منتديات اشبال الفلاح

منتديات اشبال الفلاح

مرحبا بكم في شبكه ومنتديات اشبال الفلاح
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
الاعلانات

شاطر | 
 

 أخبار العالمي لصحافة يوم الإثنين:3/11/1431هـ _ 11/10/2010م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد صالح العنزي
مشرف سابق
مشرف سابق


الاوسمه الاوسمه :
الجنس : ذكر السٌّمعَة : -3
تاريخ التسجيل : 06/10/2010
المزاج المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: أخبار العالمي لصحافة يوم الإثنين:3/11/1431هـ _ 11/10/2010م    الإثنين أكتوبر 11, 2010 6:50 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اسعد الله صباحكم ومسائكم بخير

نبدأ على بركة الله الجولة الإخبارية لهذا اليوم





















بعد أن أفرج عن الحقيقة المغيبة.. السؤال الذي يطرح نفسه

اعتذار ماجد عن النصر.. جحود أم تقدير للذات؟!



أدى إفراج قائد النصر السابق ماجد عبدالله عن الأسباب الحقيقية التي دفعته للاعتذار عن العرض الذي قدمه له رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي لخلافة مدير الكرة المستقيل سلمان القريني إلى فتح الباب على مصراعيه لانقسام نصراوي حول موقفه، ما بين من يتهمه بالجحود ونكران الجميل لرئيس النادي الذي حول حلم مهرجان اعتزاله بعد عشرة أعوام إلى حقيقة، وبين من يرى في اعتذاره حقا مشروعا واحتراما للذات في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها النادي على غير صعيد، وهي ما تجعل القبول بالعمل مغامرة غير محمودة العواقب.
وما بين هذين الموقفين طوى ماجد صفحة العمل في ناديه في هذا الموسم على الأقل، مخلفاً وراءه العديد من التساؤلات، والقليل من الأجوبة:
ماجد يتحدث
وكان ماجد عبدالله قد أكد في حوار تلفزيوني بأنه لم يعط ردا على العرض لا بالإيجاب ولا بالقبول، بيد انه تفاجأ بتسريب الخبر إعلاميا عبر جوال النادي، موضحا في الوقت ذاته بأن اعتذاره عن العمل بعد ذلك جاء لإدراكه بأن عناصر النجاح ليست متوفرة، في وقت يراد منه الكثير من قبل أنصار النادي، فضلا عن تحفظه على بعض الفنية؛ خصوصا فيما يتعلق بالمدرب الإيطالي زينجا واللاعبين الأجانب.





الدغيثر: أرادوه كبش فداء لكنه فهم اللعبة قبل الوقوع في الفخ



وإذ أبدى (الأسطورة) النصراوية استياءه من محاولات البعض التأثير على علاقته بالأمير فيصل بن تركي من خلال اتهامه بالجحود والتنكر للجميل، في إشارة لتكفله بإقامة حفل اعتزاله، فقد لفت إلى انه لم يطلب ذلك من رئيس النصر الحالي وعضو شرفه في ذلك الوقت، وإنما كان ذلك بمبادرة شخصية منه، مشددا في ذات الوقت على شكره له، ورفضه للخلط بين العلاقات الشخصية والعمل.
الأسطورة في القفص
وتكاد تكون هي المرة الأولى في تاريخ ماجد عبدالله التي يوضع فيها على المحك أمام أنصار ناديه، الذين ظلوا يختلفون على كل شيء في (العالمي) لكنهم لم يختلفوا يوما على أسطورتهم التاريخية؛ بيد أن هذه القضية أدخلته قفص الاتهام على الأقل من قبل البعض من النصراويين الذي لم تقنعهم مبررات ماجد، إذ يرون أن النادي ورئيسه يستحقان منه التضحية، في حين يرى آخرون صوابية قراره، إذ إن مغامرته باسمه في مثل هذه الظروف العاصفة بالنادي قد تؤدي إلى إحراق أوراقه التي لطالما كانت رابحة.
ويؤكد على هذه الحقيقة عضو مجلس الإدارة السابق عبدالعزيز الدغيثر إذ يرفض اتهام ماجد بالجحود والتنكر للأمير فيصل بن تركي، مشددا على ان اعتذاره إنما جاء لإدراكه بأن الأجواء في النادي غير صحية ولا تدفع باتجاه النجاح.
ويوافقه في هذا الجانب الكاتب منيف الحربي وهو المختص في الشأن النصراوي الذي يرفض توصيف اعتذار ماجد بالجحود، مشددا على أن ماجد كان ولازال عنوان الوفاء في نادي النصر.
أزمة حقيقية
ولا يخفى على المتابع للشأن النصراوي حقيقة الأزمة التي يعيشها النادي على غير صعيد، وهي التي رمت بظلالها على كافة الأوضاع فيه سواء الفنية أو الإدارية، فبسببها تدهورت نتائج الفريق، وحدث الفراغ الإداري حيث قدم مدير الفريق سلمان القريني استقالته، وابتعد بشكل لافت نائب الرئيس عامر السلهام، وإن لم يقطع حبال التواصل كاملة، فضلا عما أحدثته متأخرات اللاعبين المالية من زعزعة في صفوف اللاعبين، إن على مستوى تأخر رواتبهم الشهرية، أو بعدم صرف مقدمات عقود بعض اللاعبين. عدا عن حالة اللاقبول التي يجدها المدرب زينجا وكذلك اللاعبون الأجانب في الأوساط النصراوية، وكلها جميعا تبدو أنها الأسباب التي دفعت ماجد للاعتذار عن لعب دور المدير الإداري خلفا للقريني.




منيف: الوفاء الحقيقي كان في رفضه العمل في هذه الظروف




ويؤكد على ذلك منيف الحربي الذي يعتبر رفض ماجد للمهمة في مثل هذه الأوضاع قمة الوفاء للأمير فيصل بن تركي وليست تنكرا له كما يحاول البعض وصف ذلك.
وقال: "ماجد تسامى عن لعب دور (البطل المنقذ)، وهو الدور الذي يفضله الكثيرون؛ وأرى في ذلك وفاء لصديقه رئيس النادي، إذ كان بإمكانه القبول بالمنصب بما فيه من إغراءات؛ خصوصا وأن الكثيرين يعرفون حجم الدور الذي سيضطلع به ماجد حينما يتسلم المهمة، لكنه رفض الزج بنفسه بهذه الطريقة وفي هكذا ظروف، وما عرفته فإن ماجد لم يشترط، ولو اشترط، فإن تلك الشروط التي سربت كانت كلها لمصلحة الفريق وليست لمصلحة ماجد نفسه".
من جهته برر الدغيثر لماجد رفضه للعرض، مشددا على ان الأجواء في النصر لا تشجع على العمل لصعوبة الموقف الذي يدفع نحو الفشل أكثر من النجاح.
وقال: "كل شيء في النادي لا يحفز على العمل الصحيح، ولا يشجع على خوض المغامرة، ولعل ذلك هو ما دفع ماجد للاعتذار، حيث تعاطى مع الواقع بعيدا عن الوعود، إذ لا يمكن له أن يدير لاعبين لم يستلموا مرتباتهم، وهذا بحد ذاته كاف للفشل".
وأضاف: "الأمور أكبر من مجرد رواتب متأخرة، فالقضية تبدأ بالتدخل في العمل، ولا تنتهي عند العجز المادي، وماجد أدرك جيدا بان الحلول الوقتية ليست حلا ما لم تتم عملية توفير المتطلبات التي تؤمن النجاح، فإذا ما دفعت الرواتب اليوم فمن سيدفعها غدا"ً.
ويشدد الإداري النصراوي السابق على ان المشاكل المادية في النصر ليست أزمة عارضة بل أزمة أزلية، مشيرا إلى أن النادي يعيش هذا الواقع في كل موسم.
وقال :"أنا شخصيا عايشت مثل هذه الأزمة إبان إشرافي على الفريق، وبسببها ابتعد محيسن الجمعان الذي كان مديرا للكرة في حينها، ولو خاض ماجد التجربة فالفشل سيكون حليفه".
مغامرة أم وفاء
وفي وقت يدرك من يتهمون ماجد بالجحود صعوبة الظروف الراهنة في النادي حيث يعاني من عجز مادي يلامس حاجز ال 40 مليون ريال كما طرح إعلاميا، فإنهم في الوقت نفسه يشددون على حتمية أن يقوم ماجد بعملية تضحية في سبيل ناديه أولا، وفي سبيل رئيسه الذي قدم له (خدمة العمر) يوم أن حول حلم مهرجان اعتزاله إلى حقيقة، وهو ما عجز عن فعله كل النصراويين.
ويرد الدغيثر على مثل هذا الطرح بقوله: "بالطبع النصر ورئيسه يستحقان التضحية؛ لكن هذه التضحية يمكن ان تجعل من ماجد كبش فداء، خصوصا وان الجماهير النصراوية ستعول عليه الكثير، وقد لا تقبل منه أي عذر مستقبلا، وهذا ما لا يليق بمكانة ماجد عند النصراويين".
أما منيف الحربي فيقول: "إن ما قام به الأمير فيصل بن تركي مع ماجد في مهرجان اعتزاله هو دور بطولي وتاريخي؛ لكن لا يجب ان يأتي الوفاء من ماجد له بالعمل معه في مثل هذه الظروف التي قد تجره للفشل؛ ولكن الوفاء الحقيقي هو ما فعله ماجد حيث كان صادقا مع الامير فيصل بن تركي، ثم ليس من مسؤولية ماجد ان يعمل لمجرد سد الفراغ الذي خلفه القريني، فذلك من مسؤولية رئيس النادي الذي يفترض أنه قد رتب نفسه على مثل هذا الاحتمال، خصوصا وان القريني قد لوح غير مرة بالاستقالة، بل إنه أعلنها بوضوح قبل ذلك، وكان ينبغي الاحتراز لهذا الظرف".
ويرمي الحربي حجرا في مياه العلاقة بين ماجد والأمير فيصل بن تركي إذ يقول: "هناك تفاصيل قد تكون كامنة خلف الاعتذار؛ لكن لم يشأ ماجد الإفصاح عنها، وهي التي تتعلق بمستحقاته من مهرجان التكريم، وتهميش دوره كمستشار لرئيس النادي، حيث سئل ماجد عنهما في حوار سابق وبدا أنه ممتعض من الجانبين، وإن لم يجب بوضوح تام، ولكن تحفظه يؤشر على وجود شيء ما".
رصيد لا يتبدد
ويبدو واضحا بأن رصيد ماجد التاريخي وجماهيريته الجارفة، كانتا بمثابة الدرع الواقي له إزاء الاتهامات التي رشق بها من قبل بعض النصراويين الذين اتهموه بالجحود والتنكر لناديه، وخصوصا لرئيسه الامير فيصل بن تركي، فقد تداعى للدفاع عنه كثيرون من كافة ألوان الطيف النصراوي، سواء من زملائه اللاعبين أو الإداريين السابقين، فضلا عن الجماهير، وهو ما جعل اللاعب النصراوي السابق والمدرب الحالي علي كميخ يؤكد بأن مثل هذه الاتهامات لا تليق بنجم بحجم ماجد عبدالله، مشددا على ان اعتذار ماجد لم يكن تنكرا بل رغبة في العمل الناجح والمثمر.
وقال كميخ: "قبل كل شيء أنا مؤمن بأن ماجد مغموس بحب النصر من رأسه حتى أخمص قدميه، وقد أدركت ذلك منذ ان زاملته كلاعب وحتى حينما عملت معه إبان إشرافه على الفريق".
وشدد كميخ على ان من يقرأ الحوار الأخير لماجد عبدالله جيداً سيدرك ان ماجد لم يجانبه الصواب في قراره، وإن اعتذاره إنما جاء محبة للأمير فيصل بن تركي، ولأجل النجاح، وليس العمل لمجرد العمل، فضلا عنه انه –أصلا- لم يعط موافقة حتى يعتذر عنها.



















لمناقشة أخطائهما في دوري "زين"..

لجنة الحكام تستدعي جلال والنمري


تعقد اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم ظهر اليوم (الاثنين) اجتماعها الأول بعد تشكيل اللجان الأخير الذي صدر من قبل اتحاد اللعبة تزامناً مع إقامة الاجتماع الأسبوعي للحكام، وسيتم توزيع المهام على الأعضاء، وتحديد إستراتيجية العمل في المرحلة المقبلة، على أن يتم بعد الاجتماع بداية اللقاء الأسبوعي والالتقاء بالحكام في بداية مهمتهم، كما سيتم اختيار مشرف اللجان الفرعية والمالية.
وعن التشكيل الجديد أوضح رئيس اللجنة عمر المهنا، أن اتحاد اللعبة حرص على اختيار عناصر فاعلة وقادرة على تقديم الإضافة المرجوة للتحكيم في المرحلة المقبلة، حتى تنجح اللجنة في أداء مهامها، وتطبيق برامجها بدقة، مشيراً أنة سيقدم هو وزملاؤه أعضاء اللجنة سيكونون عند حسن الظن بهم من قبل الرئيس العام ونائبه.
كما ستناقش اللجنة المستوى التحكيم للجولة الثامنة من منافسات دوري "زين" السعودي؛ إذ ستقوم باستدعاء حكمي الساحة لمباراتي الفيصلي ونجران والرائد والنصر الدولي خليل جلال وسامي النمري، لمناقشتهم في الأخطاء التي وقعوا فيها ومنها احتساب ضربة جزاء غير صحيحة وإغفال حالتي طرد وضربة جزاء صحيحة.




















رعاية الشباب تؤجل البت في أحقية النصر بتسويق تذاكر مبارياته


اجلت إدارة الاستثمار بالاتحاد السعودي البت في أحقية النصر بتسويق تذاكر مبارياته بعد فسخ العقد الموقع مع مجموعة ماسا إلى اليوم (الإثنين) بعد أن كان من المفترض البت فيها يوم أمس وعلمت "دنيا الرياضة" أن هناك مستجدات استجدت في القضية أخرت خطاب السماح للنصر بتسويق تذاكر مبارياته.
وكان رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي قد أكد في حديثه اول من أمس أنه لا يريد المشاكل مع مجموعة ماسا ولكنه في الوقت ذاته مؤتمن على نادي النصر في ظل عدم التزام المجموعة بتسديد المستحقات المترتبه عليها والبالغه ثلاثة ملايين وستمائة الف ريال.
من جهته أكد مدير مكتب رعاية الشباب بالرياض عبد الرحمن المسعد أن موضوع تسويق تذاكر لقاء النصر والأهلي المقبل لم يحسم يوم أمس كما كان منتظرا وقال: «سيكون اليوم هو الفيصل فيمن سيكون المسؤول عن تسويق التذاكر شركة ماسا أو نادي النصر.
من جانب آخر أكد مصدر موثوق ل «دنيا الرياضة» أن حفل تكريم لاعب وسط النصر والدولي السابق فهد الهريفي تم تأجيله إلى وقت لم يحدد، بعد أن كان مقرراً نهاية الموسم الحالي مشيرا الى ان الحفل سيجمع نادي النصر بفريق تشيلسي أو ليفربول الإنجليزيين، وأكد أن اللاعب أوكل مهمة اختيار الفريق للأمير فيصل بن تركي الذي أعلن في وقت سابق عن تكفله بإقامة مهرجان اأعتزال الهريفي.



















شرفي يقود حملة لدعم النصر


يقود شرفي نصراوي حملة لجمع دعم مالي لإدارة الأمير فيصل بن تركي رئيس النادي من أجل تسير عديد من الأمور المالية للتغلب على الأزمة الحالية التي يعانيها، إلى جانب تقريب وجهة النظر بين إدارة النادي وعدد من أعضاء الشرف المبتعدين في الوقت الراهن.
ونجح الشرفي النصراوي في الحصول على وعود من عدد من أعضاء الشرف، حيث مازال مستمراً في إجراء عديد من الاتصالات بشرفيين لإعادتهم وتقريبهم من ناديهم، بعد أن رحب الأمير فيصل بن تركي بجميع من يرغب في خدمة الكيان النصراوي، وأكد أن الأبواب مفتوحة للجميع.
من جانب آخر، تنوي الإدارة تكليف عبد اللطيف الهريش عضو مجلس الإدارة ومحامي النادي بإعداد مطالبة للجهات المختصة ضد مجموعة ماسا المسوق السابق لتذاكر مباريات الفريق النصراوي للمطالبة بحقوق النادي من مقدم العقد للسنتين الماضيتين البالغة 2.4 مليون ريال التي ماطلت (ماسا) ورفضت دفعها رغم حصولها على ريع التذاكر لهاتين السنتين.
وكانت إدارة النادي قد فسخت أخيرا عقدها مع مجموعة ماسا بعد الخطاب الذي تلقته من الرئيس العام لرعاية الشباب باتخاذه ما تراه مناسبا بعد مماطلة (ماسا) في دفع مستحقاتها، وهو ما دفع إدارة النصر لفسخ العقد ومخاطبة شركة الاتصالات السعودية stc لمنحهم حق تسويق التذاكر مقابل قيمة مالية تم الاتفاق عليها مسبقاً.
وفي شأن آخر، يعود لاعبو الفريق الكروي لاستئناف تدريباتهم بعد مغرب اليوم على ملعب النادي بعد تمتعهم براحة أمس حيث ينتظر انضمام الثنائي الأسترالي جون ماكين والروماني رزافان كوتشس خلال الساعات المقبلة بعد فراغهما من تمثيل منتخبي بلديهما حيث سيبدأ الإيطالي والتر زينجا مدرب الفريق الاعداد للقاء الأهلي ضمن الجولة التاسعة من مسابقة دوري زين السبت المقبل، فيما يكثف الجهاز الطبي جهوده من أجل تجهيز محمد السهلاوي مهاجم الفريق ليكون جاهزا للقاء بعد إصابة تمزق المفصل التي تعرض لها في لقاء فريقه أمام الوحدة قبل جولتين.





















غياب اللاعبين يجبر ميلوفان على أشرطة النصر


رفض الصربي ميلوفان مدرب فريق الأهلي لكرة القدم خوض أي لقاء ودي في فترة توقف مسابقة دوري زين السعودي الحالية نتيجة غياب أحد عشر لاعبا بسبب انضمامهم لقائمة المنتخب السعودي الأول إلى جانب الأولمبي.
يأتي ذلك في عدم الجدوى من هذا اللقاء في ظل النقص العددي الكبير في صفوف الفريق, حيث فضل الاكتفاء بإجراء تدريبات صباحية ومسائية من أجل رفع المخزون اللياقي.
من جهة أخرى, يستأنف لاعبو الفريق اليوم تدريباتهم بعد الراحة الإجبارية التي منحها لهم الجهاز الفني بعد الجهد الذي بذلوه في الأيام الماضية جراء التدريبات الصباحية والمسائية.
وعلى صعيد آخر, عكف ميلوفان في اليومين الماضيين على متابعة عدد من أشرطة الفيديو الخاصة لقاءات فريق النصر الذي يستعد الأهلي لملاقاته في السادس عشر من الشهر الجاري ضمن مباريات الجولة التاسعة حيث قام الجهاز الإداري بتأمين تلك الشرائط التي قام الجهاز الفني بتدوين العديد من الملاحظات فيها.




















بعد أن رفضه الاتحاد

سباق عاصمي على هوساوي


يتنافس ناديان عاصميان على الظفر بخدمات عمر هوساوي مدافع فريق الشعلة لكرة القدم، خلال فترة الاحتراف الثانية التي تبدأ مطلع كانون الثاني (يناير) المقبل، بعد أن دخل اللاعب فترة الأشهر الستة التي تخوله الانتقال لأي ناد دون الرجوع إلى ناديه الأصلي، كون عقده الاحترافي ينتهي في نهاية المحرم 1432.
ونفى نواف المهدي وكيل أعمال هوساوي، أي مفاوضات جديدة من الاتحاد للاعب، بعد أن كان الأخير قد خاض تجربة في شعبان الماضي لم يكتب لها النجاح بسبب انشغال الإدارة الاتحادية والمدرب جوزيه بمشكلة اللاعب محمد نور.
وأشار إلى أن هوساوي (24) عاما، كان قريبا من الانتقال لأحد ناديي القادسية، والرياض إلا أن عدم الاتفاق على الأمور المالية بين الناديين وإدارة الشعلة أبقاه في ناديه.
وراهن المهدي على إمكانات اللاعب، التي تجعله أساسيا في أي فريق سينتقل إليه.





















النصر يتحرك لإبقاء راضي قبل دخوله الـ 6 أشهر



وضعت إدارة نادي النصر موضوع تجديد عقد حارس مرمى الفريق الأول خالد راضي ضمن أولويات عملها خلال الفترة المقبلة، بعد أن تبقى أقل من 25 يوما على دخول راضي فترة الستة أشهر التي تعطي الحق له التوقيع لأي ناد يرغبه دون الرجوع لناديه في حال لم يتم الاتفاق بين النادي واللاعب على عرض معين. وكشفت المصادر أن الإدارة جهزت عرضا للتوقيع مع اللاعب خمس سنوات ستقدمه قبل مباراة الفريق ضد الأهلي، فيما علق راضي على الأمر بأنه يرغب بالاستمرار في نادي النصر وينتظر العرض المقدم له، مبديا ثقته بأنه سيصل لحل مرض بينه وبين الإدارة النصراوية.
من جانب آخر، يعود الفريق اليوم لمزاولة التدريبات استعدادا لمباراة الفريق الدورية ضد الأهلي السبت المقبل، وذلك بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني أمس، فيما يعود محترف الفريق الروماني رازفان كوسيتش اليوم بعد فراغه من مشاركة منتخب بلاده ضد فرنسا ضمن مبارايات التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية 2012.



















يتعاقد مع الأمريكي بايرون لدعم السلة
الأهلي يرصد ربع مليون لتجاوز النصر



رصدت إدارة النادي الأهلي مبلغ 10 آلاف ريال لكل لاعب، مكافأة تجاوز الفريق للمواجهة المقبلة أمام فريق النصر في الرياض، في خطوة تحفيزية للاعبين لمواصلة الانتصارات بعد تجاوز نظيره القادسية في الجولة الثامنة الماضية.
من جانب آخر، يجهز المدرب الصربي مليوفان بديلا للمهاهجم عماد الحوسني الذي يغيب عن لقاء النصر بسبب نيله ثلاث بطاقات صفراء، وكان المدرب اعتمد على المهاجم مالك معاذ إلى جانب البرازيلي فيكتور للعب في خط المقدمة، حيث سيصل الحوسني الأربعاء المقبل 13 من شهر أكتوبر الحالي، على أن ينخرط في التدريبات عقب فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده.
على صعيد آخر، أنهت الإدارة الأهلاوية تعاقدها مع المدرب التونسي سيد العياري لتولي مسؤولية تدريب كرة اليد في النادي، وسوف تكون مهمة العياري الأولى إعداد الفريق لبطولة الدوري الممتاز، كأسي النخبة، والأمير فيصل بن فهد، وتهيئة اللاعبين لدخول كافة المسابقات. الجدير بالذكر، أن المدرب التونسي العياري قاد المنتخب السعودي في منافسات كأس العالم في كرواتيا 2009.
من جهة ثانية، تعاقدت إدارة الأهلي مع اللاعب الأمريكي بايرون آلن 29 سنة، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة السلة، حيث يملك بايرون سجلا حافلا من الإنجازات، بدأ مسيرته الاحترافية بتمثيل فريق نورث وستيرن ستيت في دوري الجامعات الأمريكية لأربع سنوات، ومن ثم انتقل لدوري CBA الأمريكي لمدة موسمين مثل خلالها فريق إيست كنتاكي، وفي عام 2008 توجه للاحتراف في الدوري التايواني حيث مثل فريق داشن لمدة موسمين.
وانخرط اللاعب البارحة في تدريبات الفريق الأول للسلة، وكان في استقبال اللاعب لدى وصوله جدة مدير الفريق الأول لكرة السلة جابر العميري.




















سامي و ماجد



• اعتلت صحة النصر فهربوا من حوله كثر وبقي كحيلان وجمهور الشمس.
• ماجد عبد الله يفضل التاريخ على حساب الثوابت، والقريني يهرب في وقت غير مناسب وأسماء أخرى استحلت الشماتة بكيان اهتزازه أصاب الكرة السعودية في مقتل.
• كل شيء قد أقبله وربما أبرر لأهله ما حداهم على الابتعاد إلا اعتذار ماجد ومبرراته التي ضحكت منها وضحكت عليها في آن واحد.
• لن أربط حالة بحالة ولكن ماجد لم يخذل النصر بقدر ما خذل رئيسه.
• فرئيس النصر يا ماجد الذي طلب انضمامك إلى إدارته هو نفسه الذي أعاد لحفل اعتزالك الحياة بعد أن مات وشبع موتا؟؟.
• أعرف أن الأمير فيصل بن تركي ربما لم يفكر في ربط ما فعله في اعتزال ماجد بما أراده من ماجد اليوم، لكن من حقنا كنقاد أن نضع كل حقيقة في مكانها الصحيح!.
• المؤلم أن ثمة نصراويين دعموا موقف ماجد عبد الله، وأيدوا اعتذاره ومن ضمن هؤلاء كتاب وصفوا اعتذار ماجد عن إدارة الكرة بالقرار الحكيم.
• من الصعوبة بمكان أن أتعاطف مع ماجد وقرار ماجد ورفض ماجد!.
• وفي المقابل لا بد أن أذكر من تعاطفوا مع ماجد أن سامي الجابر المسير الحقيقي إداريـا للهلال ما إن خلع القميص رقم تسعة إلا وارتدى قميصا آخر معنيا بالإدارة، وبرر هذا الاستعجال في الانتقال من الملعب إلى كرسي الاحتياط كإداري تلبية لرغبة رئيس الهلال الذي كان إلى جانب شقيقه وراء حفل تكريم سامي.
• هنا يكسب سامي وهناك يخسر ماجد ولو قاربنا بين هنا وهناك سنجد أن الفارق لصالح كابتن يفكر في معزل عن المؤثرات وآخر ورطه من فكروا عنه!.
• ثمة وجه شبه بين الحالتين هو من جعلني أربط هذه بتلك، تاركـا لمن أراد الاختلاف مع هذا الرأي حق الاختلاف بشرط أن يبتعدوا عن أنت مع سامي ضد ماجد أو ما شابه ذلك من أطروحات عفى عليها الزمن.
• فالرجل بعد أن بلغ به السيل الزبى قالها .. لقد خذلوني وأتمنى أن لا يخذلني اللاعبون.
• أما الجانب الآخر من معادلة النصر فتكمن أن ثمة من يسعى جاهدا لإبقاء النصر في معزل عن البطولات حاله حال الأهلي وانطلت اللعبة على الناديين لكنها لن تنطلي على من يعرفون ما يجري في كواليس اللعبة!.
• سقط اسم الشاعر عبد الرحمن الحبي من أسطر كنت قد كتبتها، لكنه لن يسقط من ذاكرتي فهو ملء العين والعقل.
• عذرا أبـا بدر ففي زحمة الناس صعب حالتي..
• ومضة:
الحظ الليلة كريم..













العواجي للاتحاد والوحدة وأجانب للنصر والأهلي


أعلنت لجنة الحكام الرئيسية أسماء حكام ومقيمي مباريات الجولة التاسعة من دوري زين السعودي للمحترفين والمقرر ان تنطلق الجمعة المقبل وذلك على النحو التالي : الاتحاد + الوحدة : مرعي العواجي – ابراهيم الدباسي – فهد العمري – عبدالرحمن الكعبي ، نجران + القادسية :
سعد الكثيري – أحمد فقيهي – خالد الدغيري – محمد مدشل – ابراهيم النعمي ( مقيم ) ، الرائد + الاتفاق :
عباس ابراهيم – عبدالعزيز الأسمري – زياد المنصور – محمد العويس – محمد حامد ( مقيم ) ، الفتح + الفيصلي :
فهد العريني – بدر الشمراني – محمد العبكري – محمد الهويش – ممدوح المرداسي ( مقيم ) ، الحزم + التعاون : خليل جلال – عبدالله الشلوي – عبدالرحيم الشمري – فهد المرداسي - حمد الحميميدي ( مقيم ) ، فيما سيقود مواجهة الأهلي والنصر يوم السبت المقبل طاقم حكام أجنبي ويراقبها عويضة منصور فيما تأجلت مباراة الشباب والهلال .
ومن جهة أخرى أعلنت لجنة الحكام أسماء حكام مباريات الجولة الثالثة من دوري الدرجة الأولى وذلك على النحو التالي : ضمك + هجر : صالح العقيل – صالح الشهري – ماجد العريني – عبدالله القبيسي – يوسف العقيلي ( مقيم ) ، الربيع + النجمة : عبدالعزيز الفنيطل – صالح المطيري – حسن الأسمري – عاطف أحمد – ناصر الحمدان ( مقيم ) ، الرياض + العروبة : عبدالإله الموسى – سعد عوضه – أحمد المناعي – بدر العنزي – عبدالرحمن المعثم ( مقيم )، الأنصار + الجيل : محمد النحيت – عبدالعزيز السلوم – محمد الخضيري – ابراهيم الشريف – معجب الدوسري ( مقيم ) ، أبها + أحد : ظافر القرني – عبدالله معافا – خلف زيد – عبدالرحمن الشهري – حسين الحساوي ( مقيم ) ، حطين + أبها : محمد الهويش – عبدالله الأحمري – عبدالرحمن منصور – شحيذي – عبدالله العباد ( مقيم ) ، العدالة + الشعلة : تركي الخضير – عبدالوهاب الزهراني – محمد الزهراني – شكري الحنفوش، الخليج + الوطني : صالح الهذلول – نواف العتيبي – مشعل الذيبان – حسين الستري.















الأهلي يجهز الرباعي مالك والمر والراهب وفيكتور لـ‘‘النصر


يستأنف الفريق الاهلاوي الاول لكرة القدم اليوم تدريباته الاعتيادية على فترتين صباحية ومسائية بعد الاجازة التي منحت لجميع اللاعبين يوم أمس الاحد وذلك حسب البرنامج المعد من قبل الجهاز الفني بقيادة المدرب الصربي ميلوفان رايفتش الذي يسعى الى تجهيز اللاعبين فنيا ولياقيا خلال فترة التوقف الحالية وذلك استعدادا لملاقاة فريق النصر الاحد المقبل ضمن الجولة التاسعة من دوري زين السعودي للمحترفين .
ركز المدرب الصربي ميلوفان رايفتش على تجهيز الرباعي مالك معاذ وكامل فلاته ( المر) وحسن الراهب والبرازيلي فيكتور سيمويس للاستعانة بهم كبدلاء للثلاثي الموقوف بالبطاقات الملونة ابراهيم هزازي ومحمد مسعد والعماني عماد الحوسني في لقاء النصر المقبل .
واستبعد الجهاز الفني إقامة لقاء ودي آخر وذلك لعدم الاستفادة منه خصوصا في ظل غياب 11 لاعبا من الفريق الاهلاوي مع المنتخب الاول والاولمبي بالاضافة الى انضمام المهاجم العماني عماد الحوسني الى منتخب بلاده. وعلى صعيد آخر شكل النادي الأهلي فريقه الثقافي الذي سيشارك في مسابقة الأمير سلطان بن فهد الثقافية لأندية دوري المحترفين والتي تعرض منافساتها على قناة mbc كل ثلاثاء من خلال برنامج الكأس ، وتكون الفريق الثقافي الأهلاوي من اللاعب عبدالرحيم جيزاوي وأعضاء الفريق : د. المأمون محمد عمر بادحدح ـ عمر محمد سراج حبيب الله ـ عوض محمد سعيد المعبدي ، وسيلتقي النادي الأهلي نادي التعاون الثلاثاء 26 أكتوبر الموافق 18 ذو القعدة وخلال الأسبوع الذي يسبق هذا التاريخ ستكون الفرصة متاحة للجماهير الأهلاوية للتصويت لفريقها من خلال إعلان يتم بثه على شاشة mbc وسيحدد فيه الأرقام التي سيجري الاتصال بها للتصويت الذي سيشكل دعمًا للفريق بواقع خمس نقاط تضاف إلى رصيده.


















بالفصيح

« ماسا» قضيتنا الكبرى



* إدارة النصر تلغي عقد ماسا ، وماسا ترفض وتبيع تذاكر الفريق ، ومن جديد تعلن إدارة النصر عن فك ارتباطها عن ماسا ، وهاهو الأمير سعود بن ممدوح يرفض الفكرة ويتوعد إدارة النصر في المباراة القادمة أمام الأهلي التي ستقام على أرض النصر .
* الجماهير تارةً تفرح ، وأخرى تتوجس ، وثالثة تحزن ، وكأن النصر خلا من كل المنغصات ولم يتبق سوى عقد ماسا ، الذي بدأت إدارة النصر تستغله لإشغال الشارع النصراوي عما يدون في أروقة النادي من ما هو أكبر وأعظم من عقد شركة ماسا .
* والجماهير مازالت تعيش هذه القصة وكأنها من قصص ألف ليلة وليلة الخيالية التي تنتهي بانتصار البطل مهما اشتدت الأحداث الدرامية للقصة .
* لقد أصبحت قضية مجموعة ماسا هي الكبرى التي أشغلت كل الأوساط النصراوية ، وأصبحت واحدة من أهم القضايا المعاصرة في التاريخ النصراوي المخجل بكل جوانبه .
* لقد تشعبت الاهتمامات النصراوية في الآونة الأخيرة بين ما يقوله الأمير ممدوح ونجله الأمير سعود اللذان يتفننان في إطلاق التصريحات الاستفزازية للجماهير النصراوية وبالتالي يكسبون الجولة أمام إدارة النصر التي لم تستوعب لعبة الكبار .
* منذ نشوء المشكلة بين ماسا والنصر لم يعرف النصراويون كيف يتعاملون مع القضية بالمفهوم التجاري واستكانوا لفرضيات خيالية وبعيدة عن الواقع المعمول به فكانت النتيجة إهدار حقوق النادي لثلاثة مواسم متتابعة .
* والآن إدارة النصر برئاسة الأمير فيصل بن تركي مطالبة بتوضيح حيثيات فك الارتباط للجماهير النصراوية وللرأي العام كي تطمئن بأن هذا القرار ليس كسابقه الذي أعاد مجموعة ماسا إلى شباك التذاكر رغما عن الجميع وبتحد صريح .
* ولهذا يجب أن يكون هناك مؤتمر صحفي لإدارة النادي وتحديدا للمستشار القانوني بالنادي يوضح به كل الجوانب المتعلقة بالقضية وكيفية تم اتخاذ القرار .
* حتى لا يتكرر منظر الجماهير المحزن في مباراة النصر والفتح في بداية الموسم ، عندما كان القرار وهميا وماسا مارست الدور الدكتاتوري بإغلاق منافذ بيع التذاكر باستثناء اثنين فقط احتشد عليهما أكثر من عشرين ألف مشجع نصراوي .
* دائما ما تغفل إدارات أنديتنا المحلية مثل هذه المؤتمرات التي من شأنها إيضاح الجوانب الشائكة لمثل هذه القضايا ، ولاطمئنان الجماهير على ما تريد اتخاذه من قرارات أو ما اتخذته .
* لقد سئمت الجماهير النصراوية النزاعات التي تكون هي ضحيتها ، ومن أموالها ، وتعيش المعاناة دون ذنب سوى أنها عشقت ناديها وتأمل بمساندته بكل ارتياح وطمأنينة ، وبعيدا عن كل هذه المنغصات .
لا نريد أن نشاهد المأساة تتكرر من جديد على منافذ التذاكر ، وتجعل الجماهير تهجر عشقها الذي طالما هي الرقم الصعب في كل مناسبة وفي كل مباراة .
* ولا نريد أن نشاهد المدرجات خالية بعد أن تهجرها الجماهير بسبب سياسة التعسف والقهر الذي تمت ممارسته ضدهم .

* بين ماسا والنصر أين سيكون موقع الجماهير النصراوية ، وإلى متى تنتظر فك النزاع وعودة الهدوء إلى الرواق الأصفر ؟ .
























ماسا والعقارب السامة


ـ من الطبيعي أن تقفز عاليا عندما تسمع خبر إلغاء عقد ماسا,ومن المتوقع أن تحمل شعار النصر وتركض فرحاً لفسخ عقد طالما عقد الأمور لدهور مريرة,ولكن غير الطبيعي واللا متوقع هو ما بدر وصدر من تجاه جريح السنين وهذه لا يراها سوى المتبصرين الذين يشاهدون ما وراء الخبر ويستشعرون دوافعه ويكتشفون خفاياه فهم يركضون خلف الأفكار بينما غيرهم لاهٍ مع الصورة وحدوده البرواز.

ـ سألت نفسي كيف فسخ العقد بهذه السهولة؟
وهو قبيل فترة وجيزة من أوثق العقود وأكثرها تعقيداً بل إنه استثني من قاعدة (كـل العقـود تفسـخ).
ـ لماذا في هذا التوقيت بالذات؟ هل هناك مبررات؟ أم إنها الاستراتيجيات؟
اعلم أنه لا مجيب وكل شيء في علم الغيب كما أنه سيناريو خاص بنادي النصر وما توقيع أحمد الدوخي عنا ببعيد.
ـ كثيرة علامات الاستفهام حول قضايا النصر كما هي إجاباتها لا تخلو من التعجب,والاستغراب,ورفع الحاجبين أيضاً.
ـ لا أحب الركض في البحر خوفاً من أمواجه المتلاطمة,كما لا أحب الغوص في الرمل هرباً من(عقاربه السامة).
ـ حراك غريب في الجمود القطبي المريب يتوقف عنده اللبيب ليتمعن وليعيد النظر عله يلفت نظر كل حبيب.
ـ سأوجه البوصلة لأصحاب الشأن لأكون أقرب تحقيقاً لما أود الرمي إليه:
ـ أعجبني تصريح الأمير فيصل بن تركي عندما أعلن أنه ليس طموح أي نصراوي إلغاء عقد ماسا ولا ينظرون لها بمنظور بطولة جلبها أبطال فهي ليست سوى قضية للدفاع عن حقوق الكيان.
ـ يعلم مسير الكيان أن ترابط الأعضاء وتآلفهم أهم من مبلغ ماسا الذي لا يساوي قيمة انتقال هزازي للتعاون,ومن هذا المبدأ أطالب الإدارة النصراوية بعدم رفع شكوى على شركة ماسا والتوجه للاتجاه المعاكس لكسب ود الأمير ممدوح وفتح صفحة جديدة تخدم الكيان.
ـ لو تفرغ رجال النصر لناديهم لاقتنصوا ممن يتمتم به فما بالك بمن يعيقه ويضع أمامه العراقيل..ولكنهم مشغولون فيما أشغلهم به الغير.
فأيهما أخطر ماسا..أم العقرب السامة ؟
صافرة حكم:
لم أكن أعلم أنهم يمتلكون كل هذه الجرأة وحينما اعتدلت في جلستي تمتم وتلبخ وسود وجهة كالعادة ورماها على ناصر الجوهر وعندما أبلغوه أن ناصر الجوهر ليس من ضمن القائمة النخبوية اهتز رأسه يميناً وشمالاً دون أن يلفظ لسانه حرفاً واحداً وأخذ يتصبب عرقاً..فمددت قدمي وقلت: ضعوا رؤوسكم في التراب.. فهذا ما اعتدناه منكم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
αℓ4няαηι
مشرف عام
مشرف عام


الاوسمه الاوسمه :
мч றறš :
مزاجي : نايم
الجنس : ذكر السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 15/10/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: أخبار العالمي لصحافة يوم الإثنين:3/11/1431هـ _ 11/10/2010م    الأربعاء أكتوبر 27, 2010 3:08 pm

مشكور عالنقل المميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخبار العالمي لصحافة يوم الإثنين:3/11/1431هـ _ 11/10/2010م
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الابراج والحب
» المناظرات الداخلية بالملفات لترقية الأساتذة دورة 2010
» موعد امتحان الدور الثانى 2010م
» توقعات برج الجوزاء اب (اغسطس)2010للفلكي ياسر الداغستاني
» الإجابة النموذجية لإختبار شهادة بكالوريا 2010 في مادة علوم الطبيعة والحياة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اشبال الفلاح :: .:: فُصُــول التَرفيِـه ::. :: ¶§¤*°^°*¤§¶الرياضة¶§¤*°^°*¤§¶-
انتقل الى: