منتديات اشبال الفلاح

منتديات اشبال الفلاح

مرحبا بكم في شبكه ومنتديات اشبال الفلاح
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
الاعلانات

شاطر | 
 

 انتر يسعى لإيقاف مغامرة مازيمبي والتتويج بلقب مونديال الأندية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمر الحربي
مشرف عام
مشرف عام


الاوسمه الاوسمه :
мч றறš :
مزاجي : ارسم
الجنس : ذكر السٌّمعَة : 39
تاريخ التسجيل : 05/11/2010
الموقع : http://science0alflah.hooxs.com/profile.forum?mode=editprofile
المزاج المزاج : فالها

مُساهمةموضوع: انتر يسعى لإيقاف مغامرة مازيمبي والتتويج بلقب مونديال الأندية   الجمعة ديسمبر 17, 2010 7:56 am

انتر يسعى لإيقاف مغامرة مازيمبي والتتويج بلقب مونديال الأندية يسدل الستار غدا السبت على فعاليات بطولة كأس العالم السابعة للأندية في أبو ظبي بمواجهة صعبة ومثيرة بين انتر ميلان الإيطالي، بطل أوروبا، ومازيمبي الكونغولي بطل، أفريقيا في المباراة النهائية للبطولة على استاد "محمد بن زايد" بأبو ظبي.

ورغم الفارق الهائل في الخبرة والتاريخ والإنجازات بين انتر ميلان ومازيمبي ، ينتظر أن تكون مباراة الغد في قمة الإثارة والندية بين فريقين شق كل منهما طريقه نحو النهائي بجدارة ويستحق كل منهما التتويج باللقب العالمي.

تأهل انتر إلى النهائي بعدما لقن يونجنام إلهوا تشونما الكوري الجنوبي حامل لقب دوري أبطال آسيا، درسا قاسيا وحقق عليه الفوز بثلاثية نظيفة في الدور قبل النهائي للبطولة.

حافظ انتر بذلك لكرة القدم الأوروبية على موقعها في المباراة النهائية للبطولة السادسة على التوالي كما أصبح على خطوة من الحفاظ للقارة على اللقب العالمي الذي احتكره أبطالها في السنوات الثلاث الماضية.

استهل انتر مسيرته في البطولة الحالية بنجاح كبير رغم الضغوط التي عانى منها في الآونة الأخيرة.

وعلى مدار البطولات الست الماضية لكأس العالم للأندية انحصر اللقب بين فرق أوروبا وأمريكا الجنوبية، حيث شهدت بطولة عام 2000 مواجهة أمريكية جنوبية خالصة، ثم شهدت المباريات النهائية للبطولة من عام 2005 إلى 2009 مواجهة أوروبية لاتينية على اللقب، فكان من نصيب بطل أمريكا الجنوبية في عامي 2005 و2006 وبعدها احتكرت فرق أوروبا اللقب لثلاث سنوات متتالية.

أصبح انتر قريبا من معادلة إنجاز جاره ومنافسه العنيد ميلان الذي توج باللقب في عام 2007 .

حقق انتر الموسم الماضي إنجازا تاريخيا، حيث أحرز للمرة الأولى في تاريخه ثلاثية دوري وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا.

غير أن الفريق الإيطالي العريق عانى كثيرا بعد انتقال مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو بنهاية الموسم الماضي إلى تدريب ريال مدريد الأسباني.

تراجع مستوى الفريق كثيرا الموسم الحالي حيث اتسع الفارق الذي يفصله في جدول الدوري الإيطالي بالموسم الحالي عن ميلان المتصدر إلى 13 نقطة مما يجعل أمل الفريق ضعيفا في الدفاع عن لقبه بالبطولة إذا سارت الأمور على نفس المنوال في الفترة القادمة.

ورغم البداية الطيبة للفريق الموسم الحالي بإحراز لقب كأس السوبر الإيطالي على حساب روما ، سقط انتر بعدها بأيام قليلة في مباراة كأس السوبر الأوروبي أمام أتلتيكو مدريد بطل الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي) .

كانت هذه الهزيمة بداية كبوات انتر الموسم الحالي ، ولذلك يخوض الفريق البطولة الحالية في أبو ظبي وسط ضغوط هائلة بعدما أصبح مديره الفني الأسباني رافاييل بينيتيز مطالبا بإعادة الفريق إلى المسار الصحيح، أو الرحيل تاركا المنصب لشخص آخر يكون أكثر توفيقا مع الفريق.

استعاد انتر نغمة الانتصارات على حساب سيونجنام، حيث خسر الفريق مباراتيه السابقتين قبل السفر إلى أبو ظبي، واللتين كانتا أمام فيردر بريمن الألماني في دوري أبطال أوروبا، ثم لاتسيو الإيطالي في الدوري الإيطالي.

يأمل الفريق في أن ينهي عام 2010 بأفضل شكل ممكن من خلال إحراز اللقب الخامس له في هذا العام.

وإذا كان بينيتيز قد نجح في الاختبار الأول له بالبطولة الحالية وأنقذ نفسه مؤقتا من سكين الإقالة، فإن تأهل الفريق الكونغولي إلى النهائي وضع المدرب الأسباني في موقف لا يحسد عليه لأنه يخوض المباراة وهو المرشح الأقوى للفوز ولن يرضى مسئولو النادي أو الجماهير بغير العودة من أبو ظبي بكأس البطولة نظرا لفارق الخبرة بين الفريقين.

ولذلك يخوض انتر وبينيتيز مباراة الغد بشعار "لا بديل عن الفوز" ليكون بمثابة الرد على المشككين في مستوى الفريق من ناحية، وطوق النجاة بالنسبة للمدرب الأسباني من ناحية أخرى ليظل مديرا فنيا للفريق حتى إشعار آخر.

وفي حال حقق انتر الفوز في مباراة الغد، سيصبح أول فريق إيطالي يجمع بحوزته خمسة ألقاب كبيرة في آن واحد، بينما ستكون الهزيمة إيذانا بمشاكل عديدة في صفوف الفريق وتغييرات جذرية في الفترة المقبلة.

وفي المقابل ، يسعى مازيمبي إلى مواصلة مغامرته وتسجيل اسمه واسم القارة الأفريقية في السجل الذهبي للبطولة بالفوز باللقب.

حقق مازيمبي في البطولة الحالية إنجازا غير مسبوق بعدما أصبح أول فريق من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية يتأهل إلى النهائي في بطولات كأس العالم.

استهل الفريق مسيرته في البطولة الحالية بالتغلب على باتشوكا المكسيكي 1/صفر في الدور ربع النهائي ثم فاز على انترناسيونال البرازيلي 2/صفر في الدور قبل النهائي.

يأمل مازيمبي في مواصلة مفاجآته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي والإطاحة بفريق انتر الإيطالي بعدما أطاح بانتر(ناسيونال) البرازيلي الذي خاض البطولة وهو المرشح الأول للفوز باللقب.

قدم مازيمبي عرضا رائعا في كل من مباراتيه أمام باتشوكا وانترناسيونال ويأمل في مواصلة عروضه القوية بقيادة نجمي الهجوم الزامبي جيفن سينجلوما ومولوتا كابانجو، ومعهما ديوكو كاليوتوكا وحارس المرمى المتألق موتيبا كيديابا الذي أبهر الجميع بتألقه في التصدي للعديد من الفرص من ناحية وبرقصته الزاحفة على الأرض بعد كل هدف يسجله الفريق.

يبدو مازيمبي مرشحا بقوة الآن لإحراز اللقب العالمي حيث أكد لاعبوه على خبرتهم الكبيرة وقدراتهم الفنية والبدنية.

وما زال نظام البطولة يجنب ممثلي أوروبا وأمريكا الجنوبية اللعب في الدور ربع النهائي ليبدأ كل منهما مسيرته في البطولة من خلال المربع الذهبي.

ولكن مازيمبي وتأهله إلى المباراة النهائية، وربما فوزه باللقب غدا، قد يدفع مسئولي الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) إلى تعديل نظام البطولة.

تبدو صفوف انتر شبه مكتملة وإن حامت الشكوك حول مشاركة اللاعب الهولندي ويسلي شنايدر في مباراة الغد بسبب الإصابة التي عانى منها والتي أخرجته من الملعب بعد أربع دقائق فقط من مباراة الفريق أمام سيونجنام.

في المقابل ، يخوض مازيمبي مباراة الغد بصفوف مكتملة ومعنويات مرتفعة ورغبة أكيدة في تحقيق الفوز، وتفجير المفاجأة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فيصل خالد الحربي
عضو له قيمه
عضو له قيمه


الاوسمه الاوسمه :
мч றறš :
مزاجي : اختبار
الجنس : ذكر السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 11/10/2010
العمر : 18
المزاج المزاج : تعبان ؟؟ ابغى المدرسه تنتهي

مُساهمةموضوع: رد: انتر يسعى لإيقاف مغامرة مازيمبي والتتويج بلقب مونديال الأندية   الأحد ديسمبر 19, 2010 8:59 am

شكرا عمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انتر يسعى لإيقاف مغامرة مازيمبي والتتويج بلقب مونديال الأندية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اشبال الفلاح :: .:: فُصُــول التَرفيِـه ::. :: ¶§¤*°^°*¤§¶الرياضة¶§¤*°^°*¤§¶-
انتقل الى: