منتديات اشبال الفلاح

منتديات اشبال الفلاح

مرحبا بكم في شبكه ومنتديات اشبال الفلاح
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
الاعلانات

شاطر | 
 

 عام 2010 مزيج من الانكسارات والانتصارات والابتسامات والدموع في عالم الساحرة المستديرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمر الحربي
مشرف عام
مشرف عام


الاوسمه الاوسمه :
мч றறš :
مزاجي : ارسم
الجنس : ذكر السٌّمعَة : 39
تاريخ التسجيل : 05/11/2010
الموقع : http://science0alflah.hooxs.com/profile.forum?mode=editprofile
المزاج المزاج : فالها

مُساهمةموضوع: عام 2010 مزيج من الانكسارات والانتصارات والابتسامات والدموع في عالم الساحرة المستديرة   الخميس ديسمبر 23, 2010 5:48 am

عام 2010 مزيج من الانكسارات والانتصارات والابتسامات والدموع في عالم الساحرة المستديرة
منذ اليوم الأول في عام 2010 لم يخل عالم كرة القدم من الانتصارات والانكسارات والابتسامات والدموع وكذلك الفضائح لتسير كل هذه الأمور جنبا إلى جنب مع المنافسة في عالم الساحرة المستديرة.

وانتظر كثيرون عام 2010 من أجل متابعة الإثارة التي تفرزها بطولات كأس العالم دائما ولكن هذه الإثارة لم تخل من الذكريات السيئة والأخطاء المخزية التي كادت تفسد البطولة بل إن هذه الأخطاء ألقت بظلالها بالفعل على البطولة.

ولم يكد عام 2010 يدخل أيامه الأولى حتى عرفت الساحرة المستديرة أول مآسيها في هذا العام حيث تعرض المنتخب التوجولي لاعتداء آثم بعد هجوم مسلح على حافلة الفريق بعد دخولها الحدود الأنجولية حيث كان الفريق في طريقه للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2010 بأنجولا.

ولم يختتم العام إلا بعد اكتشاف فضيحة جديدة تمس أعضاء اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حيث أشارت إدعاءات صحفية إلى تورط اثنين من أعضاء اللجنة في الفساد بعرض صوتيهما للبيع في عملية التصويت على استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022 .

ورغم إيقاف العضوين ، لم يسلم اختيار اللجنة التنفيذية وقرارها بشأن استضافة البطولتين في روسيا وقطر من الانتقادات والاتهامات لأعضاء اللجنة ومسئولي الفيفا.

وما بين الاعتداء على المنتخب التوجولي وفضيحة اللجنة التنفيذية للفيفا والانتقادات التي تعرض لها الفيفا خلال شهر كانون أول/ديسمبر الحالي ، كانت هناك العديد من الأحداث المثيرة.

وكان كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا على رأس هذه الأحداث المثيرة حيث ردت جنوب أفريقيا على كل المخاوف والشكوك التي حاصرتها قبل بداية البطولة ، ونظمت بطولة ناجحة للغاية بعيدا عن مشاكل الجريمة.

ورغم ذلك ، شهدت البطولة بعض الأحداث المؤسفة لعب فيها الحكام الدور الأكبر بسبب الأخطاء الفادحة كما كان للكرة الجديدة "جابولاني" التي استخدمت في البطولة دورا بارزا أيضا في هذه الأمور.

ويكفي أن المباراة النهائية التي حسمها المنتخب الأسباني لصالحه بهدف يتيم في شباك نظيره الهولندي شهدت إشهار 14 بطاقة صفراء وطرد المدافع الهولندي جوني هيتينجا بعد موجة من الخشونة من قبل الهولنديين في مواجهة الأداء الراقي للماتادور الأسباني.

وفي الوقت الذي انتظر متابعو البطولة العديد من الأهداف والمتعة عن طريق أبرز نجوم البطولة ، كانت الكرة جابولاني هي النجم الأول في معظم مباريات البطولة حيث لعبت الكرة دورا كبيرا في عدد كبير من الأهداف التي شهدتها البطولة رغم عدم غزارة هذه الأهداف.

ووجهت جابولاني اللطمة تلو الأخرى إلى حراس المرمى في مختلف منتخبات البطولة وكان أبرزهم حارس المرمى الإنجليزي روبرت جرين الذي تلقى صفعة قوية من جابولاني أهدر بها تقدم فريقه على المنتخب الأمريكي في الدور الأول للبطولة.

ولا يختلف اثنان على أن الحكام كانوا قضية مثيرة للجدل في مونديال 2010 خاصة بعد الأخطاء التي شهدتها مباراتا إنجلترا أمام ألمانيا والأرجنتين أمام المكسيك في الدور الثاني (دور الستة عشر) علما بأن المباراتين أقيمتا في يوم واحد.

ودفعت هذه الأخطاء السويسري جوزيف بلاتر إلى الاعتذار لمنتخبي المكسيك وإنجلترا وغيرهما من المنتخبات لتهدئة ثورة الغضب التي سيطرت عليهم.

كما شهدت البطولة فوز المنتخب الأسباني باللقب للمرة الأولى ولكنها شهدت أيضا سقوط المنتخب الهولندي للمرة الثالثة في نهائي المونديال بعد عامي 1974 و1978 .

كما كانت النتائج الهزيلة والسقوط المدوي للمنتخب الإيطالي من بين الأمور المثيرة للجدل والتي ألقت بظلالها السلبية على مستوى البطولة بشكل عام.

وينطبق ذلك أيضا على المنتخب الفرنسي بعد الأزمة التي تفجرت بين مديره الفني ريمون دومينيك ولاعبي الفريق الذين أعلنوا التمرد والعصيان على المدرب ورفضوا المشاركة في التدريبات ثم خرجوا بعدها صفر اليدين من الدور الأول للبطولة دون أن يحقق أي فوز في مبارياته الثلاث بالدور الأول للبطولة.

وعلى الرغم من النجاح الكبير الذي حققه المنتخب الغاني (النجوم السوداء) في البطولة ببلوغ دور الثمانية ليصبح ثالث منتخب من القارة السمراء يحقق ذلك الإنجاز بعد الكاميرون في مونديال 1990 والسنغال في مونديال 2002 ، لم يصادف باقي فرسان أفريقيا أي نجاح في هذه البطولة التي استضافتها القارة السمراء للمرة الأولى في التاريخ.

وخرجت منتخبات الجزائر ونيجيريا وكوت ديفوار والكاميرون وجنوب أفريقيا من الدور الأول. وأصبح المنتخب الجنوب أفريقي هو أول منتخب دولة مضيفة يخرج من الدور الأول في بطولات كأس العالم.

وبعيدا عن المونديال ، كان انتر ميلان هو فرس الرهان الرابح على مستوى أندية كرة القدم في عام 2010 حيث أحرز ثلاثيته التاريخية في الموسم الماضي بفوزه بألقاب دوري وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا ثم فاز في بداية هذا الموسم بكأس السوبر الإيطالي قبل أن يختتم العام بإحراز لقب كأس العالم للأندية.

وكان برشلونة هو النادي الآخر الذي فرض نفسه بقوة على الساحة حيث قدم أفضل العروض وحافظ على لقب الدوري الأسباني.

وفي المقابل ، كان ريال مدريد أكثر الأندية انكسارا نظرا لفشله في إحراز أي لقب في أسبانيا أو في البطولة الأوروبية رغم إنفاق رئيسه فلورنتينو بيريز ببذخ لتدعيم صفوف الفريق بأبرز اللاعبين حيث حطم بيريز الرقم القياسي في حجم الصفقات التي يبرمها أي ناد في فترة انتقالات واحدة ولكنه لم يفز بشيء في النهاية.


_________________
اتـــمـــنــــى


انـــــه


نــال


اعــجــا بــكــمـ


مــع تـحـيــات



الكـ بـ تـ ا نـ و
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عام 2010 مزيج من الانكسارات والانتصارات والابتسامات والدموع في عالم الساحرة المستديرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كلمات اغنية مش سهل حماقي 2010
» تصحيح مادة الرياضيات بكالوريا 2010 شعبة علوم تجريبية
» وزارة التربية تستعد لترقية الأساتذة حاملي الشهادات العليا في غشت 2010
» ترقيات 2010
» افضل احذية للرجال 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اشبال الفلاح :: .:: فُصُــول التَرفيِـه ::. :: ¶§¤*°^°*¤§¶الرياضة¶§¤*°^°*¤§¶-
انتقل الى: