منتديات اشبال الفلاح

منتديات اشبال الفلاح

مرحبا بكم في شبكه ومنتديات اشبال الفلاح
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
الاعلانات

شاطر | 
 

 طموح العراق يصطدم باستراليا في دور الثمانية لكأس اسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمر الحربي
مشرف عام
مشرف عام


الاوسمه الاوسمه :
мч றறš :
مزاجي : ارسم
الجنس : ذكر السٌّمعَة : 39
تاريخ التسجيل : 05/11/2010
الموقع : http://science0alflah.hooxs.com/profile.forum?mode=editprofile
المزاج المزاج : فالها

مُساهمةموضوع: طموح العراق يصطدم باستراليا في دور الثمانية لكأس اسيا    الجمعة يناير 21, 2011 4:31 am

طموح العراق يصطدم باستراليا في دور الثمانية لكأس اسيا
ستصطدم طموحات منتخب العراق في مواصلة المشوار نحو الحفاظ على اللقب بقوة المنتخب الاسترالي في دور الثمانية لكأس اسيا لكرة القدم غدا السبت.

وكانت بداية العراق في البطولة ضعيفة وخسر في الجولة الأولى أمام إيران 2-1 رغم التقدم بهدف مبكر لكنه حقق فوزين متتاليين على الإمارات 1-صفر وعلى كوريا الشمالية بالنتيجة ذاتها والان أصبح يتطلع إلى تكرار تفوقه على استراليا.

وفي المشاركة الوحيدة السابقة لمنتخب استراليا - الذي انضم للاتحاد الاسيوي لكرة القدم عام 2006 - التقى المنتخبان وفاز العراق 3-1 في دور المجموعات وهو ما مهد طريقه نحو إحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وقال الألماني فولفجانج سيدكا الذي تولى تدريب العراق في اغسطس اب الماضي قبل مواجهة مواطنه هولجر اوسيك مدرب استراليا "أنا أثق في لاعبي فريقي ونحن هنا من أجل الاستمرار في المنافسة."

وأضاف مدرب منتخب البحرين السابق "شاهدت استراليا من قبل وهو فريق قوي من الناحية البدنية ولديه بعض اللاعبين المحترفين في أوروبا ولاعبين أصحاب خبرة كبيرة."

ومن المنتظر ان يواصل سيدكا الاعتماد على القائد يونس محمود - الذي يواجه ضغوط بسبب ظهوره مع بلاده بشكل أقل من مستواه الذي جعله يتصدر قائمة هدافي الدوري القطري هذا الموسم - وكذلك على الثنائي مصطفى كريم وكرار جاسم.

ودخل كريم وجاسم التشكيلة الأساسية للعراق في الجولة الماضية أمام كوريا الشمالية وقدم اللاعبان عرضا قويا بينما جلس الثنائي علاء عبد الزهرة وهوار ملا محمد على مقاعد البدلاء قبل مشاركتهما في نهاية اللقاء الذي حسمه أسود الرافدين بفضل هدف جاسم.

ولا يعاني منتخب العراق من إيقاف أي لاعب إذ أنه أقل منتخبات البطولة حصولا على إنذارات برصيد بطاقتين فقط في ثلاث مباريات لكن الحال ليس كذلك بالنسبة لاستراليا التي فازت على الهند 4-صفر وتعادلت مع كوريا الجنوبية 1-1 وتغلبت على البحرين بهدف.

ويفتقد منتخب استراليا جهود لاعب الوسط بريت ايمرتون بسبب الإيقاف فيما تحوم شكوك كبيرة حول مشاركة تيم كاهيل لاعب ايفرتون الانجليزي في المباراة بعد غيابه عن المران بسبب إصابة في الفخذ. وأحرز كاهيل هدفين لفريقه في هذه البطولة.

لكن سيكون بوسع الالماني هولجر اوسيك مدرب استراليا مواصلة الاعتماد على مايل جديناك صاحب التسديدات القوية في محاولة لاختراق دفاع منتخب العراق الذي حافظ على نظافة شباكه في اخر مباراتين.

وقال جديناك صاحب هدفي استراليا في اخر مباراتين بهذه البطولة القارية أمام كوريا الجنوبية والبحرين "دعونا لا نخدع انفسنا لان منتخب العراق هو المدافع عن اللقب. انه فريق جيد ونتوقع مباراة صعبة."

وأضاف اللاعب المحترف في تركيا الذي لم يحرز أي هدف مع منتخب بلاده قبل كأس اسيا لكنه خطف الأضواء في قطر من الثنائي الشهير كاهيل وهاري كيويل "أعتقد ان منتخب العراق ظهر بشكل مبهر جدا. أنا واثق من ذلك."

ولا يمتلك منتخب استراليا فقط تشكيلة من اللاعبين البارزين في وسط الملعب والهجوم بل إنه صاحب أقوى دفاع في البطولة إذ استقبل هدفا واحدا في ثلاث مباريات والفضل في ذلك ليس فقط للقائد لوكاس نيل وساشا اوجنينوفسكي الفائز بجائزة أفضل لاعب في اسيا عام 2010 بل للحارس المتألق مارك شوارزر الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة الماضية.

وسيلعب الفائز من هذه المباراة في الدور قبل النهائي مع أوزبكستان أو الأردن.




_________________
اتـــمـــنــــى


انـــــه


نــال


اعــجــا بــكــمـ


مــع تـحـيــات



الكـ بـ تـ ا نـ و
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طموح العراق يصطدم باستراليا في دور الثمانية لكأس اسيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اشبال الفلاح :: .:: فُصُــول التَرفيِـه ::. :: ¶§¤*°^°*¤§¶الرياضة¶§¤*°^°*¤§¶-
انتقل الى: