منتديات اشبال الفلاح

منتديات اشبال الفلاح

مرحبا بكم في شبكه ومنتديات اشبال الفلاح
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
الاعلانات

شاطر | 
 

 فوائد الرياضه في الحياة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد ابو سلطان
عضو له قيمه
عضو له قيمه


мч றறš :
مزاجي : اشرب كافي
الجنس : ذكر السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/10/2010
الموقع : منتدئيات علومالفلاح الاهليه
المزاج المزاج : طفش مره

مُساهمةموضوع: فوائد الرياضه في الحياة   الخميس أكتوبر 14, 2010 3:04 am

: الجهاز الدوري الطرفي

والمتمثل بالشرايين التي تمد الأجزاء المختلفة للجسم بالدم.
وأيضاً للرياضة عليه تاثير عظيم

1- المساعده على فتح ما يعرف بالشرايين الاحتياطية وهي شرايين موجودة بفضل الله تعالى عندنا جميعاً وهي مغلقه وغير عاملة وذلك من رحمة الله فإذا ما تعرّض جزء من أجزاء جسم الإنسان الى الاصابة فإن هذه الشرايين تستجين للإصابه وتفتح لكي تمد الجزء المصاب بالدم لكي لا يموت
وممارسة الرياضه تساعد على فتح تلك الشرايين مما يؤدي الي زيادة كمية الدم الوارد الى أجزاء الجسم وبالتالي زياده كفاءتها وحيويتها.
2- افراز مواد تعمل علي تقليل لزوجة الدم مما يؤدي الي تقليل فرص الإصابة بالجلطات.
3- زيادة كمية الدم الوارد الى الشرايين مما يزيد من مساحتها وبالتالي ليونتها فيعمل ذلك على تقليل فرص الإصابه بتصلبات الشرايين.
4- زيادة كمية الدم الوارد الى المخ فيؤدي ذلك الى زيادة التركيز والذاكرة.
5-زيادة كمية الدم الوارد الي الجلد مما يؤدي الى تنظيم درجة حرارة الجسم والتي هي مهمة للكثير من العمليات الحيوية داخل الجسم.


تأثير الرياضة على الجانب النفسي - الاجتماعي :

علم النفس الرياضي :

... اليوم بالطبع مارست رياضتك المفضلة إما في النادي الرياضي أو في النادي الصحي الذي تشترك فيه او في بيتك مع أولادك وعائلتك وربما مع اخوتك ووالديك ,.., بالطبع ان شاء الله لابد وقد مارست رياضتك المفضلة .
هل لي أن أسألك سؤالاً جميلاً خطر ببالي بعد انتهائي من التمرين أو قد اشكو لك انني قد حزنت اليوم عندما ذهبت للنادي الصحي الذي أمارس فية رياضتي إذ لم أجد اخي وصديقي الذي تعودت عليه الذي يشاركني ضحكاتي وعنفواني وطاقتي أثناء ممارستي للرياضة .، فحزنت لاني اتصلت به ووجدته مريضاً ! هل يا صديقي انت مرتبط بأصدقائك الذين تعرفت عليهم عن طريق ممارستك الدؤبه لرياضتك مثلما انا مرتبط ؟
هل لي وان اقول لك ............؟
إن الرياضة اخي في الله تساعد علي زيادة روح التعاون مما يزيد من الاجتماعية لدى الأفراد والبعد عن الملل والتوتر حيث انها تقلل من وحدة الشخص وتقلل بالتالي من فرص حدوث الملل والأرق الذي يحدث عادةً. حيث أن الرياضة تقلل من طاقة الجسم الزائدة والتي بالتالي تكون عامل نفسي محرّض على ارتكاب الأخطاء مما يزيد من حالة الفرد سوءاً .
حيث أنه عندما تصاب بقلق قبل النوم فعليك فقط بممارسة الرياضة لبضع دقائق واخلد الى سريرك فستري اهنأ فترات وساعات النوم واذا كنت غاضبا ً عليك فقط أن تمارس أي نوع من التمارين الحرة والتي بالتالي سوف تقلل من نسب الطاقة المشحونة في الجسد وبالتالي ستقلل من التوتر والقلق الحادثين للجسم .
عندما تمارس الرياضة في منزلك مع أطفالك وزوجتك فسترى انك أصبحت تأتلفهم اكثر من قبل وبالتالي سترى روح المحبة والألفة تلفّ المكان عندما ترى في يعن اطفالك وزوجتك بارقة حب وأحساس بالنشاط البسيط الذي تقدّمه لهم بقليل جداً أو بدون أي مال او أشياء ماديه .
فسترى بممارسة رياضتك أن نفسك قد تعوّدت على ايقاع يومي حديث ستألفه حياتك وتحبه لانه يخلّصها يومياً من الشعور بالخطأ أو الطاقه الزائده والتي بالتالي سوف تستنفذها في ريق حلال وشرعي وأيضا ستصطلح به وتفيد جسدك .
فعندما ترضى نفسك عن حالة جسدك الصحية عند ممارستك الرياضة وعندما تخفف عليها القلق والملل بممارسة نشاطك المفضل وعندما تنام بهدوء وسكينة بعد ممارستك لرياضتك المفضلة او تمريناتك الحرة وعندما يشتاق اليك أولادك كي تمارس معهم الرياضة ... فستعرف بداخلك بأن الرياضة قدمت اليك راحة البال .. لتنعم بها
إبدأ بممارسة رياضتك وتمارينك الحرة

لكن .. لا تلهك الرياضة عن واجباتك :


الريـــاضة حيـــاة ..
عندما اتحدّث عن حياة .. اتحدّث عن واجبات تجاه ربي .. تجاه دراستي .. و أيضاً تجاه أهلي و أصدقائي .. لذا نذكّرك .. لا تلهك الرياضة عن واجباتك .. فلتكن الرياضة وسيلة لا غاية ..كيف ذلك ؟؟
فلتكن الرياضة دافعاً لك لتأدية واجبك على أكمل وجه .. فلتكن الرياضة وسيلة لتهذيب النفسَ، وتقوية الجسم و تربية الخُلق ، تعوّدنا على قوة الارادة و ضبط الشعور ، وتغرس فينا روح النظام و التعاون ..فنتقوّى بها للوصول الى غاياتنا .. نروّح بها عن انفسنا لنستعد للعمل بنشاط و حيوية ..

فلا تؤخرني الرياضة عن صلاتي .. بل تنشّطتني و تعطيني القوة لتأدية عباداتي ..
فلا تؤخرني الرياضة عند دراستي .. بل هي وسيلتي لتنمية الذهن و التدريب على الصبر و الرغبة بالنجاح ..
فلا تؤخرني الرياضة عن كسب رضى اهلي .. بل تنمّي بي حب التعاون والمساعدة ..


اخي ، اختي ..
نظّم وقتك .. واعط كل ذي حق حقّه .. واعتدل فخير الامور اوسطها ..
إن اعطيت للرياضة وقتها الذي تستحق .. فاعلم أنها ستعطيك الكثير .. الكثير .. ستنظّم ايقاعك اليومي .. ستقول لا للفراغ .. لا لإضاعة الوقت .. نعم لاستثمار الحياة .. نعم أنا موجود .. نعم أنا مفيــــــــــــــــد .. والأهم .. انا قــــــــادر .. أنا قــــــــــوي .. أنا مسلم قــــــــــــــــــــوي ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
αℓ4няαηι
مشرف عام
مشرف عام


الاوسمه الاوسمه :
мч றறš :
مزاجي : نايم
الجنس : ذكر السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 15/10/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الرياضه في الحياة   الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 8:23 am

مشكور على المعلومات المفيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد الرياضه في الحياة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اشبال الفلاح :: .:: فُصُــول التَرفيِـه ::. :: ¶§¤*°^°*¤§¶الرياضة¶§¤*°^°*¤§¶-
انتقل الى: