منتديات اشبال الفلاح

منتديات اشبال الفلاح

مرحبا بكم في شبكه ومنتديات اشبال الفلاح
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
الاعلانات

شاطر | 
 

 حمئ البلاك بيري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد ابو سلطان
عضو له قيمه
عضو له قيمه


мч றறš :
مزاجي : اشرب كافي
الجنس : ذكر السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/10/2010
الموقع : منتدئيات علومالفلاح الاهليه
المزاج المزاج : طفش مره

مُساهمةموضوع: حمئ البلاك بيري   الخميس أكتوبر 14, 2010 5:21 am

الرياض - يقين :
أوضح المتحدث الرسمي باسم السفارة السعودية في العاصمة الأمريكية واشنطن دي سي، نايل الجبير أن المملكة لن تتراجع عن قرار تعليق خدمات مسنجر البلاك بيري إلا أنه توقع كذلك أن تصل الشركة الكندية المصنعة للجهاز إلى حلول مع المشغلين في المملكة.

وقال الجبير: "نحن أكبر سوق في المنطقة بالنسبة لهواتف البلاك بيري؛ ويجب على الشركة المصنعة للجهاز (ريسرش إن موشن) أن تجد حلا".

ويبلغ عدد مستخدمي الجهاز في المملكة ما يقارب من 800 ألف بحسب ما أوضحته الشركات المحلية إلا أن الشركة الكندية أوضحت أن العدد يصل إلى 700 ألف مستخدم.

وكانت الإمارات قد علقت الخدمة فيما تفاوض الحكومة الهندية الشركة للحصول على سيرفرات لمراقبة الرسائل محليا. ويبلغ عدد مشتركي البلاك بيري في الهند 1.1 مليون مشترك.

وتقوم لبنان حاليا وتركيا وإندونيسيا ببحث تأثيرات جهاز البلاك بيري على الأمن وإمكانية تفاوض الشركة لإيجاد حل للثغرات الأمنية التي قد يوجدها الجهاز.

وقال الجبير في تعليقه على محاولات الخارجية الأمريكية للتفاوض مع الحكومات الخليجية التي ترغب في حظر الخدمة: "الوضع ليس جديدا والمفاوضات مضى عليها أكثر من سنة؛ ويجب أن يعلم الجميع أن المسألة مسألة أمن قومي؛ ونحن لن نتنازل عن هذا الحق مهما كان".

وأضاف: "الولايات المتحدة لديها إمكانية الدخول على بيانات مستخدمي البلاك بيري في سيرفرات الشركة. وكندا لديها الحق وبعض الدول الأوروبية كذلك، ونحن يجب أن نحصل على نفس الحقوق".

وقال: "الإرهابيون أصبحوا يتسابقون على استخدام التقنية؛ ونحن يجب أن نتأكد من أنهم لن يستطيعوا استخدامها".

من جهة أخرى لم توقف شركات الاتصالات المحلية الثلاث: شركة الاتصالات السعودية "stc"، شركة "موبايلي" وشركة "زين السعودية" خدمات "ماسنجر البلاك بيري" يوم أمس كما أعلنت عن ذلك هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مساء الثلاثاء الماضي.

ويأتي عدم إيقاف الخدمة وسط محاولات فنية تسعى من خلالها الشركات الثلاث إلى الوصول مع الشركة الكندية المصنعة لأجهزة البلاك بيري "ريسيرش إن موشن" إلى إيجاد مخرج فني تقني في الوقت ذاته يمكن من خلاله استمرار الخدمة في المملكة عقب الإيفاء بمتطلبات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات التنظيمية.

واستمرت الشركات الثلاث المحلية في اجتماعات فنية متواصلة خلال ساعات يوم أمس مع ممثلي الشركة الكندية "ريسيرش إن موشن" في الرياض وسط تأكيدات مسؤولين في الشركات المحلية بأن الخدمة لن تتوقف، طالما أن هنالك حلولا من الممكن الوصول إليها.

وقال مسؤول في إحدى الشركات المحلية : "لماذا توقف الخدمة طالما أن هنالك حلا سريعا لها، كلها ساعات قليلة ويتم الإعلان من قبل الشركات المحلية عبر وسائل الإعلام عن الوصول إلى حلول إيجابية فيما يخص خدمة ماسنجر البلاك بيري".

في حين لم تستبعد مصادر أخرى في إحدى شركات الاتصالات المحلية حدوث اختلافات في وجهات النظر حول كيفية الإيفاء بمتطلبات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، مبينا أن الشركات المحلية تسعى حاليا بأقصى جهد إلى عدم وقف الخدمة كخطوة أولى لها، كي لا تخسر مشتركيها في الخدمة الذين يدفعون سنويا ما يقدر بمليار ريال كرسوم اشتراك فقط.

وأشارت هذه المصادر إلى أن الإجراءات الحالية "فنية – تقنية" أكثر منها مباحثات إدارية أو أخرى "ورقية"، مؤكدا على أن الشركات تعمل على استيفاء طلبات هيئة الاتصالات وتجربة الحلول الممكنة حتى الان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
αℓ4няαηι
مشرف عام
مشرف عام


الاوسمه الاوسمه :
мч றறš :
مزاجي : نايم
الجنس : ذكر السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 15/10/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: حمئ البلاك بيري   الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 7:24 am

الامارات بدلو لهم جوالاتهم بايفون وش عاد يبون بدال الخدمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حمئ البلاك بيري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اشبال الفلاح :: .:: دَوآئِــر ضَــوء ::. :: ..~{ بلآكَ بيري..}-
انتقل الى: