منتديات اشبال الفلاح

منتديات اشبال الفلاح

مرحبا بكم في شبكه ومنتديات اشبال الفلاح
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
الاعلانات

شاطر | 
 

  أخبار الزعيم ليوم الجمعه 29 / 10 / 1431 هـ من الصحـف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد صالح العنزي
مشرف سابق
مشرف سابق


الاوسمه الاوسمه :
الجنس : ذكر السٌّمعَة : -3
تاريخ التسجيل : 06/10/2010
المزاج المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: أخبار الزعيم ليوم الجمعه 29 / 10 / 1431 هـ من الصحـف    الجمعة أكتوبر 08, 2010 4:57 am

الزرقاء تمنع الظهور الإعلامي.. ورئيس النادي يقول:
النغمات الإعلامية وراء القرار واللاعبون بحاجة للتركيز.. والجابر في ألمانيا مع وكيل أعمال جيرتس



كتب - فيصل المطرفي

أوضح رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن مدير إدارة الكرة بالفريق الأول سامي الجابر غادر أمس إلى ألمانيا للالتقاء والاجتماع بوكيل أعمال مدرب الفريق ايريك جيرتس ومناقشته حول استمرار جيرتس. وقال: «بناء على نتائج هذا الاجتماع سيتم التنسيق مع الاشقاء في الجامعة المغربية لكرة القدم للجلوس على طاولة الاجتماع وسيمثلنا الجابر من خلال مغادرته للمغرب بعد مباراة الاياب أمام ذوب اهن الإيراني، وذلك ضمن مساعينا لاستمرار جيرتس مدربا للفريق حتى نهاية الموسم».

وأشار سموه إلى أنهم فضلوا إبعاد اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية عن الادلاء بأي تصاريح اعلامية في الفترة المقبلة لإضافة المزيد من التركيز قبيل المرحلة الحساسة القادمة، وقال: «نحتاج لتركيز تام في الأيام المقبلة لاسيما أن في الإعلام نغمة سائدة انقسمت إلى رؤيتين: الأولى- تتحدث عن أن التأهل لنهائي المسابقة الآسيوية قادم لا محالة وهو غير صحيح؛ فالفريق الإيراني نحترمه كثيرا وسنبذل قصارى جهودنا لتخطيه والوصول للنهائي والمباراة المقبلة ستكون صعبة؛ خصوصا أن خصمنا يعتمد على التكتل الدفاعي، فيما اتجهت الرؤية الأخرى لعدم الثقة بالنفس وإعطاء الفريق الإيراني أكبر من حجمه، وكأن تأهل الهلال بات مستحيلاً، ومن الأجدى الابتعاد عن تلك الأجواء قليلا حتى يدخل أفراد الفريق المواجهة المقبلة بكامل تركيزهم».

وتمنى سموه أن لا تشكل بعض الإصابات عائقا للفريق في المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن اغلب المصابين وفقا للبرامج المعدة لهم سيكونون على جاهزية جيدة قبيل المباراة، مشيراً إلى ان مغادرة طبيب الفريق مع لاعب وسط الفريق خالد عزيز أمس كانت اجبارية للإشراف على عمليته الجراحية منوها إلى أن أخصائيي العلاج يؤديان مهامهما حاليا بمقر النادي مع الرباعي المصاب (تياجو نيفيز، ياسر القحطاني، عبداللطيف الغنام، حسن خيرات).

وعن قيمة المكافآت التي تم رصدها في حال تجاوز عقبة الفريق الإيراني والترشح لنهائي المسابقة القارية علق سموه بقوله: «لا أجد ضرورة كبيرة في تسليم مكافآة للوصول إلى النهائي فقط فجماهير الهلال ولاعبوه لن يكون منتهى طموحهم الوصول فقط للنهائي، فلن يرضيهم إلا تحقيق الكأس ولذا رصدنا مكافآة ضخمة في حال تحقيق لقب البطولة».



700ألف ريال ثمن تحقيق اللقب القاري.. والإصابة تغيب ياسر 10 أيام ومشاركته في الإياب مؤكدة
الهلال أجرى تدريباته بمشاركة 9 لاعبين وظروف مختلفة تبعد 15 لاعباً.. و14 أكتوبر تكتمل الصفوف



كتب - فيصل المطرفي

علمت (الجزيرة) أن الإدارة الهلالية زادت من مكافأة تحقيق بطولة دوري أبطال آسيا من خلال رصدها لمبلغ 700 ألف ريال لكل لاعب هلالي في حال تحقيق اللقب، تحفيزاً لأفراد الفريق لمضاعفة الجهود في الفترة المقبلة التي تشكل منعطفا هاما للفريق في استحقاقه القاري. وأوضحت المصادر أن رئيس النادي أبلغ اللاعبين بزيادة المكافآت خلال وجوده مع بعثة الفريق في إيران.

هذا وخضع مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الهلال ياسر القحطاني إلى جلسات علاجية أمس بالعيادة الطبية بمقر النادي بعد تعرضه لإصابة في مفصل قدمه خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام ذوب اهن في إيران، وتقرر أن يجري اللاعب أشعة مغناطيسية على موضع الإصابة غدا للاطمئنان بشكل اكبر، واشار الجهاز الإداري إلى انه يحتاج الى فترة تتراوح ما بين أسبوع إلى عشرة أيام للعودة للتدريبات الجماعية في إشارة إلى إمكانية مشاركته في اللقاء المرتقب المقبل أمام ذوب اهن في إياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا، وكان القحطاني قد تم إعفاؤه من الانضمام لمعسكر الأخضر لإكمال علاجه بالنادي إلى جانب حسن خيرات فيما استبعد هوساوي نظير إرهاقه الكبير.

وكان الفريق الهلالي قد أجرى تدريباته البارحة بحضور 9 لاعبين فقط وهم (هوساوي - البرقان - الجيزاني - المحياني - المرشدي - الشلهوب - الجمعان - الشمري - العتيبي ) ووجود الأخير في النادي الصحي لشعوره ببعض الآلام وجاء هذا الغياب الكبير بعد سفر محترفا الفريق السويدي ويلهامسون والكوري يونج بيو عصر أمس إلى بلادهما للانضمام لمنتخباتهما إلى جانب رادوي الذي يوجود مع المنتخب الروماني، كما انخرط السداسي ( الفريدي - العابد - الدوسري - الزوري - نامي - شراحيلي) في معسكر منتخبنا الوطني الأول في حين التحق الثنائي (الفرج - عبد الله الدوسري) بمعسكر الأخضر الأولمبي بينما وجد الرباعي (نيفيز - ياسر - خيرات - الغنام) في عيادة النادي الطبية لاستكمال علاجهما، وان كان الأول قد اكتمل شفاؤه طبيا وبدأ برنامجه التأهيلي مع إخصائي العلاج ليتم تجهيزه للمباراة المقبلة، ولم تدم الحصة التدريبية أمس التي أشرف عليها جيرتس كثيرا نظير غياب 15 لاعبا» واكتفى بالتدريبات الاسترجاعية مانحا إجازة اليوم وغدا لهم على أن تستأنف التدريبات مساء الأحد المقبل.

يشار إلى أن الصفوف الزرقاء ستكتمل يوم الخميس المقبل الموافق للرابع عشر من أكتوبر الجاري وهو موعد التحاق الثلاثي الأجنبي بالفريق وعودة اللاعبين من معسكري المنتخب الأول والأولمبي لتبدأ التحضيرات الفعلية لملاقاة الفريق الإيراني مساء الأربعاء 20 من أكتوبر في مواجهة منتظرة لتحديد الطرف الثاني في نهائي كأس دوري أبطال اسيا.

وفي شأن آخر ينتظر أن يكون قد غادر في ساعة متأخرة من مساء أمس لاعب وسط الفريق خالد عزيز إلى بلجيكا برفقة طبيب النادي تشارلز تشابيل لإجراء العملية الجراحية المقررة للاعب في موضع إصابته بعظمة الحوض، إذ يتوقع أن تجرى العملية يوم الاثنين المقبل على أن يخضع اللاعب لبرنامج تأهيلي طويل يمتد لشهرين يعود بعدها للركض مجددا مع بقية زملائه.

من ناحية أخرى كسب الفريق الأولمبي الهلالي أمس لقاءه الودي الذي أقيم أمام الدرعية بثلاثة أهداف مقابل هدفين في إطار تحضيراتهم لمسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد.

الجدير بالذكر أن إدارة النادي أصدرت قرارا البارحة بمنع لاعبي الفريق الأول والأجهزة الفنية والإدارية والطبية من الإدلاء بأي تصاريح لوسائل الإعلام حتى إشعار آخر.



استدعاء بلال بديلا عن هوساوي وخيرات
لاعبو الهلال يلتحقون بمعسكر المنتخب



جدة - عمر عبدالعزيز

التحق لاعبو الهلال الذين تم ترشيحهم من قبل مدرب المنتخب خوسيه بسيرو أمس الخميس بمعسكر المنتخب الأول لكرة القدم المقام حاليا بمحافظة جده وذلك عقب مشاركتهم مع ناديهم في مباراة الذهاب ضمن الدور قبل النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا للمحترفين مع فريق ذوب أصفهان الإيراني في إيران.

وقد انتظم في معسكر المنتخب كل من اللاعبين خالد شراحيلي وعبدالله الزروي ومحمد نامي وعبدالعزيز الدوسري وأحمد الفريدي ونواف العابد، فيما تقرر وعقب التنسيق ما بين الجهاز الطبي للمنتخب ونادي الهلال إعفاء الثلاثي ياسر القحطاني وأسامة هوساوي وحسن خيرات من الانضمام لمعسكر المنتخب الحالي.

من جهة أخرى ونظرا لتغيب قلبي الدفاع أسامة هوساوي وحسن خيرات فقد قرر الجهاز الفني للمنتخب استدعاء اللاعب ماجد بلال من نادي الوحدة للانضمام لمعسكر المنتخب الحالي في جدة.



بعد إضاعة فرص بالكوم في ذهاب الأربعة... الجماهير تصرخ:
إنهاء الهجمة يا جريتس



عنيزة - خالد الروقي

لم يجد فريق الهلال أي صعوبة تذكر في اختراق الخطوط الخلفية لدفاع فريق ذوب آهن الإيراني وذلك في لقاء الفريقين ضمن ذهاب دور الأربعة من البطولة الآسيوية لكرة القدم 2010م على استاد ذوب آهن، حيث استطاعت الكتيبة الزرقاء الوصول لحارس المرمى شهاب كاردان والتغلغل داخل خط الثماني عشرة غير مرة وحسب إحصائيات كثيرة عن المباراة اتضح أن زعيم الأندية الآسيوية استحوذ على الكرة بنسبة عالية وشكل خطراً بالغاً على الفريق الإيراني ووسط هدير جماهيره.

وعلى الرغم من المهارة المميزة والأداء المُتقن والمثالي الذي تناوب على نثره نجوم نادي القرن الآسيوي على أرضية الملعب إلا أن الحظ لم يحالفهم في هز الشباك حتى والمحترف السويدي كريستيان ويليهامسون يقف على منطقة الجزاء ومع كثرة الفرص المهدرة وضعت الجماهير السعودية أيديها على قلوبها خشية تجدد مشكلة ظلت تؤرّق مضاجعهم بين الحين والآخر وتتمثّل في عدم الاستفادة المثالية من وفرة الفرص.

الجماهير أكدت أن التأهل لن يكون بتلك السهولة لصعوبة الفريق الإيراني وإعداده العدة جيداً بتحصين دفاعه بكل ما يستطيع بعد أن أدرك مدى خطورة هوامير الصحراء واستوعب طريقة لعبه وكذلك لن يكون (أي التأهل) مستحيلاً في ظل تدفق الحماس الهلالي والإصرار على إسعاد عشاق الفريق وزفه إلى نهائي أكبر قارات العالم لذا فإن الجماهير تُمني النفس أن يُستفاد من أنصاف الفرص في لقاء لا يحتمل الكثير وفي مرحلة حرجة يعي مدرب الفريق جريتيس ولاعبيه خطورة التفريط بها.

ولأن الفرص لا تأتي إلا مرة واحدة فإن مساء الأربعاء الثاني عشر من ذي القعدة سيكون موعداً مثالياً للجماهير الذي عُرِف عنها تحطيم الأرقام القياسية للمساندة حتى تكتمل الملحمة الزرقاء بهاءً وجمالاً وتكتسي درة الملاعب ملامح البطولة الآسيوية.

وكما قال الأمير الشاعر خالد الفيصل:

يا مدوّر الهيّن ترى الكايد أحلى

أسأل مغني كايدات الطروقِ.



مهمة الزعيم بالرياض في غاية الصعوبة
المحياني يواصل التألق .. والحكم يرفض إنصافه !



كتب - أحمد العجلان

سجل نجم الهلال عيسى المحياني تألقاً كبيراً على المستوى الآسيوي له مع الفريق الأزرق، حيث واصل حضوره الجميل بعد مواجهة الغرافة، فكان نزوله أمام ذوب أصفهان الإيراني مؤشراً إيجابياً للزعيم وتحرك كثيراً في الهجوم وتسبب في خلخلة الدفاع الإيراني، ولكن الحكم لم ينصفه وهو يتعرض للعرقلة داخل المنطقة المحرمة مرتين متتاليتين لا يحرك معهما سيد الملعب أي تصرف وإنصاف للنجم المحياني.. الهلال ستكون مهمته في الرياض يوم 20 من الشهر الميلادي في غاية الصعوبة. حيث يتحتم عليه الفوز بأكثر من هدف أمام فريق فيما لو سجل في أي لحظة سيلخبط الحسابات الزرقاء كثيراً.. المهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة.



اليوم في الجولة السابعة لكأس الاتحاد للناشئين
الشباب والنصر في أقوى المواجهات.. وصدارة الهلال في اختبار الوحدة

الرياض - (الجزيرة)

تواصل مسابقة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم للناشئين انطلاقتها، وتصل اليوم (الجمعة) إلى محطتها السابعة في مرحلتها التمهيدية التي ستشهد إقامة 6 مباريات على النحو التالي:

المجموعة الأولى

الشباب x النصر.. في ملعب نادي الشباب بالرياض الساعة 3.45

الوطني x الأهلي.. في ملعب النادي الوطني في تبوك الساعة 4.20

الفتح x الطائي.. في ملعب نادي الفتح بالأحساء الساعة 3.30

- المجموعة الثانية

الوحدة x الهلال.. في ملعب نادي الوحدة في مكة الساعة 4.10

حطين x الاتحاد.. في ملعب حطين في جازان الساعة 4.00

التعاون x الاتفاق.. في ملعب التعاون في بريدة الساعة 3.55



كل جمعة
احذروا أصفهان .. والشباب في خطر
صالح الهويريني


فرط الهلال (ذهاباً) من أمام أصفهان الإيراني ليس في الخروج بالتعادل فحسب (1-1) وإنما حتى أيضاً في تحقيق الفوز وفي ظل ضربة الجزاء الضائعة من قدم السويدي ولي، لا سيما وأنّ هناك أخطاء تحكيمية فاضحة وأضرت كثيراً بالهلال .. ويبقى الذي استنتجناه من (مباراة الذهاب) أنّ الفريق الإيراني ليس بذاك القوة، وأنه بإمكان الهلال أن يكسبه في (مباراة الإياب) بأكثر من هدفين بشرط أن يعي لاعبوه أنّ لكل مباراة ظروفها الخاصة، وأنّ عالم الكرة مليء بالمتناقضات وما لم يكن في الحسبان.

- لكن الخطورة على الهلال (إياباً) تبقى فيما لو تمكن الفريق الإيراني من تسجيل هدف وهذا وارد وليس مستحيلاً، وعلى اعتبار أنّ ذلك سيفرض على الهلال تسجيل (ثلاثة أهداف) حتى يتأهل في النهائي، الأمر الذي يؤكد أنّ الحرص على إحراز (هدف هلالي) لابد أن يقابله حرص مماثل على عدم ولوج هدف إيراني .. خصوصاً وأنّ فريق أصفهان يملك ارتدادات هجومية سريعة.

- الخسارة (صفر-1) على أرض الخصم وفي نظام مباريات الذهاب والإياب، تُعَد نتيجة ليست سيئة للفريق الخاسر.. وبخصوص السويدي ولي فهو الوحيد تقريباً من بين لاعبي الهلال الذي لم يوفق إطلاقاً في مباراة أول أمس، ولقد كان بإمكانه أن يعوّض سلبيته في هذه المباراة فيما لو سجل ضربة الجزاء .. وتلك المباراة ربما كانت الأسوأ له مع الهلال ومنذ احترافه في صفوفه.

- (عشرين أكتوبر) .. سيكون موعد مباراة الإياب، وأكاد أجزم أنّ الهلال لن يخذل جماهيره التي من المؤكد - إن شاء الله - أنها ستحضر يومها بكثافة .. وكل الأمل بأن يكون النهائي الآسيوي (سعودياً) هلالياً شبابياً..

- الشباب كاد أن يدفع الثمن غالياً أمام سيوينغنام الكوري في مباراة مجنونة ودراماتيكية .. لكن إصرار لاعبيه واستشعارهم بالمسئولية جعل نتيجتها شبابية (4-3) .. ويبقى الأكيد أنّ وصول الفريق الشبابي للمباراة النهائية ما زال محفوفاً بالمخاطر لا سيما أنّ الفريق الكوري يملك كل مؤهلات الفوز .. لكن تظل عودة البرازيلي الصلب (تفاريس) للمشاركة ستعطي الدفاع الشبابي قوة .. بعد غيابه عن مباراة الثلاثاء الماضي.

كلام في الصميم

- أغرب خبر قرأته مؤخراً: هو أنّ اللاعب العصبي راح (يعاتب) رئيس ناديه ونائبه على عدم حضورهما للتدريبات التي سبقت موعد المباراة التي خسرها فريقهم .. وتبقى الكارثة أنّ (عتاب) هذا اللاعب للرئيس والنائب حدث داخل غرفة الملابس وأمام زملائه اللاعبين .. وهناك من أرجع ذلك إلى (الدلال الزائد) الذي يحظى به اللاعب المعاتب.

- في مباراة التعاون والاتحاد لم يكن هناك ما يوحي بأنّ الاتحاد سيفوز .. إنه فوز لا يعكس واقع المباراة .. وبصراحة كان من الظلم أن يخسر التعاون وهو الذي قدم يومها كرة جميلة، وأظهر تميزاً في تنظيمه داخل أرض الملعب لا سيما وأنّ حكم المباراة فات عليه احتساب ضربة جزاء تعاونية.

- لاعبو الرائد والنصر بدا واضحاً أنهم كانوا مشحونين أكثر من اللازم من خلال مباراتهما بسبب تواضع نتائج فريقيهما الأخيرة، ومن جراء أيضاً الضغط النفسي الرهيب الذي مارسته جماهيرهم عليهم، خصوصاً وأنّ ذلك تزامن مع تواضع في القرارات التحكيمية .. كما أنّ الهدف الرائدي المبكر كان له دوره هو الآخر في زيادة مقدار الشحن النفسي النصراوي تحديداً، وانفلات الأعصاب من لدى الطرفين وبالتالي حدوث ما حدث سواء في داخل أرض الملعب أو حتى في المقصورة والمدرجات.

- عند أي حالة سقوط يتعرض لها فريقهم دائماً ما يلفت انتباهي (ومثلما حدث ذلك بعد خسارته الأخيرة) .. دائماً ما يلفت انتباهي هو تأكيدهم وبالإجماع على أن أغلب أسباب السقوط تعود إلى (تواضع) حجم العمل الذي يقدم لفريقهم وبما يتناسب مع كل حاجته ومتطلباته .. لأنهم من خلال هذا التأكيد وكأنهم يدينون أنفسهم بأنفسهم .. وعلى اعتبار أن في ذلك (دحضاً) لكل الأقاويل التي يرددونها ويزعمون من خلالها بأن الأسباب التي حالت دون عودة فريقهم إلى سابق عهده هي أسباب من صنع أطراف أخرى لا تريد عودته.

- في قنوات الجزيرة الرياضية ومن خلال تغطيتها لمباريات الدوري السعودي تفوّق المدرب الوطني (نايف العنزي) بمنطقيته .. وحياديته على أغلب المحللين رغم حداثة تجربته التحليلية مقارنة بتجربة غيره.

- الحكم السابق الذي وضع (علم فريقه الأصفر) يرفرف فوق منزله خرج علينا قبل أيام بحديث أقل ما يقال عنه أنه (حديث مراهقين) وضد المعلق النزيه.

- أي برنامج رياضي يتطلّع القائمون عليه إلى نجاحه، فما عليهم إلاّ عدم استضافة أي إعلامي يعاني من الاحتقان .. ومن عقده النقص.

- كنت أتمنى من رئيس الشباب خالد البلطان (ألاّ يعمم) في انتقاده لتواضع التغطية الصحفية التي قال عنها وحظي بها فريقه خلال فترة إعداده لمباراة سيونغنام الكوري، وعلى اعتبار أننا في (الجزيرة) منحنا الفريق الشبابي كل الاهتمام من التغطية والمتابعة..

- المهاجم ذو الإمكانيات المحدودة ضموه للقائمة الجديدة رغم تراجع مستواه وبشكل كبير وباعتراف من محبيه .. هذا المهاجم تصوروا لو أنه كان يلعب للفريق الذي أثقل عليهم بوفرة نجاحاته وتنوعها وحدث له ذلك الانضمام وهو بذات السوء الذي عليه مستواه .. أكيد أنهم سيقولون إن ضمه كان قد جاء برغبة إعادة تأهيله ورفع معنوياته!!

- يقول صديق متابع لما يكتب في منتديات ناديه: للأسف (المشجعون الشيبان) في منتدياتنا يضللون (المشجعين الشباب والصغار) بمعلومات تاريخية خاطئة ..

وقفة إعجاب

- أعجبني إصرار الأمير فيصل بن تركي على استمرار (زينجا) .. لأنّ تسريحه سيعني أنهم في النصر لم يستفيدوا من أخطاء المواسم الماضية، وعلى اعتبار أنّ التمسك بهذا المدرب حدث وسط مطالبات صاخبة بضرورة تسريحه من لدى الجماهير النصراوية.

- (وهذا بالتأكيد) يحسب للأمير فيصل وأعضاء إدارته لأنهم بذلك وكأنهم أرادوا أن يقولوا (وهذا هو الصح) أنّ سياسة ما يطلبه الجمهور في النصر قد ولّت دون رجعة.

- أخيراً .. الأخت منيرة القحطاني (في جريدة الحياة) .. قلم نسائي ناضج .. فلها أفكار جيدة وكتابات تجسِّد الكثير من الواقع بحيادية ومهنية راقية.



كواليس

- بعد أغنية (يحلمون) ظهرت أهزوجة (مساكين) في تأكيد على أن الأوضاع مزرية وال حالة كسيفة.

- لو لم تقف الصافرة مع ذلك الفريق وتمنحه نقاطاً لا يستحقها فأين سيكون موقعه يا ترى في سلم الترتيب..؟!

- المسكين كان يمسك بالأوراق ويداه تنتفضان بحثاً عن اسمه بين المرشحين للجان، وبعد أن خاب ظنه ظهر يقيم التغيير.

- إبعاد العضو عن التشكيل الجديد جاء بعد ثبوت تلاعبه.

- في ذلك (الروم) يترصدون مع ساعات الصباح الأولى لإجراء مقابلات مسجلة معه ليقينهم أنه في تلك الساعات على استعداد لأن يتحدث بانطلاق ودون قيود.

- في المقابلة الفضائية قال اللاعب المعتزل إن الرئيس السابق كان يستشيره لذلك لا فضل للرئيس الحالي..!!

- انتقام المدرب المطرود جاء مؤلماً وموجعاً مضافاً إليه خسائر مالية فادحة.

- خدمة التحكيم لفريقهم والتي يسعون بكل قوة لنفيها وإلصاقها بالآخرين أصبحت ظاهرة عياناً بياناً فها هو رئيس النادي الساحلي يعلن أن أصحاب الصافرة قد جهزوا فريقه لملاقاة (فريق التحكيم) بعد أن وزع بطاقات غيبت نجوم الفريق الساحلي عن المواجهة المرتقبة.

- أصبح الوقوف ضد أندية الوطن سمة لتلك الفئة.

- من يقول إننا لا نملك المال فهو لا يملك العقل.. عبارة يود صاحبها لو لم يقلها فهو اليوم يشكو قلة الحيلة وضيق ذات اليد.

- في ذلك النادي ما زالت ثقافة (التخوين) التي يعاني منها أبناؤه تسيطر على أذهان أصحاب القرار وأصحاب الأقلام المنتمين له لذلك ستطول أزمته ويطول غيابه.

- ادعاء التضرر من الصافرة المحلية والمطالبة بالصافرة الأجنبية يأتي ذراً للرماد في العيون، فالحقيقة أنهم يريدون استمرار المحلية التي يجنون وراءها مكاسب لا يمكن حصرها.

- ما يحدث لهم هو استجابة لدعوة مظلوم أو صاحب حق ضاع في ذممهم.

- مسؤولو القناة الفضائية طردوا ذلك الكذاب بعد أن حضر إليهم في حالة يرثى لها.

- بعد إعلان اسماء الأعضاء في التشكيل الجديد حاول الطعن فيها بحجة ندرة وجود المتوافقين معه في الميول معتقداً أن الاختيار يتم وفق الميول وليس الكفاءة.

- اللاعب السابق ظهر في البرنامج التلفزيوني الشهير هادئاً ومثالياً على غير العادة، مقربون من اللاعب كشفوا أن هذا الظهور الغريب له كان بهدف لفت النظر له قبيل إعلان التشكيل الجديد للجان لعل وعسى أن يقع الاختيار عليه.

- كما كان متوقعاً فقد كان أول قرارات اللجنة الجديدة مستهدفاً النادي الكبير بشكل فني.





كشف أسباب سفر الجابر وطبيب الفريق ومنع التصاريح الصحفية..
رئيس الهلال:جماهيرنا طموحها البطولة ومكافآت ضخمة بانتظار النجوم


الامير عبدالرحمن بن مساعد

الرياض-أسامة النعيمة

ذكر رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ان اللاعبين سينالون مكافآت ضخمة في حال تحقق اللقب الآسيوي، وقال: " الجماهير ترغب في البطولة وليس التأهل للمباراة النهائية".

وعن رحلة مدير إدارة الكرة سامي الجابر إلى أوربا للالتقاء بوكيل أعمال المدرب غيرتس أبان: "سامي غادر إلى ألمانيا لمقابلة وكيل أعمال المدرب غيرتس الذي سيحدد له موعدا لمقابلة مسؤولي الجامعة المغربية لكرة القدم لتحديد القرار النهائي حول بقاء المدرب مع الهلال، وستكون المقابلة لتحديد الموعد".

وعن قرار منع الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين من التصاريح الاعلامية إلى موعد مواجهة الرد أمام ذوب أهن أصفهان الإيراني، اوضح: "نحتاج تركيزا أكثر في الفترة المقبلة خصوصا ان الإعلام اخذ نغمة جديدة بأن الفريق قادر على تجاوز ذوب أهن أصفهان وهذا كلام غير صحيح لان فريقه فريق مزعج في الهجمة المرتدة، كما انه فريق ليس سهلا، لذلك رأينا إبعادهم عن أجواء التصاريح".

وعلل رئيس الهلال سفر الطبيب البلجيكي تشابيل مع لاعب الوسط خالد عزيز لغرض الإشراف على العملية التي سيجريها، "لابد ان يتواجد الطبيب مع عزيز لكي يحدد الفترة العلاجية بعد العملية، فيما مساعده يشرف على اللاعبين المصابين خصوصا ان تياقو نيفيز دخل مرحلة التهيئة بعد اكتمال العلاج، وياسر يحتاج من أسبوع إلى عشرة أيام، ونتمنى ان يكون هناك جاهزية لجميع اللاعبين قبل مواجهة 20اكتوبر".



خطاب تظلم هلالي ضد الماليزي صبح الدين..
غموض حول مشاركة نيفيز..وإلغاء سفر ياسر والشلهوب لبيروت


تسعة لاعبين شاركوا في تدريب الهلال امس

الرياض-أسامة النعيمة

ينتظر ان يرفع الهلاليون خطابا للجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حول الأخطاء التي وقع بها حكم مباراة الهلال وذوب أهن أصفهان الإيراني الماليزي محمد صبح الدين، وذلك لتسجيل موقف لدى الاتحاد الأسيوي وليس احتجاجا على نتيجة المباراة.

من جهة اخرى يجري مهاجم الهلال ياسر القحطاني غدا السبت أشعة مغناطيسية على موضع مفصل القدم اليمنى لتحديد الفترة الزمنية للعلاج والتي تحدد لها مبدئياً عشرة أيام، فيما لم تتضح الصورة النهائية حول مشاركة البرازيلي تياقو نيفيز في مواجهة الرد بسبب تمزق الفخذ الذي يعاني منه، إلا ان الجهاز الطبي أكد على تجهيز اللاعب قبل مواجهة الرد، بينما استبعد المدافع حسن خيرات عن قائمة المنتخب الأول بسبب الأشعة اذ سيخضع لأشعة غدا ويحتاج فترة أسبوع للتأكد من إمكانية عودته للتدريبات الجماعية، فيما يواصل لاعب الوسط عبداللطيف الغنام برنامجه العلاجي، أما لاعب الوسط خالد عزيز فيغادر صباح اليوم إلى بلجيكا لاجراء عملية جراحية الاثنين المقبل والعودة الأربعاء لمواصلة برنامجه العلاجي الذي يستمر شهرين.

من جهة ثانية لم يتواجد في تدريب الهلال أمس إلا تسعة لاعبين فقط هم الحصيلة المتبقية بعد مغادرة الثلاثي الأجنبي (رادوي وفيلهمسون ولي يانج بيو) للمشاركة مع منتخبات بلدانهم في لقاءات أيام الفيفا وستكون عودتهم يوم 13 أكتوبر الحالي والمشاركة مع الفريق في التدريبات يوم 14 أكتوبر، إلى جانب اللاعبين المنضمين للمنتخب الأول(عبدالعزيز الدوسري ونواف العابد وعبدالله الزوري وخالد شراحيلي ومحمد نامي) إلى جانب لاعبي الفريق الاولمبي(سلمان الفرج وعبدالله الدوسري)، فيما بقي قائد الفريق أسامة هوساوي وياسر القحطاني مع الفريق لدواعي الإصابة بعد قرار لجنة المنتخبات باعفائهما من الانضمام للمعسكر.

من جانب آخر قرر الجهاز الفني منح راحة يومين للاعبين(الجمعة والسبت) والعودة للتدريبات يوم الأحد المقبل، ولن يتم إجراء أي لقاءات ودية في فترة التوقف الحالية، فيما تقرر منع اللاعبين والأجهزة الفنية التصاريح إلى بعد مواجهة الرد إمام ذوب أهن أصفهان الإيراني.

على صعيد آخر أُلغي سفر لاعبي الهلال ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب إلى بيروت المقرر له غدا السبت لتصوير إعلان لشركة "موبايلي" بعد إصابة ياسر وحاجته للعلاج، بينما قررت الإدارة زيادة مكافأة التأهل للمباراة النهائية لدوري آسيا إلى 150 ألف ريال بعد ان كانت 100 ألف لغرض تحفيز اللاعبين.

وفي شأن آخر قرر الشريك الرسمي للهلال شركة "موبايلي" إبقاء أسعار تذاكر مواجهة الرد الأربعاء بعد المقبل بنفس الأسعار السابقة وهي 300 ريال للمنصة و150 للدرجة الممتازة و20 ريالاً لباقي الدرجات، مع احتمالية توزيع بعض التذاكر المجانية.



تمنى التواجد في اصفهان ليحيي كل لاعب على نجوميته
النعيمة: يبدو أن هناك من لقن الحكم الماليزي عدم انصاف «الزعيم»


النعيمة

الرياض- فياض الشمري:

اتهم قائد المنتخب والهلال السابق اطرافا خارجية بتلقين الحكم الماليزي محمد صبح الدين بالتحامل على فريقه امام ذوب آهن الايراني في لقاء الذهاب الآسيوي وقال: «الهلال لم يخسر من ذوب آهن انما انهزم من الحكم الذي يبدو انه دخل هذه المباراة وهناك من لقنه ان لايفوز الفريق السعودي، هناك ركلتي جزاء لصالح عيسى المحياني بشهادة الكثير من خبراء التحكيم كفيلة بتعديل مسار المباراة وخروج الهلال منتصرا 2-1 بدلا من الهزيمة غير المزعجة ولكن الحكم تجاهلها او تعمد عدم احتسابها، واقولها بكل اسف انني لم كن مرتاحا منذ الاعلان عن تكليف هذا الحكم الذي شوه المباراة بقراراته واساء للتحكيم الاسيوي وهضم حق فريق كان يكافح طوال اللقاء ويحاول الوصول الى مرمى خصمه بالطرق المشروعة، وبالفعل وصل وتعرض مهاجموه الى اعاقات عدة تستحق احتساب ركلات جزاء ولكن محمد صبح الدين «طنشها» وكأنه لم يشاهد شيئا، ويبدو ان الحكام في شرق القارة لايرتاحون لفوز الفرق السعودية، ربما هناك من الغرب ضد الرياضة السعودية ويشحنهم باتجاه هذا الشيء لذلك ذهب الهلال وقبله المنتخب السعودي واندية أخرى ضحية لهذه الممارسات التحكيمية المستمرة التي لانعلم كيف تسكت عليها لجنة الحكام الآسيوية، واذا كان يرضيهم فنقول على المنافسة الشريفة السلام «.
وتابع النعيمة حديثه قائلا: «تمنيت التواجد بالقرب من البعثة الهلالية في اصفهان لأقبل كل فرد منها خصوصا اللاعبين الذين كانوا نجوما في اصفهان لولا ان الحكم اراد لهم الخروج بالهزيمة التي اثق من نجوم «الزعيم» بتعويضها، شاهدنا روح عالية وقتالية ذكرتنا بقوة الهلال المعروفة حتى وهو يلعب ناقصا في ظل بعض عناصره المؤثرة، وبحول الله اذا استمر هذا العطاء وشاهدناه في لقاء الاياب في الرياض فالتأهل الى النهائي سيكون من نصيب «الزعيم» الذي ادعوا جماهيره واعضاء شرفه بالتحضير الى دعمه ومؤازرته في مواجهته الحاسمة وبحول الله سأكون اول من يفعل ذلك ويحضر الى الاستاد الدولي مالم يمنعني اي ظرف، فمساندة الهلال قبل ان تكون عشقا وحبا واخلاصا فهي واجب على كل رياضي سعودي وأحسب ان اي محب للرياضة السعودية ولهذا الوطن سيحضر اذا سمحت له ظروفه لهذه المباراة».



في تصريح لوسائل الإعلام الأوروبية ..
رادوي: الهلال قادر على التأهل لنهائي آسيا



الرياض – حمد الصويلحي

أعرب محترف الهلال الروماني ميريل رادوي عن حزنه لخسارة الهلال في ذهاب دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا أمام ذوب آهن الإيراني أول من أمس 1 - صفر في حديثه لوسائل الإعلام الأوروبية، وقال: "لقد شعرت بالحزن بعد خسارة الفريق أمام ذوب آهن الإيراني، وتمنيت أن أكون أحد الأسماء التي تخوض هذه المباراة إلى جوار زملائي في الفريق، خصوصا أننا نعاني من الكثير من الغيابات بسبب الإصابات".

وعن مواجهة الإياب والتي وصفها بمباراة الثأر يوم 20 أكتوبر المقبل، اوضح: "لا زالت لدينا فرصة قوية للعودة إلى المنافسة وخطف بطاقة التأهل إلى نهائي البطولة الآسيوية، حيث إننا سنخوض المباراة المقبلة في الرياض على أرضنا وبين جماهيرنا، وسنسعى إلى تحقيق الفوز لنتأهل للمباراة النهائية".



بعد أن انفض سامر ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا
الشباب والهلال أنهيا (الشوط الأول).. والوعد في (تانشيون والدرة)


الهلال تنتظره مواجهة صعبة أمام ذوب آهن بعد خسارته في الذهاب

الدمام- محمد الشيخ

أنفض سامر مواجهتي ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا بفوز أحد ممثلي الكرة السعودية وخسارة الآخر، فالشباب الذي استضاف نظيره سيونغنام ألهوا على أرضه في العاصمة الرياض استطاع أن يخطف النقاط الثلاث من (فم الأسد) بتحويله خسارته بنتيجة 3-2 إلى فوز بنتيجة 4-3، وذلك في الدقائق العشر الأخيرة التي شهدت انقلابا كبيرا في أحداث المباراة، أما الهلال الذي حل ضيفا على ذوب آهن الإيراني في مدينة أصفهان فقد عاد محملاً بالخسارة التي مني بها بهدف نظيف، بعد مباراة قدم فيها الفريق مستوى جيدا وكان قريبا ليس من العودة بنقطة التعادل بل حتى من الفوز لولا سوء الطالع الذي لازمه حتى آخر ثواني المباراة؛ خصوصا حينما أضاع لاعب الوسط السويدي ويلهامسون ركلة جزاء في شوط المباراة الأول.

فرصة مواتية

وكما توصف في لغة الإعلام الرياضي طريقة الذهاب والإياب بأنها بمثابة شوطي مباراة، فبذلك يكون فريقا الشباب والهلال قد أنهيا الشوط الأول، وينتظران خوض غمار الشوط الثاني، حيث سيلتقي الشباب بسيونغنام بملعبه في مجمع تانشيون الرياضي في مدينة سيونغنام يوم 19 أكتوبر الجاري، في حين سيحل ذوب آهن ضيفا ثقيلا على الهلال في الرياض يوم 20 من الشهر ذاته، حيث سيكون (درة الملاعب) استاد الملك فهد مسرحا للمنازلة المنتظرة.

وتتضاعف فرص الشباب في بلوغ (المباراة الحلم) حيث النهائي الآسيوي الكبير، إذ سيدخل المواجهة وبين يديه فرصتين ثمينتين تتمثلان في الفوز والتعادل، في حين يحتاج الهلال للفوز بأكثر من هدف في حال أراد العبور إلى طوكيو التي ستستضيف المباراة النهائية، أو الفوز بهدف نظيف وهو الهدف الذي سيفرض تمديد المباراة لشوطين إضافيين، وفيهما إما ان يحسم النتيجة أو يؤجلها لركلات الترجيح.

تفاؤل وحذر

ويرى قائد الشباب السابق فؤاد أنور أن مواجهة الذهاب بقدر ما كشفت عن ضعف العمق الدفاعي فهي قد أوقفت القلوب نظرا للتحولات التي شهدتها النتيجة، لاسيما بعد تقدم سيونغنام بنتيجة 3-2، إلا أنها في المقابل كشفت عن حقيقة قوة الشباب فنيا، وما يتمتع به لاعبو الفريق من روح عالية وقتالية فائقة.

وقال: "لقد كان واضحا ان الفريق يعاني من ضعف في العمق الدفاعي، وهو ما خشيناه في ظل غياب تفاريس ونايف القاضي؛ بيد ان في كوريا سيكون الوضع مختلفا بعودتهما؛ لكن ذلك لن يكون كافيا ما لم يحسب الأروجوياني فوساتي للفريق الكروي ألف حساب وحساب حتى وإن كان سيدخل المباراة بفرصتي التعادل والفوز".
وأضاف: "ميزة الفريق الكوري إلى جانب قوته فهو فريق جريء، فإذا كان قد رمى بثقله الهجومي في الرياض، فمن المحتم بأنه سيكون أكثر شراسة في الهجوم في ملعبه وبين جماهيره".

ويرسم أنور سيناريو للمواجهة المرتقبة بقوله: "لو كنت معنيا بالأمور الفنية، لركزت أكثر على منطقة العمق حتى بعودة تفاريس والقاضي، ولقننت هجوم الظهيرين، فهما بالقدر الذي يمثلان نقطة قوة في الفريق بتدخلهما الهجومي، إلا أنهما قد يكونان نقطة ضعف، خصوصا في مثل هذه المواجهة التي تحتاج للحذر الشديد، وفضلا عن ذلك ينبغي إطلاق مكامن القوة في الوسط الشبابي الذي يعد الأقوى آسيويا، وذلك بتسليم عبده عطيف وكماتشو مفاتيح الفريق، إذ لا بد من أن يلعب عبده أساسيا، خصوصا في ظل غياب احمد عطيف للإيقاف".

وامتدح فؤاد أنور قوة الهجوم الشبابي بوجود لاعبين متمكنين سواء في التشكيلة الأساسية أو في بنك الاحتياط، معتبرا ذلك أحد مصادر الغنى الفني للفريق الشبابي.

وأضاف: "حينما يكون الارجوياني اوليفيرا وناصر الشمراني أساسيان، وخلفهما في الاحتياط فيصل السلطان فمعنى ذلك ألا خوف على الهجوم، بدليل أن فوساتي نقل اللعب في المباراة السابقة من طريقة 4-4-2 إلى 4-3-3 بسرعة ليقينه انه يملك الهجوم القوي، القادر على تحويل دفة المباراة لمصلحته في أي وقت".

ثقة متناهية

وفي المقلب الآخر لا يبدو أنصار الهلال قلقين على فريقهم وهو يخوض مواجهة الإياب على الرغم من خسارته لجولة الإياب، وينطلقون في ذلك من ثقتهم التي لا تتزعزع في فريقهم، فضلا عن إدراكهم بأن الفريق قد قدم مستوى جيدا في مواجهة ذوب آهن، وكان قريبا من الفوز في كل لحظات المباراة، لولا الحظ الذي ظل يخرج لسانهم لهم، ليس في تصديه لضربة الجزاء، وإنما أيضا في سلسلة الهجمات الضائعة التي ظلت تتوالى على الحارس الإيراني شهاب كردان حتى والمباراة تلفظ أنفاسها حينما لاحت فرصة سانحة لهز شباكه برأسية عن طريق نواف العابد لولا انه طوح بالكرة فوق العارضة.

ويؤكد على هذه الثقة حارس الفريق ومدربه السابق منصور القاسم الذي يعتبر المواجهة الأولى مجرد شوط أول، مشددا على أن الألق الهلالي سيتجلى في موقعة الرياض المقبلة.

وقال :"شخصيا، أرى الوضع مطمئن، وليس ثمة بواعث على الخوف. لقد كان الفريق الأزرق حاضرا في موقعة أصفهان رغم الخسارة، التي أجيرها للحظ الذي تصدى لكل المحاولات الهلالية بما فيه ضربة الجزاء".

وأضاف: "في المقابل لم يكن الفريق الإيراني ذلك الفريق المخيف، بل على العكس فقد كان فريقا عاديا قياسا بالهلال، سواء من حيث منظومة الفريق بشكل عام، أو من خلال العناصر الفردية، إذ ليس ثمة مقارنة بينهما، وهو أمر يضاعف آمالنا بقدرة (الزعيم) على فرض نفسه في مباراة الإياب".

ويؤكد القاسم على ان ثمة عوامل كثيرة من شأنها ترجيح الكفة الزرقاء في المواجهة المقبلة، معتبرا عودة رادوي، وتياغو نيفيز، والغنام عوامل معززة لقوة الفريق.

وقال :"إذ كان الهلال قد قدم مستوى جيدا في أصفهان رغم النقص الذي عانى منه، بغياب عناصر رئيسة ومؤثرة، فكيف ستكون الأمور بعودتهم. حتما ستتضاعف قوة الفريق لاسيما في وسط الميدان التي تعتبر مركز الثقل في الفريق الهلالي، ناهيك عن أن تماثل ياسر القحطاني من الإصابة بشكل تام سيضاعف قوته الهجومية، كما وأنني أرى حتمية الزج بوليد الجيزاني فوجوده في المباراة المقبلة مهم جدا".

وشدد القاسم على أن الفريق الهلالي يملك أسلحة قوية تجعله قادرا على تطويع ذوب آهن في المباراة المقبلة، مستبعدا ان يمنع لجوء الإيرانيين للتحصينات الدفاعية في الوصول لمرماهم.

وقال: "الهلال يتجلى في اللعب الجماعي، لكن لديه حلول كثيرة في حال لجأ الايرانيون للدفاع كما هو متوقع، وتتمثل الحلول المهارات الفردية سواء على مستوى المراوغة، أو ضربات الرأس، أو التسديد البعيد سواء عبر الكرات الثابتة أو المتحركة".

وأشاد القاسم بتميز الحارس حسن العتيبي، مشددا على انه أصبح مصدر اطمئنان للفريق، بعد أن أخذ فرصته كاملة ومنح الثقة من الجهاز الفني، وهو ما جعله يتجاوز الضغوطات الإعلامية والجماهيرية التي كانت تحول في وقت سابق دون إظهاره لقدراته التي يتملكها".



الأهلي يهزم النصر وحطين يتجاوز الهلال

الرياض - خالد الحربي

أسفرت مباريات الجولة السابعة لكأس الاتحاد السعودي لكرة القدم للشباب للفئة الممتازة، التي أقيمت عصر أمس (الخميس) عن خسارة الهلال أمام مضيفه حطين صفر- 2، وخسارة النصر أمام ضيفه الأهلي 1-2، وتعادل الاتحاد مع مضيفه الوحدة بهدف لكل منهما، وفوز الفتح على الطائي 6-3، وفوز الشباب على مضيفه نجران 2-1، وخسارة الخلود أمام ضيفه الاتفاق 1-3.

وبهذه النتائج يتصدر الأهلي المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة، فيما يواصل الاتفاق صدارته للمجموعة الثانية برصيد 17 نقطة.



الشباب يلتقي النصر ..والهلال يحل ضيفاً على الوحدة
الرياض- خالد الحربي:

تقام عصر اليوم (الجمعة) ستة لقاءات ضمن مباريات الجولة السابعة من بطولة كأس الاتحاد السعودي لدرجة الناشئين:

ففي المجموعة الأولى يستضيف الشباب "المتصدر" برصيد 13 نقطة على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي النصر الثالث برصيد 10 نقاط، وفي الأحساء يواجه الفتح الرابع ب 10 نقاط على ملعبه ضيفه الطائي صاحب المركز الخامس برصيد خمس نقاط، ويلتقي الوطني متذيل الترتيب برصيد ثلاث نقاط على ملعبه ضيفه الأهلي "الوصيف" الذي يملك 10 نقاط وبفارق الأهداف عن النصر والفتح.

في المجموعة الثانية يلتقي فريق الوحدة الرابع برصيد ست نقاط على ملعبه ضيفه الهلال "المتصدر" الذي يملك 16 نقطة، وفي جازان يستضيف حطين الثالث برصيد ثماني نقاط على ملعبه الاتحاد "الوصيف" والذي يملك 13 نقطة، وفي بريدة يواجه التعاون على ملعبه الاتفاق ويحتل التعاون خامس الترتيب برصيد أربع نقاط فيما يأتي الاتفاق في المركز الأخير بثلاث نقاط.



آخر الصيد

• الشرفي الطفران "طالب" أعضاء الشرف بالدعم ونسي انه لم يقدم ريالاً واحداً لخزينة ناديه!

• مالك المطبوعة طلب تنقيتها من بعض الأقلام التي قال عنها انها أساءت لها وللمتلقي ومع هذا حملوا مسؤولية إبعاد بعض الأقلام الى المسؤول الجديد والدور المقبل سيكون على "كاتب التجميع"!

• بعدما عرف التشكيل الجديد صب جام غضبه وانتقده بشدة وتناسى انه اغدق المديح على المسؤولين في اوقات مضت املا في ان يشمله الاختيار الذي لا ينطبق عليه نظرا لفشله مدربا وادرايا!

• صديق المسؤول ونائبه أصبح مقدما للمؤتمرات الصحفية قبل ضمه لإحدى اللجان تطبيقا لسياسة "شد لي واقطع"، وهكذا يكتشف المتابع بين فترة وأخرى لماذا الفوضى تعم الكثير من اللجان!

• مقيم الحكام وضع نفسه في ورطة كبيرة عندما تحرش بالمعلق، والمصيبة أن أعذاره أقبح من تصرفاته وتلك الرسائل التي طالب من خلالها الإشادة بفريقه وعدم مدح المنافسين!

• "المعتوه اياه" وضع مقارنة غير منطقية عندما قارن عمر النادي بتاريخ أسرته التي أساء لها بهذه المقارنة.

• "معتوه شهار" يتحدث عن الشجاعة وهو الذي قبل فترة كاد أن يتعرض الى ما لا تحمد عقباه يومها ترك سيارته لدى منزل أحد الشخصيات بعدما احتمى بأحد نجوم فريقه السابقين وفر هاربا الى منزل "ولي نعمته" على سيارة الليموزين قبل أن يتدخل الأخير ويحل المشكلة وينقذه من علقة ساخنة!

• احتفالاتهم لا تتجاوز الفرحة بخسارة النادي المنافس، أما الاحتفال بالبطولات فهو آخر ما يفكرون به!

• التغيير لم يشمل الأسماء التي أخذت زمنها وزمن غيرها وحجبت الفرصة عن الكثير من القدرات!

• يهاجم بالمساء ويعتذر بالصباح، وهكذا هو لا يملك الشجاعة عندما تتم محاصرته وآخرتها عندما فر هاربا بعد نهاية الأستوديو مباشرة بعدما شاهد العين الحمراء من زميل المهنة!

• اتفق "توم وجيري" على أن تكوين الأولوية في التلميع فيمن يشيد بها ويدافع عنهما!

• لأن المسألة اصبحت تمثل له استلام المرتب نهاية الشهر فقد جاء تحليله هذه المرة منطقيا عكس مرات سابقة عندما كان يظهر خلالها بالمجان!

• حلى أهدافه التي لازالوا يتذكرون بها بهدف وضعه في مرمى الإداري الذي احرج كثيرا من التصريح الفضائي الذي كشف المزيد من النقاط المسكوت عليها!

• مسؤولو البنك المحلي استغربوا مطالب الإداري بالسلفة المؤقتة، أحدهم علق قائلا: "لم يسلم الاداري المستقيل مستحقاته فكيف تريدون منه تسديد القرض!

• المعد والمخرج والمذيع سقطوا في فخ تصرفاتهم لذلك اصبحوا مهددين بالابعاد واللحاق بزميلهم الذي اراد المساومة فوجد نفسه في مكان مغمور!

* الذين يتذكرون ترشيحه لرئاسة فريقه وقصة رسم اشتراكه وعلاقته بالاداري المطرود يدركون ان صاحب الامل اضحوكة للجميع!

* "عازف السمسية" لام صديقه في خط الفتنة بعد ان تجاهله ونسي انه تجاهل وتنكر للرئيس السابق الذي كان يقبل رأسه ولا يفارق مجلسه!

* لغة البيانات عادت من جديد لامتصاص غضب ضياع النقاط والعروض الهزيلة

* بعد فشل الحكام تلو الاخر يبدو ان الدور الاول سينتهي وجميعهم موقوفون.

* لا طريق للرئيس المرشح الفكاهي الا الحديث عن الفريق الكبير!

* يقول بانه سينحر اربعة من الابل فيما الواقع يؤكد عدم قدرته على نحر ارنب نط!.

* لم يخجل المحرر وهو يقدم المشاهدات عن بعض لاعبي "الاخضر" ويحكي للقارئ طريقة تواجدهم في الفندق الذي تقطن به البعثة في الساحل الغربي بينما كان يتواجد هؤلاء اللاعبون في مهمة أخرى ولم ينضموا للمعسكر و "يا زمن التأليف وش بقى ما ظهر"!

* يطمعون بأن يشملهم الاختيار وهم الذين "فشلوا" الجميع باطروحاتهم الصحفية وظهورهم الفضائي وتصريحاتهم التي تؤكد انهم لو دخلوا ضمن التشكيل لركزوا على خدمة "حبيب القلب".





شخصية مغربية مرموقة منحته الضوء الأخضر لاستمراره .. وسامي يلتقي وكيله
الصداع يزول .. شرفي هلالي يُبقي جيريتس


رئيس الهلال وجيريتس يتابعان تدريب الأمس.

عبد العزيز العجلان من الرياض

كشفت مصادر عن أن شرفيا هلاليا موجودا حاليا في المغرب حسم بقاء المدرب البلجيكي جيريتس مع ناديه حتى نهاية عقده، بعد أن اجتمع مع شخصية مغربية مرموقة، واتفق معه على استمراره، شريطة أن يتكفل النادي السعودي بمرتباته، وكذلك الإشراف على لقاء المغرب والجزائر ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا، والذي يسبقه المعسكر التدريبي الاستعدادي للقاء، ويتخلله لقاء ودي أمام بلجيكا.

وكانت الجامعة المغربية قد أعلنت في وقت سابق أن المدرب البلجيكي سيباشر مهامه مدربا للمنتخب المغربي في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، بعد فراغه من مهمته الحالية مع النادي السعودي في دوري المحترفين الآسيوي.

في حين غادر سامي الجابر مدير عام الفريق الهلالي، إلى ألمانيا للاجتماع بوكيل أعمال جيريتس، على أن يغادر إلى المغرب بعد لقاء ذوب آهن أصفهان في 20 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، للاجتماع مع الجامعة المغربية للنظر في بقاء المدرب البلجيكي حتى نهاية عقده نهاية أيار (مايو) المقبل.

إلى ذلك، رفعت إدارة نادي الهلال مكافآت الفوز بدوري المحترفين الآسيوي من 500 ألف ريال لكل لاعب إلى 750 ألف ريال لكل لاعب، وفقما أعلنه الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي في غرفة الملابس بعد لقاء فريقه أمام ذوب آهن أصفهان الإيراني الذي انتهى بفوز الأخير بهدف، في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري المحترفين الآسيوي.

وكانت إدارة الهلال قد ربطت صرف مكافآت الوصول للدور نصف النهائي "50 ألف ريال لكل لاعب"، والوصول إلى المباراة النهائية "75 ألف ريال لكل لاعب" بتحقيق دوري المحترفين الآسيوي، لتصل إلى 500 ألف ريال.

وألمح مصدر هلالي إلى أن المكافآت قد تصل إلى مليون ريال لكل لاعب وسط أنباء بأن يتقدم عدد من الشرفيين بمكافآت للاعبين في حال تحقيق اللقب الآسيوي والوصول إلى مونديال أندية العالم الذي سيجري كانون الأول (ديسمبر) المقبل في الإمارات.

في شأن آخر، عاود الهلال تدريباته أمس، وأدى مرانا استرجاعيا بالنسبة للاعبين الذين شاركوا في لقاء ذوب آهن أصفهان بصفة أساسية، بينما أدى البقية مرانا طغى عليه التركيز على الجوانب اللياقية، علما أن المدرب البلجيكي منح اللاعبين راحة اليوم وغدا.

وكان الثلاثي أسامة هوساوي، ياسر القحطاني، وحسن خيرات، قد أعفوا من الانضمام إلى معسكر المنتخب السعودي لإرهاق الأول وإصابة الثاني الذي خضع اليوم لجلسات علاجية على موضع الكدمة التي تعرض لها في مفصل قدمه وخرج على أثرها من لقاء ذوب آهن الماضي، فيما استبعد الثالث إثر الكدمة التي تعرض لها في ركبته أخيرا.

يشار إلى أن القحطاني سيخضع لفحص بالأشعة المغناطيسية على موضع إصابته غدا لتحديد الفترة التي سيقضي خلالها فترة علاجه، رغم أن الفحص الأولي كشف عن حاجته إلى العلاج 12 يوما، ما يعني أن مشاركته في لقاء الإياب غامضة، علما أنه يخضع حاليا لجلسات علاجية مكثفة.

فيما واصل عبد اللطيف الغنام وتياجو نيفيز برامجهما العلاجية المعدة مسبقاً، ومن المنتظر أن يدخل الأول في التدريبات نهاية الأسبوع المقبل، والآخر الإثنين المقبل بعد أن شفي من إصابته، فيما سيغادر اليوم خالد عزيز إلى بلجيكا من أجل إجراء عملية جراحية الثلاثاء المقبل، إذ يعاني التهابا في أعلى عظم فخذه.

وكان السويدي ويلهامسون قد غادر أمس الأول للمشاركة مع منتخب بلاده، كما غادر أمس الكوري الجنوبي يونج بيو إلى بلاده للغرض ذاته، وسيكون موعد وصول الثلاثي (يونج بيو، ويلهامسون، ورادوي) إلى الرياض يوم 13 تشرين الأول (أكتوبر) على أن يشاركوا في مران يوم 14 أكتوبر.

يشار إلى أن إدارة الهلال منعت اللاعبين من إجراء أي حوارات إعلامية، لتفريغهم للقاء ذوب آهن أصفهان المقبل.

من جانب آخر، كسب فريق الهلال الأولمبي لقاءه الودي أمام ضيفه الدرعية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.



أكد أنه لا يخشى الهلال وجماهيره ..المدرب الإيراني.. وجيريتس يرد:
واثق بالفوز بأكثر من هدف .. الزعيم لا يقهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الكنترول حمودي
Admin
Admin


الاوسمه الاوسمه :
мч றறš :
مزاجي : مستانس
الجنس : ذكر السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 29/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الزعيم ليوم الجمعه 29 / 10 / 1431 هـ من الصحـف    الجمعة أكتوبر 08, 2010 7:30 am

يسلم الموضوع يستاهل التقيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://science0alflah.hooxs.com
سعود الجربا
مشرف على قسم الرياضه
مشرف على قسم الرياضه


الاوسمه الاوسمه :
الجنس : ذكر السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 06/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الزعيم ليوم الجمعه 29 / 10 / 1431 هـ من الصحـف    الجمعة أكتوبر 08, 2010 8:52 am

مشكور على الموضع الحلو تستاهل نائب المدير العام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخبار الزعيم ليوم الجمعه 29 / 10 / 1431 هـ من الصحـف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسماء المعلمات المعينات من خريجات معهد إعداد المعلمات بساجر في المدارس النسائية لعام 1431- 1432 هـ
» قائمة ملغاة
» تواريخ المناسبات العامة
» حل تمارين النصوص للصف الثالث متوسط الفصل الثاني(1429-1430)
» نص قرار الاعتراف ببرنامج دبلوم التربية الخاصة من وزارة التعليم العالي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اشبال الفلاح :: .:: فُصُــول التَرفيِـه ::. :: ¶§¤*°^°*¤§¶الرياضة¶§¤*°^°*¤§¶-
انتقل الى: