منتديات اشبال الفلاح

منتديات اشبال الفلاح

مرحبا بكم في شبكه ومنتديات اشبال الفلاح
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
الاعلانات

شاطر | 
 

 أخبـــار العــــالمي في الصحـــافة اليوم الخميس 20/11

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد صالح العنزي
مشرف سابق
مشرف سابق


الاوسمه الاوسمه :
الجنس : ذكر السٌّمعَة : -3
تاريخ التسجيل : 06/10/2010
المزاج المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: أخبـــار العــــالمي في الصحـــافة اليوم الخميس 20/11   الخميس أكتوبر 28, 2010 12:38 am

في افتتاح الجولة ال11 من دوري «زين»..

صراع الوصافة يجمع النصر والاتفاق في الرياض





النصر والاتفاق في صراع قوي على الوصافة
بريدة – سلطان السيف
تفتتح مساء اليوم (الخميس) مباريات الجولة ال11 من دوري «زين» السعودي للمحترفين، إذ ستلعب 3 مباريات تجمع الأولى الرائد والهلال في بريدة، فيما يستضيف النصر نظيره الاتفاق في الرياض، ويذهب الحزم لمواجهة نجران على أرض الأخير.
النصر – الاتفاق
على استاد الأمير فيصل بن فهد، ستكون المواجهة قوية بين النصر والاتفاق، فالنصر يملك 17 نقطة في المركز الثالث، والاتفاق يحتل المرتبة الثانية برصيد 19 نقطة.
وسيدرك مدربا الفريقين صعوبة المواجهة وتأثيرها على موقعي الفريقين في سلم الترتيب، ما يؤكد ارتفاع وتيرة الإثارة في هذا النزال.
ويدخل النصر هذه المواجهة وهو الذي يعاني من تذبذب حاد في مستوياته، لكنه لم يمنع الفريق من الوصول لمركز جيد حتى هذه الجولة.
ويجد مدرب الفريق الإيطالي والتر زينجا موجة من عدم الرضا بسبب عدم تحسن مستوى الفريق في الكثير من المباريات، فضلاً عن عدم ظهور العناصر الأجنبية بالشكل المطلوب.
وسيجتهد زينجا كثيراً في هذه المباراة لاعتلاء المركز الثاني وتجاوز الظهور المتواضع للفريق في مواجهته أمام الهلال، وسيعتمد كثيراً على الجوانب الهجومية، إذ من المتوقع أن يلعب بمهاجمين بعد عودة المهاجم محمد السهلاوي من الإصابة.
وسيتواجد في تشكيلة النصر الحارس عبد الله العنزي، وسيلعب لاعب الوسط الروماني رازفان عوضاً عن الموقوف أحمد الدوخي، وسيكون رازفان كوسيش بجانب محمد عيد والاسترالي جوناثان ماكين وحسين عبد الغني، مع تواجد الروماني اوفيديو بيتري وابراهيم غالب في محور الارتكاز خلف ثلاثي الوسط خالد الزيلعي والأرجنتيني فيكتور افيجيروا وعبدالرحمن القحطاني، خلف المهاجم الوحيد ريان بلال، في وقت سيبقي فيه زينجا على المهاجمين سعد الحارثي ومحمد السهلاوي على كرسي الاحتياط.
وعلى الجانب الآخر يدخل الاتفاق وهو الفريق الذي قدم عروضاً مميزة هذا الموسم مكنته من الوصول للمركز الثاني، وحقق الفريق فوزاً مهماً في الجولة الماضية على الحزم 2 – 1 .
ويسعى مدربه الروماني إيوان مارين لمواصلة السير على طريق الانتصارات، والتقدم بشكل أكبر نحو مركز الصدارة في ظل تراجع نتائج الاتحاد.
ويتوقع أن يواصل الفريق السير على منهجيته التي مكنته من تقديم نفسه بهذا الشكل، من خلال التحفظ الدفاعي والاعتماد على مجهودات لاعبي الوسط في بناء الهجمة.
وسيكون الحارس فايز السبيعي حاضراً في مرمى الاتفاق خلف الرباعي عبدالمطلب الطريدي وسياف البيشي وأحمد البحري والعماني حسن مظفر، مع تواجد محوري الارتكاز البرازيليين برونو لازاروني وماتيوس برابوسا، وابراهيم المغنم ويحيى الشهري وراشد الرهيب، خلف المهاجم يوسف السالم، مع الإبقاء على المهاجمين صالح بشير والأرجنتيني تيجالي في الاحتياط.











رزافان يحتل خانة الدوخي في النصر



الدوخي
الرياض – بدر العصيمي
قرر مدرب النصر الإيطالي والتر زينجا الاستعانة بخدمات الروماني رزافان كوستش في مباراة الليلة أمام الاتفاق في مركز الظهير الأيمن بدلاً من الموقوف أحمد الدوخي الحاصل على ثلاثة كروت صفراء، فيما ظل مركز الظهير الأيمن مصدر قلق لزينجا في ظل تراجع عطاء الدوخي وعدم وجود البديل بعد أن استغنت الإدارة عن المدافع ماجد هزازي وعدم قناعة زينجا في المدافع محمد الجيزاني المسجل الموسم الماضي بصفوف الفريق بعد تنسيقه من الهلال. من جهة ثانية تكفل الأمير مشعل بن نواف بن مشعل بن سعود والأمير سلمان بن طلال بن سعود بتقديم ألفي تذكره لمباراة النصر والاتفاق مجانية من أجل دعم الجماهير لمؤازرة الفريق خلال المباراة وقد ثمنت إدارة النادي ذلك.












قاد «فارس نجد» للحضور الدولي .. والبطولات بإمكانيات ضعيفة

احتفالية «العالمية» هل تعيد للجماهير النصراوية رئيسها «الذهبي»





فيصل بن عبدالرحمن مع ماجد يحملان بطولة آسيا التي نقلت الفريق الى العالمية
الرياض- فياض الشمري
بكل تأكيد ان اي نصراوي عندما يتذكر العصر الذهبي لفريقه ويقرأ صفحاته المكتوبة بمداد النجاح تلو النجاح لابد ان يتذكر رئيس النادي السابق الامير فيصل بن عبدالرحمن الذي خدم النادي ادرايا ورئيسا وتجاوز معه اصعب المراحل في تاريخه على الرغم من عدم توفر الامكانات المطلوبة حينذاك، وشكل مع والده الامير عبدالرحمن بن سعود يرحمه الله ثنائيا متميزا فالاول كان رئيسا والاخير كان اداريا متميزا ومحبوبا من النصراويين والاندية المنافسة الى ان قاد النادي الى نهائيات كأس العالم للأندية 2000م في البرازيل كأول ناد اسيوي ينال شرف المشاركة في هذا المحفل الرياضي، فضلا عن كونه اول وحتى الان رئيس نصراوي ينال لقب «الرئيس الذهبي» عطفا على نجاحاته الكبيرة التي جعلت من «فارس نجد» حتى وهو يرزح تحت وطأة ضعف الموارد المالية فريقا بطلا ويتفوق على كل المنافسين ويهدي جماهيره الفرح تلو الفرح والانتصار تلو الآخر، ويعود ذلك الى حنكته وقدرته على معالجة المشاكل التي تبرز على السطح فضلا عن علاقاته المميزة مع جميع اعضاء الشرف الذين كانوا يلتفون حول النادي من أجل هذا الرجل، يدعمه في ذلك الحب الجماهيري الكبير الذي حظي ولايزال من الجماهير النصراوية وكذلك انصار الاندية الأخرى التي تسجل له انه لم يظهر في اية مناسبة فائزا او كان خاسرا فريقه واساء للمنافسة والتنافس، كان راقيا في لغته ومثاليا في تعامله، وملما بشؤون الرياضة وما تتطلبه المنافسة الشريفة بعيدا عن لغة البيانات والشحن وتعبئة الوسط الرياضي بكلمات مسيئة.
كان الاعلام يتفق على ان التصريحات اشبه بالروشتة التي يعالج من خلالها وضعا معينا في ناديه وفي الوسط الرياضي، لم يخطئ بحق هذا، ويشتم ذاك، ويطارد القنوات الفضائية، ومع هذا كان مطلبا للاعلام في مختلف وسائله، لذلك على النصراويين وهم الذين يتحدثون الان عن الاحتفال بمناسبة مرور عشر سنوات على مشاركتهم في كأس العالم للأندية بقيادة الرئيس الذهبي ان يكون الامير فيصل بن عبدالرحمن اول المكرمين لأنه هو من جعل النصر يحظى بلقب «العالمي»، وكان بمساعدة نجم النصر وقائده السابق ماجد عبدالله الذي رفض العمل مع الادارة الحالية بحجة عدم ملائمة الاجواء قد قاد النصر الى أكثر من بطولة على الرغم من شح الموارد، كما ان جماهير النصر هي الاخرى مطالبة بأن تتذكر رئيس ناديها «الذهبي» وأن تنصفه لعلها فرصة كبيرة ان يعود للواجهة من جديد خصوصا ان النادي يمر بمرحلة صعبة ويحتاج كثيرا الى فكر رجل بمستوى مكانة وخبرة الامير فيصل بن عبدالرحمن، فهو حتى وان عاد شرفيا بالقرب من الادارة فهذا يعني اضافة مهمة للنادي الذي خسر بكل تأكيد رحيل هذا الرجل المؤثر عملا وفكرا وتعاملا









عبدالغني وزيلعي: الاتفاق منافس للنصر.. وسنعالج أخطاء الهلال





عبدالغني
الرياض – بدر العصيمي
وصف قائد النصر حسين عبدالغني مباراة فريقه أمام الاتفاق: "بأنها مباراة مهمة وصعبة في آن واحد كونها تجمع فريقين كبيرين لهما مكانتهما ويتمتعان بشعبية جماهيرية علاوة على أن الاتفاق منافس للنصر في سلم الترتيب كونه يحتل المركز الثاني بعد الانتصارات الأخيرة التي حققها وهو فريق قوي ومتطور ويضم لاعبين جيدين وبالتالي ستكون المباراة قوية ومثيرة".
وقال: "انا وزملائي اللاعبين عاقدين العزم على بذل قصارى جهدنا لنحقق الفوز والنقاط الثلاث وهذا لن يأتي إلا بالجهد والبذل والعطاء طوال دقائق المباراة وان شاء الله نقدم مع أشقائنا في نادي الاتفاق مباراة جيدة وممتعة خصوصاً أن الجماهير الرياضية ستحرص على متابعة المباراة وان شاء الله يكون الفوز فيها لمصلحة النصر".
واختتم تصريحه بتأكيده على جاهزية جميع لاعبي فريقه النصر والدور الكبير والمؤثر لجماهير النصر في كل مباراة فهي اللاعب رقم واحد في كل لقاء يلعبه الفريق سواء داخل الرياض أو خارجه.


وقال لاعب الوسط خالد الزيلعي: "النصر على استعداد تام للمباراة وسنسعى للفوز بها وكسب النقاط الثلاث وهو ما يهمنا في هذا اللقاء وسنسعى لتدارك الأخطاء التي حدثت في مباراة الهلال الماضية والتي شرحها لنا مدرب الفريق خلال اليومين الماضيين وبإذن لله يكون الفوز حليفنا، والاتفاق من الفرق الكبيرة ويضم لاعبين جيدين وينافس حاليا على المراكز المتقدمة لكننا عاقدين العزم والإصرار على الفوز في اللقاء وحصد النقاط لنتقدم خطوة في سلم الترتيب".













في الجولة الـ 11 من دوري زين السعودي

النصر والاتفاق .. عراك على الوصافة






تقديم: بندر الرشود ـ وليد التويجري ـ حمود الرميحي
تنبعث رائحة الإثارة من ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، عندما يلتقي النصر والاتفاق اليوم في الجولة الـ11 من دوري زين السعودي، لا سيما أن كلا الفريقين يتنازعان على وصافة الاتحاد المتصدر بـ23 نقطة، حيث يملك الأول 17 نقطة في المركز الثالث، والآخر 19 نقطة في المركز الثاني.
ويرغب الاتفاق في مواصلة انتصاراته بعد أن تغلب على الحزم 2/1، والرائد 3/0 في الجولتين الماضيتين قفزت به إلى المركز الثاني مستغلا تأجيل أربع مباريات للهلال إثر مشاركته في دوري المحترفين الآسيوي، فيما يحدو النصر الأمل باستعادة نغمة الانتصارات بعد تعادله الأخير مع الهلال بهدف لمثله، بعد أن خرج من سلسلة التعادلات والخسائر بفوزه على الأهلي الجولة قبل الماضية.
ويدرك المدربان الإيطالي والتر زينجا، والروماني مارين أيوان، أن الخطأ ممنوع، ولا سيما أن دوري زين السعودي يبدأ يشتعل أكثر فأكثر إثر تعثر الاتحاد في الجولتين الماضيتين بالتعادل أمام الوحدة 1/1، ثم الفتح سلبيا، رغم أنه حقق سبعة انتصارات متتالية، فضلا عن عودة الهلال، والشباب بخفي حنين إثر خروجهما من دوري المحترفين الآسيوي وعدم قدرتهما على التأهل إلى النهائي القاري إثر خسارتهما من ذوب آهن أصفهان الإيراني، وسيونجنام الكوري الجنوبي على التوالي، ويطمحان إلى إرضاء جماهيرهما الغاضبة.



ويعول مدرب النصر على المهاجم ريان بلال، الأرجنتيني فيجاروا، وعبد الرحمن القحطاني، فيما سيدفع بالروماني رازفان لتعويض غياب أحمد الدوخي الموقوف لنيله ثلاث بطاقات صفراء.
في المقابل، يعتمد مدرب الاتفاق على يحيى الشهري، ماتيوس، الأرجنتيني يتجالي، ويوسف السالم.













زيلعي: لن نكرر أخطاء الهلال

عبد الغني: لن نبخل بنقطة عرق








بندر الرشود من الرياض
أكد حسين عبد الغني قائد فريق النصر لكرة القدم أن نزال فريقه أمام الاتفاق في الجولة الـ11 من دوري زين السعودي، لن يكون سهلا على الفريقين بحكم تنافسهما على وصافة الترتيب في المنافسة وقال'' يحمل النزال أهمية خاصة يفرضها موقع الفريقين، فضلا على أن الاتفاق يعد من الفرق الكبيرة والمتطورة، ويمتلك عناصر لها إمكانات فنية رائعة''.
وأضاف ''نحن من جانبنا أكملنا استعدادنا لهذا النزال حتى نحصد نقاطه الثلاث، وفي سبيل ذلك سنبذل قصارى جهدنا من أجل تعويض النقاط التي فقدناها بالتعادل أمام الهلال في الجولة الماضية، لن نبخل على جمهورنا بنقطة عرق واحدة''.
وشدد عبد الغني على أنهم كلاعبين استفادوا كثيرا من الأخطاء التي صاحبت أداء الفريق في الجولات الماضية، وجعلته يفقد عديدا من النقاط المهمة، وهو الأمر الذي لن يسمحوا بتكراره مستقبلا.
من جانبه، أبدى زميله خالد الزيلعي تفاءله بإمكانية أن يحقق النصر أهدافه من هذا النزال والمتمثلة في الفوز وتقديم مستوى جيد، وقال ''نحن استعددنا تماماً للقاء وسنسعى للفوز به وكسب النقاط الثلاث وهو ما يهمنا، وسنعمل على تدارك الأخطاء التي حدثت في مباراة الهلال الماضية، التي ناقشنا فيها الجهاز الفني بقيادة الإيطالي زينجا- وبإذن الله- يكون الفوز حليفنا''.
وأضاف: ''الاتفاق من الفرق الكبيرة، ويضم لاعبين جيدين، وينافس حاليا على المراكز المتقدمة، وسنلعب معه باحترام ولن نتهاون''.
مشيدا في الوقت نفسه بالدور الكبير الذي تلعبه الجماهير النصراوية في كل لقاءات الفريق، سواء كانت على ملعبه أو خارجه، متمنيا وجودها الليلة بذات الكثافة المعهودة حتى تسهم في رفع معنوياتهم، وتزودهم بالروح القتالية المطلوبة.










13 لاعبا موقوفون .. والمهددون 46





«الاقتصادية» من الرياض
تشهد مباراة فريق نجران لكرة القدم مع ضيفه الحزم في الجولة الـ11 من دوري زين السعودي للمحترفين التي تنطلق اليوم غياب أكبر عدد من اللاعبين بسبب الإيقاف بالبطاقات الملونة، حيث سيدخل الأول وهو يفتقد إلى ثلاثة من عناصره الأساسية، وفي المقابل يفتقد الثاني إلى اثنين من أعمدته، استنادا إلى القائمة الرسمية التي يصدرها موقع إحصائيات الدوري السعودي، التي تضم قائمة 13 لاعبا موقوفا و46 لاعبا مهددا بالإيقاف في حال حصولهم على بطاقة صفراء ثالثة خلال الجولات المقبلة.
واللاعبون الموقوفون هم: ماجد الجعفري، بندر مساعد، عبد العزيز حمسل (نجران)، تيسير الجاسم، معتز الموسى ( الأهلي)، أحمد مناور (الحزم)، جواد أقدار، حمد الصقور (الرائد)، ماجد هزازي (التعاون)، رمزي بن يونس (الفتح)، سليمان أميدو (الوحدة)، أحمد الدوخي (النصر). أما اللاعبون المهددون بالإيقاف، هم: فهد المفرج، حسين النجعي، يوسف السالم، سياف البيشي، ماتيوس باربوسا، وسلمان حريري (الاتفاق)، زكريا الهداف، طلال الخيبري، جون، خالد الغامدي، محمد أمان، ومعين الشعباني (القادسية)، أحمد بوعبيد، أحمد الحضرمي، أحمد كانو، عبد الله العبد الله، وفيصل سيف (الفتح)، علاء ريشاني، محمد السفري، عبد الرحيم جيزاوي، وكامل الموسى (الأهلي)، محمد الراشد، فيصل الجحدلي، ناصر البيشي، ووليد الحربي (التعاون)، وصل الذويبي، إبراهيم مدخلي، عمر عبد العزيز، وباسل الفهد (الفيصلي)، أحمد العجمي، تركي الثقفي، صالح دويس، وأنس بن ياسين (نجران)، صلاح الدين عقال، عبده حكمي، وعبيد الشمراني (الرائد)، سلطان النمري، باولو جورج، ونونو أسيس (الاتحاد)، عبد الخالق برناوي، عصام الراقي، ومختار فلاته (الوحدة)، عبد الله الأسطا، ومارسيلو تفاريس (الشباب)، عبد الله العنزي (النصر)، كرستيان فيلهامسون (الهلال).













رفض نقل نزال النصر والاتفاق لـ«الملز»





بندر الرشود من الرياض
وجد الإيطالي والتر زينجا مدرب فريق النصر الكروي, الفرصة سانحة لمنح المحترف الروماني رزافان كوتشس فرصة لتمثيل قائمة الفريق الأساسية وإعادة تقديم نفسه من جديد, وذلك بعد أن حدد له مركز الظهير الأيمن ليشارك فيه خلال نزال الفريق مساء اليوم أمام الاتفاق في ظل غياب أحمد الدوخي بداعي البطاقات الصفراء, فيما لن يعدل في تشكيلة الفريق رغم إحساس عبد الرحمن القحطاني بإصابة طفيفة في عضلة الساق.
وكان سالم العثمان مدير عام الفريق قد وصف استعداد الفريق بالمناسب للقاء, مشدداً على أهمية المباراة وسعي فريقه إلى الكسب, وقال "لقاء الهلال السابق كان قوياً من الطرفين وقدم اللاعبون مجهودا كبيرا إلا أن ذلك سيكون حافزا لتجاوز الاتفاق في لقاء اليوم, فالفريق النصراوي يتميز بوجود عدد من العناصر المميزة القادرة على قلب الطاولة لمصلحة فريقها, وأعتقد أن الفريق ينقصه فقط الانسجام ليقدم أداء أفضل", وتابع "بالطبع نفتقد في هذا اللقاء خدمات أحمد الدوخي, لكن من يشاهد قائمة البدلاء في الفريق يعلم أن النصر من الفرق الكبيرة التي تمتلك عناصر مميزة وإذا تغيب عنصر كان بديله في الموعد".
من جهة ثانية, رفضت الأمانة العامة في الاتحاد السعودي لكرة القدم طلب إدارة النصر المتضمن نقل لقاء فريقها الكروي أمام الاتفاق مساء اليوم من ستاد الملك فهد الدولي إلى ستاد الأمير فيصل بن فهد, حيث ستلعب المباراة حسبما هو مقرر لها سابقاً على "الدرة".
في شأن آخر, توالت تبرعات محبي النادي بشراء تذاكر لقاء الفريق لتوزيعها على جماهير الفريق الراغبة في حضور اللقاء حيث تم شراء ألفي تذكرة من أجل هذا الغرض.
يُذكر أن إدارة النادي قامت بطباعة 20 ألف تذكرة وبدأت ببيعها من خلال البوابة الرئيسة للنادي أمس على أن ينتقل البيع إلى منافذ البيع على ستاد الملك فهد الدولي.













عبد الغني: سنتجاوز تعادل الهلال بنقاط الاتفاق


شدد قائد نادي النصر حسين عبد الغني على أهمية مواجهة الاتفاق اليوم ضمن دوري زين للمحترفين، مؤكدا أن نقاط المواجهة ستعني للفريقين الكثير، كونهما يأملان في مواصلة التقدم نحو المراكز الأمامية. ونفى أن يكون الفريق تأثر بنتيجة التعادل أمام الهلال، حيث قال: مباراة الهلال تعتبر أمرا من الماضي، ونحن نتطلع للأمام، ومباراة الاتفاق فرصة لتعويض التعادل الذي كان نتيجة الديربي، ونحن كلاعبين حريصون على العودة لسكة الانتصارات وحصد النقاط التي ستؤدي دورا في الترتيب العام، وفريق الاتفاق غني عن التعريف وهو يملك لاعبين جيدين واستطاع أن يحقق انتصارات مهمة مكنته من احتلال مركز متقدم، ونحن حريصون على تعطيله كون ذلك سيفسح لنا المجال للتقدم خطوات في الترتيب، وآمل أن تكون نتيجة المباراة من صالحنا. وحقيقة المدرب زينجا وضع التكتيك المناسب للمواجهة، وهو شدد على أهمية تحقيق الفوز وتجاوز عثرة المباريات السابقة.











موقع الفيفا يبث تقريراً مفصلاً عن النصر منذ ولادته
«فـارس نجـد» من الريـاض إلى الـعالمـية









نشر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» تقريرا مفصلا عن نادي النصر السعودي، بعنوان «النصر من الرياض إلى العالمية» سرد التقرير تاريخ نادي النصر وإنجازاته التي أوصلته للمشاركة في كأس العالم للأندية رغم أنه لم يمر على تأسيسه سوى 55 سنة.
ويأتي نشر هذا التفرير تزامنا مع إعلان رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي احتفالية ناديه، بمرور عشر سنوات على مشاركة النصر في كأس العالم الأولى للأندية لكرة القدم في البرازيل عام 2000م كأول ناد سعودي يمثل الوطن في المحفل العالمي.
وجاء في التقرير، «على الرغم من أنه لم يمر على تأسيس نادي النصر سوى 55 سنة، إلا أن نادي النصر السعودي جمع المجد من أطرافه بعدما أصبح أول ناد يمثل السعودية وآسيا في النسخة الأولى لكأس العالم للأندية، ما جعل عشاقه يطلقون عليه لقب العالمي بعد تمثيله المملكة في أكبر بطولة كروية للأندية في العالم، وعلى الرغم من تراجع سيطرته في الدوري السعودي في السنوات الأخيرة، إلا أن فارس نجد لا يزال يشكل ندا كبيرا للأندية الأخرى، وخصوصا غريمه التقليدي في الرياض نادي الهلال».
ولادة النصر
أنشئ نادي النصر كناد للهواة عام 1955، ويدين عملاق العاصمة بالفضل للشقيقين حسين وزيد الجبعاء اللذين قاما بتأسيس النادي حيث اختارا اسم النادي الذي يعني «الفوز» وتم اعتماد الشعار باللونين الأصفر والأزرق وخريطة الجزيرة العربية، ولم يكن هناك مقر للنادي في تلك الفترة وكانت الاجتماعات تقام في منزل الأخوين الجبعاء، والتدريبات تقام في أحد الملاعب الصغيرة.
وبعد خمس سنوات تم تسجيل النادي رسميا في الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وأصبح الأمير عبدالرحمن بن سعود الرئيس لنادي النصر منذ ذلك الوقت وبدأ النصر مشواره في الكرة السعودية في الدرجة الثانية وصعد إلى الدرجة الأولى في عام 1963.
صناعة أسطورة
كانت بداية توهج النصر منتصف الستينيات من القرن الماضي، حيث احتكر النادي بطولة الدوري لثماني مرات متتالية، حيث فاز باللقب مرتين متتاليتين في 1966 و1967، وبعد ذلك فاز بلقب الدوري بين عامي 1969 إلى 1976، كما فاز النادي بكأس الملك مرتين وكأس ولي العهد مرتين أيضا في تلك الفترة.
وكان أبرز لاعبي تلك المرحلة ناصر الجوهر، الذي بدأ مشواره مع النادي قبل خمس سنوات من الفوز باللقب، واستمر بعد ذلك ليصبح أحد أبرز اللاعبين في تاريخ النادي، وأحد أهم المدربين الذي قادوا المنتخب السعودي فيما بعد.
العصر الذهبي
وبدأ العصر الذهبي للنادي من الثمانينيات، حيث فاز بلقب الدوري ثلاث مرات في 1980، 1981، و1989، كما حصد لقب كأس الملك مجددا ثلاث مرات، وجمع ثنائية الكأس والدوري في عام 1981. ولعل الجيل الأبرز في تاريخ النادي والذي تواجد فيه الثلاثي المتميز ماجد عبدالله، فهد الهريفي، ومحيسن الجمعان، حيث انتقل في عهدهم النصر من البطولات المحلية إلى البطولات القارية، بعد أن فاز بكأس الخليج للأندية أبطال الدوري مرتين، وبكأس الكؤوس الآسيوية في عام 1998، وكأس السوبر الآسيوية في نفس العام.
أندية العالم
ولكن الأبرز في تاريخ نادي النصر، كان تمثيل السعودية والقارة الآسيوية في أول كأس عالم للأندية 2000 FIFA. ففي البطولة التي أقيمت في البرازيل خسر النصر 3ــ1 أمام ريال مدريد، قبل أن يفوز على الرجاء البيضاوي 4ــ3 في مباراة مثيرة، بينما خسر مباراته الأخيرة 2ــ0 أمام مستضيف البطولة كورينثيانز، ليخرج من مرحلة المجموعات، إلا أن النادي حصل على جائزة اللعب النظيف ليكون أول ناد يحصل على هذه الجائزة في تاريخ البطولة.
حاضر النصر
اتسم تاريخ النصر الحديث بالمشاكل العديدة، خصوصا بعد وفاة الأمير عبدالرحمن بن سعود في 2005، حيث احتل النصر في الموسم التالي أسوأ مركز في الدوري السعودي، وهو المركز التاسع وكان يفصله ثلاث نقاط فقط عن الهبوط إلى الدرجة الثانية. وكانت المرة الأخيرة التي فاز فيها النصر بلقب الدوري السعودي في 1995، تحت قيادة المدرب الفرنسي هنري ميشيل، وعلى الرغم من تعاقب عدد من المدربين الكبار على تدريب الفريق مثل الروماني إيلي بيلاتشي، جون هرنانديز، البرتغالي آرثر جورج، والصربي ميلان زيفادينوفيتش إلا أن الفريق فشل في الفوز باللقب.
العودة للآسيوية
أما الموسم الماضي، فقد احتل النصر المركز الثالث ليتأهل بذلك إلى دوري أبطال آسيا 2011، حيث سيعود للمشاركة قاريا للمرة الأولى منذ المرة الأخيرة التي شارك فيها بكأس الكؤوس الآسيوية، وسيأمل بأن تكون مشاركته الآسيوية العام المقبل نقطة بداية للعودة إلى الانتصارات، التي دائما ما تعودت عليها جماهيره الغفيرة.














(13) لاعباً يغيبون عن الجولة الحادية عشرة
الرياض: الندوة




ستشهد مباراة فريق نجران مع ضيفه الحزم في الجولة الحادية عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين التي تنطلق اليوم الخميس غياب أكبر عدد من اللاعبين بسبب الإيقاف بالبطاقات الملونة فيدخل نجران وهو يفتقد إلى ثلاثة من عناصره الأساسية وفي المقابل يفتقد الحزم إلى اثنين من أعمدة الفريق وذلك استناداً إلى القائمة الرسمية التي يصدرها موقع إحصائيات الدوري السعودي (www.SLstat.com) وتضم قائمة الموقوفين أيضاً بالإضافة إلى لاعبي نجران والحزم ثمانية لاعبين آخرين، فيما تضم قائمة المهددين بالإيقاف عن الجولة الثانية عشرة 46 لاعباً في حال حصولهم على كرت أصفر ثالث في مباريات الجولة الحادية عشرة.
قائمة اللاعبين الموقوفين
1- ماجد الجعفري (نجران) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الحزم ( بطاقة حمراء)
2- بندر مساعد (نجران) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الحزم (ثلاث بطاقات صفراء)
3- عبدالعزيز حمسل (نجران) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الحزم (ثلاث بطاقات صفراء)
4- تيسير الجاسم (الأهلي) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الفيصلي ( بطاقة حمراء)
5- معتز الموسى (الأهلي) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الفيصلي (ثلاث بطاقات صفراء)
6- أحمد مناور (الحزم) سيغيب عن لقاء فريقه أمام نجران (بطاقة حمراء)
7- ذياب مجرشي (الحزم) سيغيب عن لقاء فريقه أمام نجران (ثلاث بطاقات صفراء)
8- جواد أقدار (الرائد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الهلال (ثلاث بطاقات صفراء)
9- حمد الصقور (الرائد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الهلال (ثلاث بطاقات صفراء)
10- ماجد هزازي (التعاون) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الفتح (ثلاث بطاقات صفراء)
11- رمزي بن يونس (الفتح) سيغيب عن لقاء فريقه أمام التعاون (ثلاث بطاقات صفراء)
12- سليمان أميدو (الوحدة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشباب (ثلاث بطاقات صفراء)
13- أحمد الدوخي (النصر) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الاتفاق (ثلاث بطاقات صفراء)
المهددون بالإيقاف
فهد المفرج وحسين النجعي ويوسف السالم وسياف البيشي وماتيوس باربوسا وسلمان حريري (الاتفاق) زكريا الهداف وطلال الخيبري وجون جامبو وخالد الغامدي ومحمد أمان ومعين الشعباني (القادسية) أحمد بوعبيد وأحمد الحضرمي وأحمد كانو وعبدالله العبدالله وفيصل سيف (الفتح) علاء ريشاني ومحمد السفري وعبدالرحيم جيزاوي وكامل الموسى (الأهلي) محمد الراشد وفيصل الجحدلي وناصر البيشي ووليد الحربي (التعاون) وصل الذويبي وإبراهيم مدخلي وعمر عبدالعزيز وباسل الفهد (الفيصلي) أحمد العجمي وتركي الثقفي وصالح دويس وأنس بن ياسين (نجران) صلاح الدين عقال وعبده حكمي وعبيد الشمراني (الرائد) سلطان النمري وباولو جورج ونونو اسيس (الاتحاد) عبدالخالق برناوي وعصام الراقي ومختار فلاته (الوحدة) عبدالله الاسطا ومارسيلو تفاريس (الشباب) عبدالله العنزي (النصر) كرستيان فيلهامسون (الهلال)












السعودية الرياضية تنقل النصر والاتفاق
الرياض: الندوة




تنقل القناة السعودية الرياضية اليوم الخميس من إستاد الملك فهد الدولي عند الساعة (7:45) مساءً مباراة كرة القدم بين فريقي النصر والاتفاق وذلك ضمن مباريات الجولة الـ11 من دوري زين السعودي للمحترفين ، ويسبق اللقاء الاستديو التحليلي الذي يعده ثنيان المقبل ويقدمه رجاء الله السلمي بصحبة محللي القناة يوسف الخميس و عبدالعزيز الخالد ، وفي التغطية الميدانية من ارض الملعب عبدالله العضيبي و عبدالرحمن الدحيم وفي الوصف والتعليق احمد النفيسه. .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
αℓ4няαηι
مشرف عام
مشرف عام


الاوسمه الاوسمه :
мч றறš :
مزاجي : نايم
الجنس : ذكر السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 15/10/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: أخبـــار العــــالمي في الصحـــافة اليوم الخميس 20/11   الخميس أكتوبر 28, 2010 2:34 am

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
卐 هـتـلـر بـن شـريـم 卐
مشرف على قسم السيارات
مشرف على قسم السيارات


الاوسمه الاوسمه :
мч றறš :
مزاجي : برد
الجنس : ذكر السٌّمعَة : -6
تاريخ التسجيل : 06/10/2010
المزاج المزاج : رآيق ولآ فـيـنـي* أي ضـــ$$ــيقـهـ

مُساهمةموضوع: رد: أخبـــار العــــالمي في الصحـــافة اليوم الخميس 20/11   الإثنين نوفمبر 01, 2010 1:08 pm

هذا الذهب لا يصدأ

_________________
~


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخبـــار العــــالمي في الصحـــافة اليوم الخميس 20/11
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اشبال الفلاح :: .:: فُصُــول التَرفيِـه ::. :: ¶§¤*°^°*¤§¶الرياضة¶§¤*°^°*¤§¶-
انتقل الى: