منتديات اشبال الفلاح

منتديات اشبال الفلاح

مرحبا بكم في شبكه ومنتديات اشبال الفلاح
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
الاعلانات

شاطر | 
 

 أخبار الزعيم ليوم الاثنين 3 / 11 / 1431 هـ من الصحـف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد صالح العنزي
مشرف سابق
مشرف سابق


الاوسمه الاوسمه :
الجنس : ذكر السٌّمعَة : -3
تاريخ التسجيل : 06/10/2010
المزاج المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: أخبار الزعيم ليوم الاثنين 3 / 11 / 1431 هـ من الصحـف    الإثنين أكتوبر 11, 2010 5:08 am

قال أنه لا يفكر حالياً في الرحيل من كرسي الرئاسة ونفى تجهيز الرئيس الجديد.. الأمير عبدالرحمن بن مساعد:
لن نشكو المغاربة لعلاقتنا القوية بهم.. وصدارة منتخبهم تدفعنا للتفاؤل.. وسأغادر منصبي بعد تحقيق طموحاتي



كتب - فيصل المطرفي

قال رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد إنه لا يفكر في الرحيل عن كرسي الرئاسة في الفترة المقبلة، مؤكداً أن رحيله سيكون بعد أن يحقق طموحاته مع الفريق الهلالي، داحضاً بذلك بعض الشائعات التي ترددت في الأيام القليلة الماضية عن بدء التحركات الشرفية لتجهيز الرئيس الهلالي القادم الذي سيخلفه. وأضاف: لا صحة لذلك؛ فما زلت لا أفكر في الرحيل، وتركيزنا منصب على المواجهات المقبلة للفريق، وحتى إذا وفق الفريق في تحقيق البطولة الآسيوية سأستمر في رئاسة النادي بإذن الله.

وعن آخر مستجدات الفريق الهلالي وتحضيراته لمواجهة إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام ذوب آهان علق سموه بقوله: الاستعدادات جيدة؛ فالفريق استأنف التمارين أمس بعد الراحة التي منحت للاعبين لقاء مجهوداتهم الكبيرة في الفترة الماضية، وستستمر إلى حين اكتمال الصفوف، أما فيما يخص الإصابات فلا صحة لما طرح إعلامياً عن غياب ياسر القحطاني؛ فآخر الفحوص أكد حاجته إلى العلاج لمدة عشرة أيام تبدأ من يوم إصابته في اللقاء الماضي؛ مما يعني دخوله التدريبات الجماعية في الـ16 من أكتوبر الجاري؛ وبذلك سيكون ضمن خيارات المدرب الفنية إلى جانب عبداللطيف الغنام والبرازيلي تياجو نيفيز، وهو مؤشر جيد، ونأمل أن يكون الفريق في أفضل حالاته قبل ملاقاة الفريق الإيراني في الرياض الأربعاء بعد المقبل.

وحول آخر المستجدات حيال بقاء المدرب أيريك جيرتس حتى نهاية الموسم من عدمه قال سموه: ينتظر أن يصل مدير إدارة الكرة سامي الجابر في ساعة مبكرة من صباح اليوم إلى الرياض بعد أن اجتمع بوكيل أعمال السيد جيرتس، وسيطير للمغرب بعد مواجهة ذوب آهان للجلوس مع مسؤولي الجامعة المغربية؛ للتوصل إلى حل يرضي الطرفين من خلاله نضمن بقاء المدرب حتى نهاية الموسم، ولا سيما أن الحق معنا؛ لأن توقيع جيرتس مع الجامعة المغربية تم خلال سريان عقده مع الهلال، ولكن لن نلجأ إلى الشكوى - بإذن الله - وثقتنا هذه منبثقة من علاقتنا القوية التي تجمعنا بالأشقاء في المغرب، وسنصل ودياً إلى اتفاق - بإذن الله - دون الحاجة إلى أي وسائل أخرى، خصوصاً أن وضع المنتخب المغربي بات جيداً في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، بعد فوزه أمس الأول على تنزانيا، وخسارة الجزائر البارحة أمام إفريقيا الوسطى؛ مما جعل المنتخب المغربي في صدارة المجموعة مع منتخب إفريقيا الوسطى.

وفي رده على سؤال (الجزيرة) عن تصريح وزير الشباب والرياضة المغربي منصف بلخياط الذي أكد أنهم ينتظرون وصول جيرتس في الخامس عشر من نوفمبر، ولن يسمحوا له بالتأخر عن هذا الموعد، علق الأمير عبدالرحمن بن مساعد قائلاً: من حقه أن يصرح بذلك، ونحترم ذلك، ولكن نحن سنواصل مساعينا، وسنجتهد؛ لضمان استمراره حتى نهاية الموسم، ونأمل أن نوفق في ذلك، ونحن قدرنا ظروف جيرتس حينما وقع مع الأشقاء في المغرب، وبإذن الله سيتعاونون معنا بما يرضي كل الأطراف.

وفي نهاية حديثه أجاب سموه عن التساؤلات حول حال الخزينة الهلالية في الأيام الحالية، وهل من دعم وصل إلى إدارة النادي، قال ضاحكاً: حال الخزينة ليس أسوأ مما كانت عليه.



(الجزيرة) الوحيدة التي استقبلته في المطار
نجم الهلال الجماهيري «رادوي» وصل أمس للرياض وينخرط في التدريبات الليلة



كتب - فيصل المطرفي

وصل مساء أمس إلى العاصمة السعودية الرياض محترف الفريق الكروي الأول بنادي الهلال الروماني ميريل رادوي بعد ان انهى مهمته مع منتخب بلاده أمس الأول في اللقاء الذي جمعهم بالمنتخب الفرنسي وانتهى لصالح الأخير بهدفين نظيفين، ونظرا لإرهاق السفر منح الجهاز الفني الهلالي راحة للاعب عن مران البارحة على أن ينخرط في تدريبات الليلة.

وكانت (الجزيرة) الوحيدة التي استقبلت اللاعب فور وصوله قبل أن يستقل سيارته الخاصة ليتجه لمقر سكنه وسط تأكيدات من اللاعب بأن جماهير الهلال ستكون الوقود الحقيقي لهم في مهمتهم الصعبة المقبلة أمام ذوب آهان الايراني.



زيادة في الأسعار وشروط للبيع قبل طرح تذاكر لقاء الإياب الآسيوي.. وجيرتس يقرر إغلاق 4 تدريبات
آخر كلام.. إصابة ياسر (التواء) في المفصل ومشاركته أمام ذوب آهان واردة.. وحسن آخر المصابين



كتب - فيصل المطرفي

قرر الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال زيادة رفع سعر تذكرة المنصة الرئيسية للقاء الفريق المقبل أمام ذوب آهان الإيراني إلى 500 ريال بدلاً من 300 ريال، كما أصدر قراراً داخلياً ينتظر تعميمه على كافة منافذ البيع بمنع منح أي شخص أكثر من خمس تذاكر؛ في محاولات للحد من ظاهرة السوق السوداء التي أطلت برأسها غير مرة في مباريات الهلال الماضية، فيما أكد مصدر مسؤول أن بقية الدرجات ستكون أسعارها ثابتة (20 ريالاً للدرجتين الأولى والثانية، و150 ريالاً للدرجة الممتازة)، على أن يخصص المدرج الجنوبي من الدرجة الممتازة للجماهير الإيرانية، في حين تطرح التذاكر يوم الأحد المقبل مع زيادة منافذ البيع في العديد من فروع الشريك الاستراتيجي؛ لتصل إلى قرابة 10 منافذ إلى جانب مقر النادي واستاد الأمير فيصل بن فهد وملعب المباراة، ويتوقع أن يتم طباعة 62500 تذكرة للقاء الذي ينتظر أن يحظى بحضور جماهيري كبير من الجماهير الهلالية التي دائماً ما تسجل الأرقام القياسية على مستوى الحضور الجماهيري.

وفي شأن آخر تضاربت الأنباء حول إصابة ياسر القحطاني ومدة غيابه عن التدريبات، فيما جاءت آخر الأخبار من إدارة النادي بأن التشخيص الأولي للاعب أظهر وجود كدمة في مفصل القدم، وبعد إجراء أول الفحوص في أحد المراكز الطبية ظهر وجود تمزق في أربطة المفصل، بيد أن اللاعب خضع أمس لفحص جديد في أحد أبرز المراكز الطبية المتخصصة، وأجرى أشعة MRI التي أظهرت وجود التواء في مفصل القدم، ويحتاج إلى فترة علاجية تمتد أسبوعاً على أن يكون جاهزاً للدخول في التدريبات الجماعية مطلع الأسبوع المقبل، في حين بدأ البرازيلي نيفيز أمس، بمداعبة الكرة خلال برنامجه التأهيلي وسط تأكيدات إدارية بإمكانية دخوله في حسابات المدرب الفنية للقاء المرتقب القادم، بينما تقرر أن ينهي محور ارتكاز الفريق عبداللطيف الغنام برنامجه التأهيلي الأربعاء المقبل؛ لينخرط في التدريبات الجماعية مع باقي زملائه.

وكان حارس الفريق حسن العتيبي قد وجد البارحة في غرفة العلاج لينضم إلى قائمة المصابين بعد تعرضه لكدمة خفيفة على أن يدخل اليوم للتدريبات الجماعية، في الوقت الذي يجري فيه مدافع الفريق حسن خيرات اليوم فحوصاً طبية للوقوف على حالة إصابته.

من جهته قرر البلجيكي أيريك جيرتس إغلاق آخر أربعة تدريبات قبيل مواجهة الفريق الإيراني وذلك لإضافة المزيد من التركيز للاعبين والبدء في الإعداد لخطة تطيح بالفريق الإيراني، وجاء ذلك بعد أن أوعز إلى الجهاز الإداري بإغلاق التدريبات؛ انطلاقاً من مران السبت المقبل، وذلك بعد اكتمال الصفوف بعودة اللاعبين الأجانب واللاعبين الدوليين، فيما أجرى الجهاز الفني تعديلاً على بداية مران اليوم بتقديمه لمدة ساعة؛ ليكون موعد انطلاقته عند السادسة مساء.

وكان الفريق الأزرق قد استأنف تدريباته البارحة التي تركزت على الجوانب اللياقية وشهد المران متابعة إدارية وشرفية كبيرة تمثلت في حضور رئيس النادي وسمو نائبه والشرفيين البارزين الأميرين خالد بن محمد وفهد بن محمد.

وعلى خط آخر تقوم القناة السعودية الرياضية بنقل تدريبات فريق الهلال الأول لكرة القدم على الهواء مباشرة عبر برنامج (مباشر)، وذلك خلال مران يوم الجمعة المقبل.



لاعبو الهلال مطالبون بإسكات أصوات النشاز



كتب - سلطان المغيري :

أمر مؤسف جدا ما حدث مؤخرا من بعض المشجعين المحسوبين على الوطن وأبنائه حين تعالت أصواتهم فضائيا متمنيين خروج (الزعيم) من دوري الأبطال الآسيوي، بل أطلقوا الوعود بإقامة الولائم الدسمة احتفاء بخروج ممثل الوطن بعد أرن أعمى الحقد عيونهم لا لسبب وإنما لكون (نادي القرن) يلتهم البطولات واحدة تلو الأخرى، ولم يكتف بذلك على الصعيد المحلي فقط بل تجاوز ذلك قارياً مما سبب للبعض المزيد من حالة عدم الاتزان والتشنج.

الغريب في الأمر أن هؤلاء لا يهتمون بأنديتهم ولا بأخبارها، بل أصبح شغلها الشاغل متابعة ومطاردة أخبار الهلال ومحاولة الحد من إنجازات (هلال القرن الآسيوي) ولو بالتمني لعلها تفلح بذلك.

ولعل ما حز بالنفس أن تفوح رائحة تلك الأصوات خارجياً وليتها اكتفت بذلك عبر منتدياتها وغرفها الخاصة، والتي تعشعش فيها منذ زمن، بل نثرت سمومها عبر الفضاء، ومن هنا نعتقد أن الرسالة قد وصلت للاعبين وهم المعنيون بذلك أكثر من غيرهم، وبالتالي تقديم البطولة الآسيوية مهراً كأقل ما يقدم لإدارة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد ولجماهير الزعيم وهي التي شكلت علامة فارقة في تاريخ نادي القرن، حسب ما صدر ويصدر من إحصاءات برهنت على أن تفوق الزعيم لم يكن بالبطولات فقط، بل بالقاعدة الجماهيرية الهائلة التي اكتسحت الجميع محلياً وقارياً ما جعل الاتحاد الآسيوي يقف مذهولاً أمام هذا النادي العريق والذي يعد بالفعل مفخرة لأندية الوطن الأخرى كما هو وسام يزين صدر اتحاد القارة بإنجازاته وبطولاته التي رشحته لاعتلاء منصة الشرف.



النصر أكبر المستفيدين من تأجيل لقاءات الهلال

عنيزة - خالد الروقي :

بالرغم من حملات الاحتجاج والامتعاض الشديد التي قادتها فئة من المنتمين للبيت النصراوي على تأجيل الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لمباراة الهلال والاتحاد ضمن الجولة السابعة من دوري زين السعودي للمحترفين بسبب لقاء الأول في دور الأربعة من بطولة الأندية الآسيوية لكرة القدم 2010م وضرورة دعمه من اتحاد الكرة أسوة بباقي الأندية السعودية التي تمثل الوطن إلا أنه شاءت الأقدار أن يكون النصر هو أحد المستفيدين الأقوياء من قرار التأجيل بطريقة لم تخطر في ذهن أحد حيث سيكون ديربي العاصمة يوم الأحد السادس عشر من شهر ذي القعدة الموافق الرابع والعشرين من شهر أكتوبر ضمن الجولة التاسعة من الدوري (كان مقرر إقامتها في موعدها الأصلي يوم العشرين من نفس الشهر) حيث سيكون التواجد الأول للمهاجم الأبرز على الخارطة الصفراء محمد السهلاوي بعد أن داهمته إصابة تمزق أربطة المفصل في لقاء فريقه أمام فريق الوحدة في الجولة السابعة واحتياج اللاعب حسب الفحوصات الطبية التي أجراها في مستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي لفترة علاج تأهيلي تمتد إلى ثلاثة أسابيع متواصلة حيث كان من المُقرر غيابه عن ديربي الوسطى فيما لو بقي على موعده السابق.

وبعد كل هذا يبقى السؤال قائماً: هل لا يزال هناك فئة تحتج على قرار اتحاد القدم الصائب بدعم أندية الوطن أم لا؟

الأكيد أن اتحاد كرة القدم السعودي يستحق من الجميع وقفات لاحد لها من الإجلال والإكبار على مواقفه الوطنية المثالية رغم عدم اقتناع البعض بجدوى ذلك.



من القلب
أَلا لا يَجهَلَن !!
صالح رضا



أن يعرف الكاتب كيف يكتب ما يتداوله الآخرون.. فهو لا يقدم للقارئ مادة صحفية مثيرة ومؤثرة.. وذات مردود على المتلقي.. أما أن يجرؤ الكاتب على ترجمة ما يجرؤ المتلقي على التفكير فيه فقط.. أقصد دون جرأة ذلك المتلقي على تفعيله واقعاً.. فهنا يكون الكاتب مؤثراً.. ويكون منتجاً وفعالاً.. ويقدم دعماً هائلاً للمتلقي.. بعد أن حُسم أمر تأثير الكلمة المقروءة في أعماق الآخر.. عنها من أي وسيلة إعلامية أخرى.. رغم ذلك فالمتلقي هو من يحدد قيمة المردود إيجابياً.. أم سلبياً. موقعه هو من يحدد الأثر والمردود.

لست أدري كيف ينظر إلي من تنشيهم كلماتي.. وأيضاً من تقع سلباً عليهم.. أما أنا فأنني أشعر بالزهو والقوة بالله تعالى.. ثم أشعر أيضاً بتأثير الكلمة الصادقة.. النابعة من القلب إلى قلوب الأسوياء.. أولئك الذين أكتب كثيراً من أجلهم نصرة لهم.. لا أطلب مقابلها شيئاً أبداً - والله يعلم - إلا عون من أراه مظلوماً أو محسوداً ومغبوناً.. أو أن الآخرين قد جمعوا له.. فأكون بإذن الله معهم قلباً وقالباً.. وهي اللغة التي يفهموها أولئك النوع من البشر.. وسوف بإذن الله وقوته تكون لي مقالات قادمة.. فيها من الحقائق ما يشيب له الولدان.. وكما قال عمرو بن كلثوم في معلقته:

أَلا لا يَجهَلَن أَحَدٌ عَلَينا

فَنَجهَلَ فَوقَ جَهلِ الجاهِلينا !!

الترشيحات الجديدة حملت تباشير جيل الشباب؛ أذكر منهم على سبيل المثال من هذا الجيل القادم منهم.. المهندس طارق التويجري والأستاذة عادل البطي وعلي الزهراني وأحمد صادق ذياب وجاري العزيز على نفسي أخي عبدالله العجلان.. وأيضاً المدرب الوطني محفوظ حافظ قيل لي إنه تم ترشيحه.. وحافظ هو خير من يعلم عن رأيي فيه.. وغيرهم من الشباب الذين ننتظر منهم أن يكونوا قدوة - وهم كذلك - في نبذ الخلط بين الميول والعمل.. فمن أجمل صفات الإنسان أن تكون ميوله خارج نطاق العمل الرسمي.. أو العمل في مثل لجان الاتحادات التي لها صلة بمؤسسات متباينة.. ويكون العدل بينها مطلب أخلاقي.. وأجزم يقينا أنه يتوفر في هؤلاء الشبيبة.. وغيرهم إن شاء الله.. وشخصياً طبقت العدل والنظام بعيداً عن أي ميول رياضية في عملي.. وشعرت براحة الضمير.. وأني مطمئن أن مثل هؤلاء الشباب سيكونون قدوة لآخرين داخل لجانهم.. لأولئك المتأزمين الذين يعيشون في ضنك الميول وضيق الأفق.. فكيف لمثل اولئك البائسون أن يعملوا في لجان اتحاد الكرة.. وهو في هذه الحالة المزرية.. دعواتي للجميع بالتوفيق والسداد.. ولا أعلم كيف غاب اسم يملك من الخبرة والكياسة والقيم النبيلة الشيء الكثير.. مثل النقي التقي الأستاذ منصور البدر.. (حسافة) والله لا يستفاد من أبي بدر.. رجل الالتزام الديني والأخلاقي والمهني.. إضافة إلى خبرة لا تجارى.. ولعله يكون في رأس القائمة في قادم الأيام.

هناك أيضاً من يقول لي وبصريح العبارة لماذا لا تكتب عن الأهلي وهو يعاني منذ مواسم دن علاج فعلي.. مواسم والبدايات ضعيفة ومفككة وركيكة.. ثم في منتصف الموسم يفوق.. يخطب ود بطولة قد تأتي وقد تغيب.. في ظل غياب النقد السليم.. بينما هناك جماهير خضراء.. محملين بالشجون والألم والأمل.. وعذري أني كتبت لهم سنوناً وأعواماً.. وضحيت في سبيل رؤيتي بالكثير.. منهم من أكن لهم الحب والاحترام الذي سيبقى في داخل أعماقي مدى الحياة.. ولكن في الأخير لم يعد نقدي مرغوب فيه في القلعة الخضراء.. وكأنهم يقولون دعنا ننام على الجنب الذي يريحنا.. رغم أن كل ما كنت أقوله.. أنه في العتمة يعرف الإنسان في أعماقه وبالسجية والفطرة.. بأن الشمعة الصغيرة ونورها الذي يكاد تطفيه هبة ريح.. هو خير وعطاء.. وأفضل ألف مرة من العتمة والعتّامين والعاتمين.

طارق كيال لاعب الوسط الرائع.. ها هو إداري أروع.. تصدى للمهمة ببسالة وشجاعة.. ومن يعرف طارق لا يستغرب وقفته الرائعة الآن مع الأهلي.. وبلا تردد.. أجزم يقيناً أن الفريق الأول سيكون في حالة أفضل بكثير مما كان عليه.. وسيتعافى بإذن الله.. وليس مستبعد أن تضيف القلعة بطولة هذا الموسم لأني خير من يعرف من هو طارق كيال.. الأهم في نظري هو العمل على استمرار طارق الكيال والمدرب الصربي ميلوفان رايفيتش.. وسيكونان في استقبال شباب النادي الذين أثبتوا تفوقهم على كل أندادهم.. ومن الإنصاف القول: إن (مخرجات) الأكاديمية بدأت تؤتي أوكلها.. والأهلي قادم فلتستعد بقية الأندية بالترجل من مواقعها.

الزعيم وما أدارك ما الزعيم.. بكل تأكيد هناك من انشرحت صدورهم بالخسارة التي مني بها الزعيم من فريق آهان أصفهان.. وهو لا يستحقها.. أراجع شريط المباراة في ذهني.. فتعطيني كل مؤشرات العقل والمنطق أن الهلال لابد أن يكون فائزاً بفارق هدفين.. ولكنها كرة القدم وغدرها.. وقسوتها على من أحبها ويحبها ويعشقها.. نعم بدون الجنرال رادوي والصخرة السمراء عزيز.. كان الهلال متماسكاً أمام آهان.. وهو الأفضل والأكمل والأجمل.. ولكنها إرادة الله وما شاء فعل.. لعله تعالى أراد أن ينفس على المكروبين.. لمدة أسبوعين فقط.. فقط.. فقط.. وستأتيهم بإذن الله جماهير الزعيم المأهولة والمهولة والمرعبة والهادرة.. نعم بإذن الله ستسحق جماهير الأزرق شماتتهم في درة الفهد.. قبل أن تسحق الفريق الإيراني الذي لا يرقى لشيء من مستوى غرافة قطر.. والذي اعترف مدربهم..هناك في قطر.. أن جماهير الزعيم كان لها القول الفصل بفضل الله تعالى في مباراة الرياض.. تلك الجماهير التي تغلي لمدة أسبوعين كاملين لتنفجر في درة الفهد - عليه رحمة الله تعالى - فلا تبقي ولا تذر.

المساحة تضيق.. ومقص أستاذنا أبو مشعل محمد العبدي لا يرحم مقالاتي.. نلقاكم الاثنين القادم بإذن الله.



فواصــل

من الواضح أن الإدارة النصراوية التي تعيش أزمة مالية خانقة لم تخطط مالياً بشكل جيد هذا الموسم واندفعت وراء التعاقدات المكلفة مما جعلها تعجز فيما بعد عن الوفاء برواتب ومقدمات عقود الكثير من اللاعبين، حيث أدى ذلك إلى تراجع عطاءات اللاعبين وتذمر البعض منهم.

كان من الواضح أن المنتخب الأوزبكي الذي قابل منتخبنا الأول في جدة هو رديف الرديف، لذلك من الطبيعي ألا يستفيد منتخبنا من هذه التجربة بالشكل المأمول.

ربما يكون نونواسيس غير مقنع للاتحاديين ولكن عبد الملك زيايه لاعب مهاري على مستوى مميز وهداف خطير ومن الصعب التصديق أن العميد سوف يفرط فيه ويستغني عنه.

الاتصالات الهاتفية المخجلة بالبرامج الرياضية في القنوات الفضائية مصدرها دائماً فئة واحدة ومعينة ومعروفة، حيث ارتبطت تلك الاتصالات بتلك الفئة التي أساءت لكثير من العقلاء والواعين الذين يتوافقون معهم في الميول. وأصبح أولئك العقلاء والواعون هم أول من يخجل من تلك الاتصالات.

لن يفي الشبابيون حق سمو الأمير خالد بن سلطان بوقفاته الداعمة إلا من خلال الفوز باللقب الآسيوي. فهذا اللقب هو أفضل ما يقدمه لاعبو الشباب لرئيس ناديهم الفخري تعبيراً عن شكرهم وامتنانهم لدعمه الكبير واللا محدود لهم وللنادي.

كثير من رؤساء الأندية يبدؤون عملهم بتوزيع الابتسامات وإطلاق الوعود ورفع تطلعات محبي وعشاق ناديهم إلى أعلى مستوى، وعندما تدق ساعة العمل تتحول الابتسامة إلى عبوس والوعود إلى شكاوى وتذمر والآمال تصبح إحباطات ويأساً.



صح لسانـك

هدفي إعادة أمجاد الكرة السعودية

«بوسيرو»

- الكرة في ملعبك

النصر يمنح أجانبه فرصة أخيرة

«عنوان صحفي»

- من يمنح الثاني فرصة أخيرة

الديون القديمة تظهر أمام التونسي

«عنوان صحفي»

- يداه أوكتا وفوهه نفخ



الكاريكاتير







قال إنه لن يحقق رغبة أحد البرامج بالرحيل عن الهلال
عبدالرحمن بن مساعد:سنحمي حقوق «الزعيم» .. وتوقيع جيرتس للمغرب مخالفة صريحة

الرياض-حمد الصويلحي

استغرب رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ظهور بعض الأصوات التي تشير إلى استقالته خلال الفترة المقبلة وتجهيز رئيس قادم وقال : "أنا استغرب مثل هذه الأصوات وذلك البرنامج الذي يتحدث عن استقالتي في هذا الوقت، وكل ما أود قوله إن جميع ما يثار غير صحيح ولم أفكر به إطلاقا ولن أترك الهلال إلا إذا حققت على الأقل كل ما نطمح إليه أنا وجمهور الهلال، وسأستمر حتى بعد نهاية البطولة الآسيوية " .

وأبدى استياءه من تباين الأخبار الصحفية حول إصابة مهاجم الفريق ياسر القحطاني وأكد أنه جاء بسبب التشخيص الخاطئ من أحد المستشفيات و قال : " في بداية الإصابة أوضح لنا طبيب الفريق أنها ستبعد اللاعب فترة عشرة أيام، واجرى كشف في أحد المستشفيات التي أخطأت في التشخيص حينما أوضحت أن الإصابة هي تمزق وتجمع دموي، ثم اجرى فحص آخر في أحد المستشفيات المتخصصة الأخرى وأوضحت أنها عبارة عن إلتواء في المفصل وغير مقلقة أبدا ولن تمنع اللاعب عن المشاركة في مباراة الإياب أمام ذوب آهن الإيراني ".

وأكد أن سفر مدير عام كرة القدم سامي الجابر لم يكن للتفاوض مع المدرب المقبل للهلال وإنما للاجتماع بوكيل أعمال جيريتس في محاولة لبقائه مع الفريق وأبان: "سامي الجابر سيصل في ساعة مبكرة من صباح اليوم ( الإثنين ) وساجتمع معه لبحث آخر التطورات في الموضوع، وسيكون هناك اجتماع آخر مع مسؤولي الجامعة المغربية بعد مباراة الإياب أمام ذوب آهن الإيراني وهي الذي سيتحدد على ضوئه جميع الأمور، ومن حسن حظنا أن موقف المغرب في التصفيات أصبح جيدا بعد فوزها في مباراتها الماضية وخسارة الجزائر أيضا وهذا ما سيجعل الأمور أقل صعوبة بالنسبة لنا " .

ورد رئيس الهلال على تصريح منقول لأحد مسؤولي منتخب المغرب الذي أكد أن جيريتس سيحضر إلى المغرب يوم 15 نوفمبر المقبل وقال : " من حق أي شخص مسؤول أن يبدي وجهة نظره ونحن مبدأنا من التفاوض هو من أجل أن يعرف الجميع ما نعمله في هذا الملف، ولكي أكون أكثر وضوحا ليس كل ما نملكه هو الوسائل الودية فقط ولو فكرنا في اللجوء إلى الوسائل غير الودية فهي حتما ستكون من صالحنا ولكن لن يستفيد أحد من الأطراف الثلاثة سواء الهلال أو المغرب أو جيريتس، ولذلك نحن نبحث عن حل ودي نظرا لعلاقتنا القوية مع أشقائنا في المغرب ونعتبر السعودية والمغرب بلدا واحدا، ولكننا لن نسكت عن حق الهلال الواضح بالطبع في هذا الموضوع الذي بكل بساطه هو توقيع جهة أخرى مع مدرب أثناء سريان عقده في مخالفة صريحة، وأنا أؤكد أننا سنلجأ إلى نقطة تفاهم ترضي جميع الأطراف لعلاقتنا القوية معهم ولكننا سنوضح لهم أوراقنا الأخرى غير الودية أيضا بأنه لدينا وسائل أخرى تضمن حقنا وتدفع عنا الضرر وأتمنى ! أن لا نلجأ إليها، وأنا متأكد أننا لن نلجأ إليها بإذن الله" .

وعن استخدام الهلال للوسائل الرسمية في حال رفض المنتخب المغربي قال رئيس الهلال: "هذا الكلام سابق لأوانه وعلاقتنا مع المغرب تجعلنا نفكر ألف مرة في اللجوء إلى ذلك، والموضوع سينتهي بشكل ودي بإذن الله، و جيريتس وقع للمنتخب المغربي بعد موافقتنا في السابق نظرا للظروف التي تعرض لها في ذلك الوقت ولكن القانون يحمينا ويؤكد عدم أحقيتهم في التوقيع مع مدرب عقده ساري المفعول مع ناد آخر.

وعن الأوضاع المالية في الفريق وتحسن وضع الخزينة قال : " لا أستطيع أن أؤكد أنها في تحسن ولكنها ليست بأسوأ مما كانت عليه بالطبع ".



«موبايلي» تدعم الهلال بخمسة ملايين ريال.. وتشخيص خاطئ لإصابة ياسر

الرياض-أسامة النعيمة

علمت"دنيا الرياضة"ان الشريك الاستراتيجي شركة "موبايلي" ستودع في حساب نادي الهلال اليوم(الاثنين) مبلغ خمسة ملايين ريال تمثل دفعة شهر أكتوبر الحالي وبعض المبالغ من دفعات متقدمة بعد ان قدمت قبل عشرة أيام مبلغ تسعة ملايين ريال هي إيرادات من خدمة "موبايلي الهلال".

الجدير بالذكر ان اجتماعات عقدت في اليومين الماضيين بين مسؤولي نادي الهلال و"موبايلي" لمناقشة العديد من المواضيع التي سيتم تنفيذها ومنها العضوية وأمور استثمارية أخرى.

من جهة ثانية حدد الجهاز الطبي لفريق الهلال موعد عودة مهاجم الفريق ياسر القحطاني يوم 16 أكتوبر الحالي بعد الفحص الاخير الذي إجراه بالأشعة المغناطيسية واظهر وجود التواء بالمفصل وسيدخل في التدريبات الجماعية قبل مواجهة الرد بأربعة أيام، وكان أحد المستشفيات التي أجرت لياسر الفحص الأول اخطأت في نتيجة الفحص ولكن تم إعادته أمس وتأكد من نوع الإصابة بأنها التواء، وبدأ البرازيلي تياقو نيفيز تدريباته الانفرادية على ان تتضح مشاركته النهائية مطلع الأسبوع المقبل، وتواجد الثلاثي حسن العتيبي الذي يعاني بكدمة في القدم وعبداللطيف الغنام الذي يدخل التدريبات بعد ثلاثة أيام والمدافع حسن خيرات الذي يعاني كدمة في الركبة في غرفة العلاج أمس لمواصلة برامجهم العلاجية. وكان الفريق قد عاد للتدريبات أمس بعد راحة اليومين وسط حضور شرفي وإداري تمثل برئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد وأعضاء الشرف الأمير خالد بن محمد والأمير فهد بن محمد والأمير محمد بن خالد، وسيصل اليوم مدير إدارة الكرة سامي الجابر بعد لقائه مع مدير أعمال جيرتس.



مرسى الكلمة
تغيّر الأعضاء وبقي الرؤساء.. ما الجديد؟
فياض الشمري

احتفل بعض الرياضيين بالتشكيل الجديد للجان الاتحاد السعودي لكرة القدم وهناك من وصفه بالنقلة التاريخية والواسعة التي تنسجم ومتطلبات التطوير على صعيد كرة القدم ولم يتنبه هولاء المستبشرون أن اللجان الرئيسية ممثلة بلجنة المال والاحتراف والحكام والمسابقات والأمانة التي تنهض بها اللعبة لم يشملها أي تغيير على صعيد الرؤساء، وهذا يعني تطبيق المثل "كأنك يا بو زيد ما غزيت" وتكريس مفهوم العمل السابق!!

* أين التجديد؟ ولماذا لم تتح الفرصة للدماء الشابة في رئاسة الكثير من اللجان وتقديم فكر جديد إذا كان هناك دماء، نحن نحترم كل من خدم اللجان رئيساً وعضواً ونقدر له ذلك، ولكن هذا لا يعني التأييد على استمراره ليأخذ زمنه وزمن غيره دون أن يقدم المفيد بعدما استنزف كامل طاقته.

* اللجنة الفنية التي استحق رئاستها عادل البطي ربما هي وحدها من تم تغيير هرمها بعد تفريغ محمد النويصر لهيئة المحترفين، إضافة إلى لجنة الإعلام والإحصاء والانضباط، أما باقي رؤساء اللجان المهمة فهي لم تتغير باستثناء خروج أعضاء ودخول آخرين واستحداث لجان أخرى ليس لها علاقة بالقرارات المفصلية!

* هناك من يطالب أن تمنح الفرصة للجان ليتم الحكم على عملها بعد فترة، هذا أمر ضروري إذا كان التغيير شاملا، أما إذا تغير الأعضاء وبقي "رئيس اللجنة" فما الفائدة من تقديم الأعضاء الجدد لأفكار جديدة ومحاولات تهدف إلى إصلاح الخلل إن وجد وتلافي السلبيات ولكن الرئيس هو من رأس أعضاء سابقين وهو من يريد أن يسير العمل على نمط معين ربما لا ينسجم ومتطلبات العصر؟

للكلام بقية

* بعد كل جولة من جولات الدوري السعودي نقرأ أن لجنة الحكام أوقفت بعض حكامها ويبدو أننا في المستقبل لن نرى غير عمر المهنا وإبراهيم العمر فقط في اللجنة والبقية موقوفون!

* هل يستحق النجم الكبير ماجد عبدالله أن تحاول الإدارة النصراوية الحالية استفزازه والرد عليه بعدما رفض خلافة سليمان القريني ليس من خلال التصريحات إنما من خلال الحديث عن حفل تكريم لاعب لم يقدم ربع ما قدمه ماجد عبدالله للنصر والكرة السعودية؟!

* شكل ظهور المذيع والمعلق الرياضي رجاء الله السلمي عبر القناة الرياضية دعما قويا لهذه القناة وللمتابع الذي يرى في وجود مثل هذه النوعية من المقدمين هدوءا واتزانا وثقافة لا تتوافر لدى الكثير من المذيعين بعدما افتقدت كثيرا لمثل هذه من النوعية التي تمارس أدوارها بكل تجل وإبداع كما هو الحال للمحلل عادل البطي والمذيعين عبدالله العضيبي وعبدالرحمن الدحيم وعادل الزهراني.

* أحدهم يتمنى عبر حوار صحفي أن يكون حكما كي يقود فريقه لهزيمة الفريق المنافس، وآخر يتمنى عدم تطور الفريق المنافس، وثالث سخر جهده ووقته عبر الفضاء ومجالسه الخاصة للتشكيك والمطالبة ب"طخم" إنجازات المنافسين ورابع أعلن أنه سينحر الإبل والخرفان في حال خروج أحد أندية بلده من المنافسة الآسيوية، وخامس وظّف مقالاته على طريقة ما "يطلبه" المتعصبون، وسادس يكرس ما يملك لخدمه فريقه، وآخرون لا يمكن الاعتماد عليهم.. بالله عليكم أي من هذه النماذج يستحق أن يكون عضوا في التشكيل الجديد؟... الجواب لا أحد!





* محمد السراح
أرجو عدم تشتيت ذهن الراشد
قبل مباراة الكلاسيكو في الليغا!

* باوزا
لن أعود لتدريب النصر
ترى زادت ال 20 في المائة!

* رئيس الهلال
ويلها مسون سدد الجزائية بعد اعتذار ياسر
طيب ومن فتح الحيطة!

* بيسيرو
نطمح لتحقيق اللقبين الخليجي والآسيوي
شد حيلك!

* حاتم خيمي
التونسي يمرض من أجل الوحدة
خلاص بيضمك لمجلس الإدارة!

* جوناثان ماكين
اللعب في الدوري السعودي يتطلب مواصفات خاصة
مواصفات خليجية أو محلية!





نفى اجتماعات شرفية لاختيار رئيس بديل في حال خسارة آسيا
عبد الرحمن بن مساعد: لن أرحل عن الهلال حتى أسعد جماهيره


الأمير عبد الرحمن بن مساعد يناقش جيريتس خلال مران البارحة.

نايف الثقيل من الرياض

نفى الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، الأنباء التي راجت حول اجتماعات شرفية لتجهيز رئيس جديد يتولى إدارة النادي، بعد استقالته المتوقعة في حال خروج فريقه من دوري المحترفين الآسيوي, وقال "لا علم لي بهذه الأنباء أو الاجتماعات، أنا لن أرحل من النادي حتى أسعد الجماهير الهلالية وأحقق طموحاتي، ولم أفكر حاليا في تقديم استقالتي قبل نهاية الفترة الرسمية".

وطمأن رئيس الهلال جماهير ناديه على وضع الثنائي ياسر القحطاني والبرازيلي تياجو نيفيز لاعبي الفريق الكروي وإمكانية مشاركتهما في النزال المرتقب أمام ذوب آهن الإيراني في إياب دور نصف النهائي من دوري المحترفين الآسيوي على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض 20 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري. وقال "بعد الكشف الأخير الذي خضع له ياسر اتضح أنه يحتاج إلى فترة علاج لمدة عشرة أيام من تاريخ إصابته أي حتى السادس عشر من الشهر الحالي، وسيكون بمقدوره المشاركة في ثلاثة تدريبات قبل المباراة، أما نيفيز فقد بدأ برنامجه التأهيلي وجميع المؤشرات تفيد مقدرته على المشاركة في المباراة".

وأشار الأمير عبد الرحمن بن مساعد إلى أن عبد اللطيف الغنام لاعب وسط الفريق الكروي سيدخل التدريبات الجماعية بعد يومين.

وحول البلجيكي جيريتس مدرب الفريق الكروي, قال الأمير عبد الرحمن بن مساعد "الهلال يسلك الطرق الودية مع الجامعة المغربية لإقناعهم ببقاء البلجيكي إيريك جيريتس حتى نهاية عقده في حزيران (يونيو) المقبل", وتابع "لن نتوانى في تغيير طريقة تعاملنا مع المغربيين لحفظ حقوق النادي، الأمر واضح جدا العقد وقع مع المدرب أثناء سريان عقده مع النادي وهذا مخالف للأنظمة الدولية".

وزاد "سنعمل على حفظ حقوقنا ولن نرفع شكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك بسبب علاقتنا المميزة مع الأشقاء المغربيين", لافتا إلى أن سامي الجابر مدير عام الفريق الكروي اجتمع مع وكيل أعمال جيريتس في ألمانيا وسيعود خلال الساعات المقبلة، على أن يجتمع مرة أخرى مع الجماعة المغربية بعد مباراة الإياب في العشرين من الشهر الحالي.

وكان الكشف الطبي الذي خضع له ياسر القحطاني على موضع إصابة في مفصل القدم أوضح حاجته لبرنامج علاجي على مدى ستة أيام فقط، على أن يشارك زملاءه اللاعبين في تدريبات السبت المقبل قبل مواجهة ذوب آهن الإيراني التي تقام الأربعاء ما بعد المقبل.

يُذكر أن لاعبي الفريق الكروي عادوا إلى تدريباتهم أمس بعد أن تمتعوا براحة الجمعة والسبت الماضيين، حيث ركز إيريك جيريتس على الجوانب اللياقية، في الوقت الذي بدأ فيه البرازيلي تياجو نيفيز برنامجه التأهيلي بالجري حول المضمار مع مداعبة الكرة.

كما وجد في العيادة الطبية في النادي الثلاثي حسن العتيبي الذي يشتكي من كدمة لن تعيقه عن تدريبات اليومين المقبلين، وعبد اللطيف الغنام الذي من المنتظر أن يشارك في التدريبات خلال الأيام الثلاثة المقبلة، وحسن خيرات الذي سيجري فحصاً طبياً يتحدد على أثره مدة غيابه عن التدريبات.

من جانب آخر، تعتزم القناة السعودية الرياضية نقل تدريبات الهلال على الهواء مباشرة الجمعة المقبل عبر برنامج "مباشر".



جيريتس : وعدت رئيس الهلال بالبقاء .. لن أخذله

إبراهيم بن محمد من الرياض

وضع البلجيكي إريك جيريتس مدرب فريق الهلال لكرة القدم، حداً للشائعات التي تزايدت عقب رغبة نادي أولمبيك ليون الفرنسي في الاستفادة من خدماته الفترة المقبلة ليكون خليفة للمدرب الفرنسي كلود بيول للإشراف على الفريق الأول حينما قال ''أنا مستمر مع الهلال حتى الـ 15 من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل''.

وأضاف خلال حديثه لصحيفة elfvoetbal الهولندية الصادرة أمس ''علاقتي أكثر من رائعة مع الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، وضع الفريق حاليا مستقر وأنا وعدته أن أقف معه، وخاصة في بطولة دوري أبطال آسيا''.

وأضاف ''في حال انتهاء البطولة الآسيوية سيكون لكل حادث حديث، لكن لن أخذل رئيس الهلال''.

وعن العرض الفرنسي، قال جيريتس ''أنا مرتبط حاليا مع الهلال، وبعدها سيكون لكل حادث حديث، الأمر متروك لعملي في الفترة المقبلة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (الاتحاد المغربي لكرة القدم)''.

يُذكر أن الصحف الأوروبية والفرنسية خاصة اختلفت في مستقبل المدرب البلجيكي، حيث أشارت غالبيتها لاتفاقه مع النادي الفرنسي، في حين أكدت بعضها التزامه بعقده مع منتخب ''أسود الأطلسي''.

واستهل الأخضر تدريباته عصر اليوم على ملعب المركز الرياضي في اسطنبول شارك فيه جميع اللاعبين، حيث عمد من خلاله بيسيرو لتقسيمهم إلى مجموعتين خضعت الأولى التي شاركت في المباراة الودية السابقة أمام أوزبكستان لتدريبات تفكيك عضلات ودوران حول المضمار، فيما أدى باقي اللاعبين التدريب المعتاد الذي اعتمد على شرح لتطبيق عدد من النواحي الفنية والتكتيكية وإجراء مناورة على منتصف الملعب.

وسيواصل الأخضر عصر اليوم على الملعب نفسه.





الهلال يتنفس الصعداء بعودة القناص للتدريبات السبت المقبل
كلام نهائي .. جيريتس مستمر مع الهلال لنهاية عقده



اليوم - الرياض

عاود لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم بعد أن تمتعوا براحة يومي الجمعة والسبت، وحظي المران بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس الإدارة وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد إلى جانب أعضاء شرف النادي سمو الأمير خالد بن محمد وسمو الأمير فهد بن محمد وسمو الأمير محمد بن خالد، وطغى على المران التركيز على الجوانب اللياقية، في الوقت الذي بدأ فيه البرازيلي تياجو نيفيز بالجري حول المضمار مع مداعبة الكرة وذلك خلال برنامجه التأهيلي الذي بدأ امس ، في حين يواصل ياسر القحطاني برنامجه العلاجي اثر الالتواء الذي تعرض له أمام ذوب آهن الإيراني وبحسب آخر الفحوصات الطبية فإن ياسر يحتاج إلى ستة أيام يخضع خلالها للعلاج ومن المنتظر أن يشارك زملاءه في التدريبات يوم السبت المقبل قبل مواجهة ذوب آهن الإيراني التي تقام يوم الأربعاء ما بعد المقبل، كما وجد في العيادة الطبية الثلاثي حسن العتيبي الذي يشتكي من كدمة لن تعيقه عن تدريبات اليومين المقبلين وعبداللطيف الغنام الذي من المنتظر أن يشارك في التدريبات خلال الأيام الثلاثة المقبلة، وحسن خيرات الذي سيجري اليوم فحصاً طبياً يتحدد على اثره مدة غيابه عن التدريبات .
من جانب آخر، تقوم القناة السعودية الرياضية بنقل تدريبات فريق الهلال الأول لكرة القدم على الهواء مباشرة عبر برنامج (مباشر) وذلك خلال مران يوم الجمعة المقبل .
من جهة اخرى توصلت الأطراف المعنية باستمرار المدرب جيريتس مع الهلال وتأجيل إشرافه على تدريب المنتخب الاول المغربي إلى استمرار المدرب مع الهلال لنهاية عقده الموقع مع النادي وبذلك يسدل الستار على القضية التي راوحت مكانها منذ عدة أشهر .



شمروخ .. جمع المحور بصانع اللعب



شمروخ يتسلم كأس أفضل لاعب من الأمير سطام بن عبدالعزيز عام 1392 وبجواره الأمير عبدالله بن ناصر رحمه الله

عبدالرحمن القصاب (شمروخ) -رحمه الله- كان لاعبا بالترجي بالقطيف قبلا أن يصبح من ابرز نجوم الهلال بعد انتقاله للرياض لاعب وسط من الصعب تكراره ،حيث جمع مهمات لاعب المحور وصانع اللعب.
الصورة تعود لعام 1392هـ ،حيث حصل على افضل لاعب ،والمعروف عنه. بأنه كان يعمل بالقاعدة العسكرية بالظهران شمروخ من اللاعبين الذين سيظلون في ذاكرة الرياضيين في المملكة وخاصة فريقي الترجي من القطيف والهلال من الرياض نظير ما قدمه من إبداعات كروية على الأندية ومنتخبنا الوطني.



فرصة الهـلال الأخـيرة
عهود بدر البسامي

لعب الفريق الازرق مباراة الذهاب امام ذوب اهن الايراني وكاد يخرج منها بنتيجة ايجابية لو سارت الامور في سياقها الطبيعي ولكن هذا هو حال الكرة وسر تشويقها ومتعتها واثارتها. لعب الايرانيون خارج الملعب بتصريحاتهم الرنانة اكثر مما قدّموه داخل الملعب وكان الهلاليون بروح شبابهم اثر فقدهم خبرات لاعبين كبار امثال رادوي وعزيز ونيفيز وغيرهم قادرين على مجاراة الفريق الايراني الذي بذل اقصى ما لديه وكاد يخسر متعادلاً على اقل الاحوال.
الفريق الايراني متحمس ولديه بعض اللاعبين المتميزين ولكن ليس ذلك البعبع المخيف.. ولولا الخطة التي انتهجها جيرتكس وكانت حذرة الى حد كبير لإحراج الفريق الهلالي مستضيفه.. ولربما خرج فائزاً بنتيجة مريحة لمباراة الرد.. لكن الحمد لله على كل حال..
على جميع الاحوال فإن الفرصة لا تزال مواتية للفريق الازرق الهلالي لتحقيق نتيجة حاسمة متى استطاع الهلاليون تنظيم صفوفهم خصوصا في خطوطهم الخلفية التي تحتاج الى مزيد من التماسك والتناسق والتنظيم.. ومتى استغلوا ميزة كبيرة لديهم تتمثل في سرعتهم وخفة الحركة مقابل اجسام الفريق الايراني الثقيلة (يستعيضون عنها بدقة التمرير) والتي تفيدهم في الالتحامات المباشرة مع لاعبي الهلال ذوي الاجسام الصغيرة.. لذا فان سرعة التمريرات خصوصا في وسط ملعب الهلال وسرعة نقل الكرة الى ملعب الخصم ستفقد الفريق الايراني ميزة كبر حجم اجسام اللاعبين وطولهم الفارع وسوف يعاني الفريق الايراني كثيراً بسبب السرعة باستنفاد لياقته كما حصل في مباراة الذهاب.. ولو لعب الهلاليون على هذا العنصر وحده (إجهاد الخصم بالسرعة) لكفى ذلك لتحقيق نتيجة إيجابية بإذن الله .. لقد وضح من مباراة الذهاب خصوصا في النصف الاخير من الشوط الثاني ان الإيرانيين نفد وقودهم وذخيرتهم اللياقية.. ولو احسن الهلاليون استغلال الفرص والارتباك الايراني لربما حسموا اللقاء.. عوداً على بدء فإن بطء اللاعبين الهلاليين في نقل الكرة خصوصا وسط الميدان مكّن الفريق الايراني من الاستحواذ على الكرة وقتل الهجمات الزرقاء وهذا ما يجب ان يتفاداه الهلاليون في الاياب. ايا كان التشكيل الهلالي .. متى لعب الهلاليون بروحهم الجبارة المعهودة فلن يكون الفريق الايراني نداً لهم خصوصا ان اللقاء على ارض الهلال وهو امر يتطلب عنصرين الاول: عدم تمكين لاعبي ذوب اصفهان من الاستحواذ على الكرة بالضغط على حامل الكرة ووأد الهجمات الإيرانية في مهدها خصوصا مع عودة رادوي (بيضة القبان) كما يقال .. فالإيرانيون منظمون دفاعياً وسيلعبون على المرتدات .. الامر الآخر ـ الذي يجب ان يعيد الهلاليين ـ منوط بالجماهير الزرقاء التي يجب ان تتعلم من جماهير ذوب اصفهان الزئير منذ صافرة البداية حتى الاحتفال بالفوز بإذن الله .. فالملعب يجب ان يملأ بجيش ناطق يزأر طيلة التسعين دقيقة وليس لثلة من الصامتين الخرس.. وهذا العامل للاسف الشديد وهو حاسم (متوقع ما لا يقل عن ثلاثة اضعاف جماهير استاد ذوب اهن) عامل حاسم لا يستغل.. والامر بعد الله في يد امواج الزعيم الجماهيرية المتلاطمة.





6 أيام تفصل عودة ياسرعن ذوب هان ونيفيز يبدأ الركض
نيفيز بدأ برنامجه التأهيلي بالركض في مران أمس



الرياض: عبدالله الفراج

بدأ لاعب وسط فريق الهلال، البرازيلي تياجو نيفيز الركض حول المضمار مع مداعبة الكرة ضمن برنامجه التأهيلي الذي بدأ أمس، في حين يواصل ياسر القحطاني برنامجه العلاجي إثر الالتواء الذي تعرض له أمام ذوب هان الإيراني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وبحسب آخر الفحوصات الطبية فإن ياسر يحتاج إلى ستة أيام يخضع خلالها للعلاج، ومن المنتظر أن يشارك زملاءه في تدريبات السبت المقبل قبل مواجهة الإياب الأربعاء ما بعد المقبل.
وتواجد في العيادة الطبية الثلاثي حسن العتيبي الذي يشتكي من كدمة لن تعيقه عن تدريبات اليومين المقبلين وعبداللطيف الغنام المنتظر أن يشارك في التدريبات خلال الأيام الثلاثة المقبلة، وحسن خيرات الذي سيجري اليوم فحصاً طبياً تتحدد على أثره مدة غيابه عن التدريبات.
وكان لاعبو الهلال عاودوا تدريباتهم أمس بعد أن تمتعوا بالراحة يومين.
من جهته أكد الأمير عبدالرحمن بن مساعد على بقاء إدارته حتى في حال عدم تحقيق الفريق للقب الآسيوي، مشددا على أهمية توصلهم إلى اتفاق مرض مع المسؤولين في الجامعة المغربية بشأن المدرب البلجيكي جيريتس، يبعد أي احتمالات تدفعهم لاتخاذ إجراءات رسمية، وكان مدير الكرة سامي الجابر قد التقى مدير أعمال جيريتس وناقش معه كل التفاصيل، ومن المنتظر أن يغادر للمغرب للقاء الجانب المغربي بعد الانتهاء من مباراة ذوب آهان.



الصحف المغربية تطالب بحضور جيريتس

الرباط: خديجة الطيب

أعاد أداء المنتخب المغربي المتواضع في مبارتيه الأخيرتين ضد إفريقيا الوسطى وتنزانيا في إطار التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا القادمة، الجدل مجددا في المغرب بشأن غياب مدربه الرسمي البلجيكي جيريتس عن اللقائين رغم تعاقد الاتحاد المغربي معه قبل أشهر.
وتصاعدت الأصوات المطالبة بعودة جيريتس لتولي مهمته بشكل رسمي وعدم الاكتفاء بالمدرب المساعد، وطالب عدد من المحللين الرياضيين بحل هذه الإشكالية بالضغط على المدرب لإعادته للمغرب أو إنهاء تعاقده وعدم ترك المنتخب معلقا دون مدرب رسمي.
وجاء تصاعد الجدل بشأن جيريتس بعد أن أكدت صحف مغربية أن الجامعة المغربية وافقت مبدئياً على استمرار جيريتس مع فريقه الهلال حتى انتهاء عقده، وأن الاتفاق النهائي سيتم مع وصول مدير الفريق سامي الجابر للمغرب واجتماعه مع مسؤولي الجامعة الملكية لكرة القدم لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق القاضي باستمرار جيريتس مدربا للفريق السعودي حتى نهاية عقده في يونيو 2011، وأكدت الصحيفة أن الاتفاق يسمح للمدرب بالإشراف على المنتخب المغربي خلال المقابلة المهمة أمام الجزائر في مارس 2011 وتكفل فريق الهلال بأجره إلى يونيو من العام القادم.





الهلال: اكتمال شفاء المصابين قبل «الآسيوية»



الرياض - عبدالعزيز العمر

تنفّس الهلاليون الصعداء، بعد أن أكد الجهاز الطبي للجهاز الفني أن كل لاعبي الفريق المصابين سيكونون جاهزين للقاء الفريق الإيراني ذوب آهن في الـ20 من تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، إذ سيدخل ياسر القحطاني والبرازيلي نيفيز التدريبات يوم السبت المقبل، فيما سيدخل عبداللطيف الغنام في التدريبات الجماعية خلال اليومين المقبلين بعد زوال اصابته تماماً، فيما لزم الحارس حسن العتيبي غرفة العلاج الطبيعي نظراً لتعرضه لكدمة بسيطة لن تعوقه عن تدريب الفريق اليوم.

على صعيد آخر، ينضم الثلاثي الأجنبي الروماني رادوي والسويدي ويليهامسون والكوري الجنوبي بيونغ في تدريبات الفريق يوم الخميس المقبل، إذ سيصل الثلاثي مساء الأربعاء المقبل بعد الانتهاء من مشاركة منتخبات بلدانهم.

وكان الفريق استأنف تدريباته مساء أمس بإشراف البلجيكي غريتس وبحضور رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد، إذ كثف المدرب من التدريبات اللياقية ومن ثم إجراء تدريبات تكتيكية في وسط الملعب نظراً للغيابات الكبيرة التي يشهدها الفريق لارتباطات عدد من اللاعبين في المنتخبات.

وأصدرت إدارة الهلال تعليماتها لكل اللاعبين بعدم الإدلاء بالتصريحات أو الحوارات الإعلامية حتى نهاية لقاء ذوب آهن رغبة من الإدارة في عدم الضغط على اللاعبين، كما قرر الجهاز الفني وبالاتفاق مع الجهاز الإداري أن يتم إغلاق التدريبات قبل المباراة بأربعة أيام للسبب ذاته.





عبد الرحمن بن مساعد: أرجو أن لا تضطرنا الجامعة المغربية إلى اتخاذ إجراءات غير ودية للإبقاء على غيريتس
رفض ما يتردد عن استقالته بعد الآسيوية وأكد استمراره.. وكشف عن خطأ في تشخيص إصابة ياسر



الرياض: فارس السبيعي

بثت أشعة الـ«MRI» المعنية بالرنين المغناطيسي التي خضع لها مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الهلال ياسر القحطاني الارتياح لدى الجهازين الفني والإداري وأنصار النادي، حيث كشفت عن قدرة اللاعب على اللعب في مواجهة ذوب آهن أصفهان الإيراني المقررة في الـ20 من الشهر الحالي، في إياب دور النصف النهائي لدوري المحترفين الآسيوي، علما بأن الجهاز الطبي قد أكد أول من أمس حاجة اللاعب إلى العلاج لأكثر من 10 أيام قبل أن يدخل في التدريبات، وهو ما يعني غيابه عن مباراة ذوب آهن الأربعاء ما بعد المقبل.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



تحذير خطير.. وماذا عن المستقبل؟
صالح بن علي الحمادي

متى استكان الشبابيون إلى نتيجة مباراتهم الأولى أمام البطل الكوري الجنوبي «سيونغنام» و
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
αℓ4няαηι
مشرف عام
مشرف عام


الاوسمه الاوسمه :
мч றறš :
مزاجي : نايم
الجنس : ذكر السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 15/10/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الزعيم ليوم الاثنين 3 / 11 / 1431 هـ من الصحـف    الأربعاء أكتوبر 27, 2010 3:14 pm

مشكور عالنقل المميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخبار الزعيم ليوم الاثنين 3 / 11 / 1431 هـ من الصحـف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسماء المعلمات المعينات من خريجات معهد إعداد المعلمات بساجر في المدارس النسائية لعام 1431- 1432 هـ
» قائمة ملغاة
» تواريخ المناسبات العامة
» حل تمارين النصوص للصف الثالث متوسط الفصل الثاني(1429-1430)
» نص قرار الاعتراف ببرنامج دبلوم التربية الخاصة من وزارة التعليم العالي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اشبال الفلاح :: .:: فُصُــول التَرفيِـه ::. :: ¶§¤*°^°*¤§¶الرياضة¶§¤*°^°*¤§¶-
انتقل الى: