منتديات اشبال الفلاح

منتديات اشبال الفلاح

مرحبا بكم في شبكه ومنتديات اشبال الفلاح
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
الاعلانات

شاطر | 
 

 الكويت الأكثر تحقيقاً للقب.. والمرشدي آخر الحاصلين على الأفضلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمر الحربي
مشرف عام
مشرف عام


الاوسمه الاوسمه :
мч றறš :
مزاجي : ارسم
الجنس : ذكر السٌّمعَة : 39
تاريخ التسجيل : 05/11/2010
الموقع : http://science0alflah.hooxs.com/profile.forum?mode=editprofile
المزاج المزاج : فالها

مُساهمةموضوع: الكويت الأكثر تحقيقاً للقب.. والمرشدي آخر الحاصلين على الأفضلية   الأحد نوفمبر 21, 2010 1:33 pm

ا تستضيف الجمهورية اليمنية بطولة كأس الخليج لكرة القدم في دورتها ال20 والتي ستنطلق غداً (الاثنين) إلى الخامس من ديسمبر المقبل بمشاركة منتخبات السعودية واليمن وقطر والكويت في المجموعة الأولى ومنتخبات عمان والعراق والإمارات والبحرين في المجموعة الثانية، وتعد هذه البطولة الأولى التي تقام في اليمن.

وانطلقت أول بطولة عام 1970م في البحرين وأقيمت أول مباراة جمعت بين البحرين وقطر، وشارك في هذه البطولة أربعة فرق فقط، وهي : البحرين، قطر، السعودية، الكويت، وفاز بلقب البطولة منتخب الكويت، فيما حصل على جائزة هداف البطولة اللاعبان الكويتيان جواد خلف ومحمد المسعود برصيد ثلاثة أهداف، وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة اللاعب القطري خالد بلان، وجائزة أفضل حارس مرمى الحارس السعودي أحمد عيد.

أما الدورة الثانية فكانت في الرياض 1972م على إستاد الملز في مدينة الرياض، وشارك في البطولة خمس منتخبات وهي السعودية والكويت وقطر والبحرين والإمارات، وفاز في هذه البطولة منتخب الكويت بفارق الأهداف مع منتخبنا، وحصل على لقب الهداف مهاجم منتخبنا سعيد غراب برصيد خمسة أهداف، وحصل على لقب أحسن لاعب في البطولة اللاعب الكويتي فاروق إبراهيم، وأحسن حارس في البطولة الحارس السعودي أحمد عيد.

فيما أقيمت الدورة الثالثة من البطولة في دولة الكويت، عام 1974، ووصل عدد المنتخبات المشاركة في هذه البطولة إلى ستة بعد مشاركه منتخب عمان، وتم العمل بنظام المجموعتين،

وفاز بلقب البطولة منتخب الكويت للمرة الثالثة على التوالي، وحصل على لقب هداف البطولة اللاعب الكويتي جاسم يعقوب برصيد 6 أهداف، ونال لقب أفضل لاعب في البطولة القطري محمد غانم، وحصل حارس مرمى منتخب الكويت أحمد الطرابلسي على جائزة أفضل حارس.

واستضافت قطر الدورة الرابعة من البطولة عام 1976، وشارك في هذه الدورة لأول مرة منتخب العراق، وعاد نظام الدور الواحد للبطولة، وحصل منتخب الكويت على اللقب للمرة الرابعة على التوالي وحسم اللقب بالمباراة الفاصلة التي جمعت بين منتخبي الكويت والعراق التي انتهت بفوز الكويت 4-2، وحصل على لقب هداف البطولة اللاعب الكويتي جاسم يعقوب برصيد 9 أهداف، وحصل على جائزة أفضل لاعب السعودي خالد التركي، ونال الحارس البحريني حمود سلطان جائزة أفضل حارس.


«الأخضر» لامس ذهب البطولة لأول مرة في الإمارات ومنتخب عمان توج باللقب الأخير


فيما أقيمت الدورة الخامسة في العراق عام 1979، وحقق منتخب العراق لقب الدورة للمرة الأولى في تاريخه وكسر احتكار المنتخب الكويتي الذي تفوق في الدورات الأربع الأولى، وحصل على لقب هداف البطولة اللاعب العراقي حسين سعيد برصيد عشرة أهداف، وحصل على جائزة أفضل حارس مرمى في كأس الخليج العراقي رعد حمودي.

واستضافت الإمارات النسخة السادسة من الدورة عام 1982م، وعاد المنتخب الكويتي ليفوز باللقب الخامس بعد ان توج بلقب هذه البطولة وحاز على لقب هداف البطولة أربعة لاعبين هم: الكويتي يوسف سويد والإماراتي سالم خليفة والسعودي ماجد عبد الله والبحريني إبراهيم زويد، فيما حجبت جائزة أفضل لاعب في البطولة، وحصل على جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة الإماراتي سعيد صلبوخ.

وأقيمت بطولة كأس الخليج السابعة في سلطنة عمان عام 1984، وفاز بلقب هذه البطولة منتخب العراق للمرة الثانية في تاريخه، وحصل على لقب هداف الدورة اللاعب العراقي حسين سعيد برصيد 7 أهداف، وحصل على لقب أفضل لاعب في الدورة مناصفة بين اللاعبين العراقي حسين سعيد والعماني غلام خميس، بينما فاز بلقب أحسن حارس العراقي فتاح نصيف.

واستضافت مملكة البحرين بطولة كأس الخليج مرة ثانية في نسختها الثامنة عام 1986، وفاز بلقب هذه البطولة منتخب الكويت للمرة السادسة، و حصل على لقب هداف البطولة اللاعب الإماراتي فهد خميس برصيد 6 أهداف، وحصل على لقب أفضل لاعب في البطولة اللاعب الكويتي مؤيد الحداد، ونال لقب أفضل حارس في البطولة البحريني محمد صالح.

وأقيمت بطولة كأس الخليج التاسعة في الرياض عام 1988م، وتوج منتخب العراق بلقب البطولة للمرة الثالثة، وحصل اللاعبان العراقي أحمد راضي والإماراتي زهير بخيت على لقب هداف البطولة برصيد 4 أهداف، وبينما نال العراقي حبيب جعفر لقب أفضل لاعب في البطولة، وحصل الحارس العماني يوسف عبيد على لقب أفضل حارس في الدورة.

واستضافت الكويت بطولة كأس الخليج العاشرة عام 1990، ولم يشارك منتخبنا في هذه البطو لة، وانسحب منتخب العراق بعد مباراته مع منتخب الإمارات، وتم شطبت جميع نتائجه.

وفاز منتخب الكويت بلقب هذه الدورة للمرة السابعة، واستطاع الكويتي محمد إبراهيم أن يظفر بلقب هداف الدورة برصيد خمسة أهداف، وحصل الإماراتي ناصر خميس على جائزة أفضل لاعب في الدورة، وتقاسم الحارسان البحريني حمود سلطان والكويتي سمير سعيد جائزة أفضل حارس في الدورة.

واحتضنت قطر بطولة كأس الخليج الحادية عشرة والتي أقيمت عام 1992، وشارك ستة بعد استبعد منتخب العراق من المشاركة، وفاز بلقب هذه البطولة منتخب قطر، وهي المرة الأولى، فيما حصل على لقب هداف البطولة اللاعب القطري مبارك مصطفى برصيد ثلاثة أهداف، وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة القطري مبارك مصطفى، وحصل على جائزة أفضل حارس في البطولة البحريني حمود سلطان.

واستضافت أبو ظبي البطولة الثانية عشر عام 1994، وأحرز منتخب السعودية لقب هذه البطولة للمرة الأولى في تاريخه، وتقاسم لقب هداف البطولة كل من لاعب منتخبنا فؤاد أنور والقطري محمود صوفي برصيد أربعة أهداف، وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة الإماراتي محمد علي، وحصل الإماراتي محسن مصبح على جائزة أفضل حارس في الدورة.

واحتضنت سلطنة عمان البطولة في دورتها الثالثة عشرة عام 1996، وفاز بلقبها منتخب الكويت للمرة الثامنة، وحصل مهاجم قطر محمد سالم العنزي على جائزة هداف البطولة، ونال الكويتي عبد الله وبران جائزة أفضل لاعب ، فيما نال الحارس القطري يونس أحمد جائزة أفضل حارس. وأقيمت بطولة كأس الخليج في دورتها الرابعة عشرة في مملكة البحرين عام 1998، وأحرز منتخب الكويت لقبها للمرة التاسعة، وحاز على لقب هداف البطولة الكويتي جاسم الهويدي، ونال لقب أفضل حارس مرمى السعودي محمد الدعيع، وحصل اللاعب الكويتي بدر حجي على لقب أفضل لاعب.

واحتضنت الرياض بطولة كأس الخليج في دورتها الخامسة عشرة عام 2002، وأحرز لقب البطولة المنتخب السعودي، بينما حصل العماني هاني الضابط على لقب الهداف بخمسة أهداف، ونال القطري جفال راشد جائزة أفضل لاعب، بينما حصل السعودي محمد الدعيع على لقب أفضل حارس مرمى.

وفي عام 2003م استضافت الكويت البطولة في نسختها السادسة عشرة، وشهدت الدورة مشاركة المنتخب اليمني للمرة الأولى في دورات كأس الخليج.

وفاز بلقب هذه الدورة منتخب السعودية للمرة الثالثة في تاريخه، وحصل اللاعب البحريني طلال يوسف على لقب الهداف برصيد خمسة أهداف، ونال البحريني محمد سالمين جائزة أفضل لاعب، بينما حصل الحارس العماني علي الحبسي على جائزة أفضل حارس. واحتضنت قطر البطولة في نسختها السابعة عشرة في عام 2004، وشاركت فيها ثمانية منتخبات بعد السماح بعودة العراق للمشاركة، وأقيمت البطولة بنظام المجموعتين، وفاز بلقبها منتخب قطر للمرة الثانية في تاريخه، وحصل العماني عماد الحوسني على لقب هداف الدورة برصيد أربعة أهداف، بينما نال لقب أفضل لاعب البحريني طلال يوسف؛ فيما حافظ الحارس العماني علي الحبسي على جائزة أفضل حارس.

واستضافت ابو ظبي بطولة كأس الخليج في نسختها الثامنة عشرة عام 2007 وفاز لأول مرة بالبطولة منتخب الإمارات، ونال لقب هداف البطولة وأفضل لاعب في البطولة إسماعيل مطر برصيد خمسة أهداف، وأفضل حارس في البطولة العماني علي الحبسي .

وحقق منتخب عمان البطولة لأول مرة عندما فاز بلقب البطولة التاسعة عشرة والتي أقيمت في مسقط عام 2009، وأحرز المهاجم العماني حسن ربيع لقب هداف البطولة برصيد 4 أهداف، وفاز حارس المرمى العماني علي الحبسي بلقب أفضل حارس في البطولة للمرة الرابعة على التوالي، وفاز السعودي ماجد المرشدي بلقب أفضل لاعب.

من البطولة

** يعتبر منتخب الكويت الأكثر حصولا عن اللقب بتسع بطولات يليه المنتخب السعودي والمنتخب العراقي بثلاث بطولات ثم المنتخب القطري ببطولتين ثم منتخبي الإمارات وعمان ببطولة واحدة لكل منهما، فيما لم يحقق منتخبا البحرين واليمن أي بطولة.

** البطولة السابعة عشرة شهدت اكبر مشاركة بواقع ثمانية منتخبات فيما البطولة الأولى تعد الأقل بواقع منتخبين.

** أكثر اللاعبين حصولا على لقب الهداف جاسم يعقوب من الكويت وحسين سعيد بواقع مرتين لكل منهما.

** أكثر الحراس حصولا على لقب الأفضل حارس عمان علي الحبسي بواقع اربع مرات يليه حارسا المنتخب السعودي احمد عيد ومحمد الدعيع والبحريني حمود سلطان بواقع مرتين.

** حصل لاعبا المنتخب خالد التركي في الدورة الرابعة، وماجد المرشدي في الدورة التاسعة عشرة لقب أفضل لاعب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
αℓ4няαηι
مشرف عام
مشرف عام


الاوسمه الاوسمه :
мч றறš :
مزاجي : نايم
الجنس : ذكر السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 15/10/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: الكويت الأكثر تحقيقاً للقب.. والمرشدي آخر الحاصلين على الأفضلية   السبت ديسمبر 11, 2010 6:15 am

مشكور اخوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكويت الأكثر تحقيقاً للقب.. والمرشدي آخر الحاصلين على الأفضلية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اشبال الفلاح :: .:: فُصُــول التَرفيِـه ::. :: ¶§¤*°^°*¤§¶الرياضة¶§¤*°^°*¤§¶-
انتقل الى: