منتديات اشبال الفلاح

منتديات اشبال الفلاح

مرحبا بكم في شبكه ومنتديات اشبال الفلاح
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
الاعلانات

شاطر | 
 

 الامارات والعراق يفكران في ضربة البداية لمشوارهما في خليجي 20

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمر الحربي
مشرف عام
مشرف عام


الاوسمه الاوسمه :
мч றறš :
مزاجي : ارسم
الجنس : ذكر السٌّمعَة : 39
تاريخ التسجيل : 05/11/2010
الموقع : http://science0alflah.hooxs.com/profile.forum?mode=editprofile
المزاج المزاج : فالها

مُساهمةموضوع: الامارات والعراق يفكران في ضربة البداية لمشوارهما في خليجي 20    الإثنين نوفمبر 22, 2010 2:56 am

يفكر منتخبا الامارات والعراق في ضربة البداية لمشوارهما في بطولة كأس الخليج في نسختها العشرين التي تستضيفها اليمن حتى الخامس من شهر ديسمبر كانون الاول المقبل عندما يلتقيان غدا الثلاثاء في استاد 22 مايو في عدن ضمن المجموعة الثانية للبطولة.

وسيحاول المنتخبان نفض غبار السفر والتخلص من الشعور بالقلق الذي انتابهما قبل القدوم الى اليمن اثر الهواجس الامنية التي رافقت انطلاق البطولة والعمل على تحقيق فوز سيكون مهما في بث الشعور بالامان والاطمئنان ويعطي دفعة لمواصلة الطريق.

ورغم الاستعدادات والطموحات المتفاوتة للمنتخبين الا ان حالهما كحال اي منتخب خليجي يشارك في هذه البطولة بحثا عن اللقب.

وعلى الصعيد الفني يشارك منتخب الامارات وهو غير مكتمل الصفوف بسبب غياب مجموعة كبيرة من لاعبيه الاساسيين الذين يلعبون حاليا مع المنتخب الاولمبي في دورة العاب اسيا في جوانجتشو بالصين فضلا عن غياب لاعبي نادي الوحدة الذي يستعد لخوض غمار كأس العالم للاندية في ابوظبي الشهر المقبل.

وسيفتقد منتخب الامارات لجهود لاعبيه اسماعيل مطر وحيد الو علي ومحمد الشحي وحمدان الكمالي وذياب عوانة وعلي خصيف وسعيد الكثيري والنجم احمد خليل.

واستدعى السلوفيني سريتشكو كاتانيتش مدرب منتخب الامارات ما تبقى من قائمة المنتخب الاساسية واضاف لها مجموعة من العناصر الجديدة اخرهم علي مبخوت وفضل احمد.

وسيكون اعتماد كاتانيتش بشكل اساسي على نجمه المخضرم سبيت خاطر الذي يعود للمشاركة في كأس الخليج بعد غياب دورتين متتاليتين في الامارات 2007 وعمان 2009 اذ استبعد من تشكيلة المنتخب في النسخة 18 بسبب الاصابة ثم واجه الايقاف في النسخة 19.

كما سيعتمد كاتانيتش على لاعب العين علي الوهيبي والحارس ماجد ناصر فضلا عن سعيد الكاس وخالد سبيل وسلطان برغش ويوسف جابر وفوزي فايز واسماعيل الحمادي واحمد جمعة وغيرهم من اللاعبين الواعدين.

في المقابل استدعى المنتخب العراقي بقيادة مدربه الالماني فولفجانج سيدكا نجومه المخضرمين والمحترفين في الاندية العربية ابرزهم نشأت اكرم ويونس محمود لاعب الغرافة متصدر قائمة هدافي الدوري القطري برصيد عشرة أهداف ومصطفى كريم لاعب الشارقة الاماراتي وعماد محمد لاعب الزمالك المصري وعلاء عبد الزهرة وقصي منير وصالح سدير وهوار الملا والحارس محمد قاصد وغيرهم.

ويسعى المنتخب العراقي الذي يشارك للمرة الحادية عشرة في تاريخه الى لقبه الرابع ثم الاستعداد بشكل جيد للدفاع عن لقبه في بطولة كأس امم اسيا التي تقام في الدوحة مطلع العام المقبل.

وتتركز جهود الامارات ايضا التي لم تغب عن المشاركة سوى مرة واحدة في النسخة الاولى التي جرت في البحرين 1970 على التأهل الى المباراة النهائية املا في تكرار انجاز 2007 عندما نال اللقب للمرة الاولى والوحيدة في تاريخه في ابوظبي.

وخاض منتخب الامارات مباراة ودية واحدة قبل التوجه الى عدن حيث فاز على الهند بخمسة اهداف دون رد بعد ان خسر الشهر الماضي مباراتين وديتين امام تشيلي وانجولا بنتيجة 2-صفر.

واختبر المنتخب العراقي قدراته قبل السفر الى اليمن في معسكر تدريبي اقامه في الامارات حيث فاز على الهند بهدفين دون رد سجلهما مصطفى كريم ومهدي كريم على ملعب نادي الشعب في الشارقة وتعادل مع الكويت 1-1 على ملعب نادي بني ياس في ابوظبي اذ تقدم بهدف يونس محمود قبل ان تتعادل الكويت بهدف مساعد ندا.

كما فاز العراق وديا على عمان 3-2 وعلى قطر 2-1.

ولم تكن مشاركة العراق موفقة في بطولة غرب اسيا التي اختتمت في الاردن الشهر الماضي وفشل في الصعود الى المباراة النهائية بعد خسارته امام ايران 2-1 في الدور قبل النهائي.

ويسعى الفريقان الى عدم تكرار ما حدث في البطولة الماضية التي اقيمت في عمان عندما ودعا المنافسات من الدور الاول اثر خسارة الامارات امام السعودية 3-صفر وتعادلها مع قطر سلبيا وفوزها على اليمن 3-1 فيما خسر العراق امام البحرين 3-1 وامام عمان 4-صفر وتعادل مع الكويت 1-1.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
αℓ4няαηι
مشرف عام
مشرف عام


الاوسمه الاوسمه :
мч றறš :
مزاجي : نايم
الجنس : ذكر السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 15/10/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: الامارات والعراق يفكران في ضربة البداية لمشوارهما في خليجي 20    السبت ديسمبر 11, 2010 6:13 am

تسلم لي اخوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الامارات والعراق يفكران في ضربة البداية لمشوارهما في خليجي 20
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اشبال الفلاح :: .:: فُصُــول التَرفيِـه ::. :: ¶§¤*°^°*¤§¶الرياضة¶§¤*°^°*¤§¶-
انتقل الى: